أشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى أن استحداث دائرتي لينينغراد وموسكو العسكريتين شمال وغربي روسيا، سيعزز إدارة القوات في إطار الرد على انضمام فنلندا وبعدها السويد لـ"الناتو".

وأضاف: "اتخذنا خطوات لتعزيز قواتنا في الاتجاهات الاستراتيجية الشمالية الغربية والغربية.. تم استحداث دائرتي لينينغراد وموسكو العسكريتين بسبب التهديدات المرتبطة بتوسع حلف الناتو بانضمام فنلندا وفي المستقبل السويد، وإنشاء بنية تحتية عسكرية جديدة للحلف بالقرب من حدودنا".

إقرأ المزيد إنشاء منطقتين عسكريتين جديدتين.. بوتين يوقع مرسوما بشأن التكوين الجديد للمناطق العسكرية

وأكد شويغو أن روسيا ستواصل تطوير هيكلية القوات المسلحة بما يتناسب مع التهديدات.

وأضاف أن الجيش الروسي لم يسمح لقوات كييف التي فرت من أفديفكا بإعادة انتشارها ويواصل الزحف عليها باتجاه الغرب، مشيدا ببسالة القوات الروسية.

وتشمل دائرة موسكو العسكرية المستحدثة مقاطعات بيلغورود وبريانسك وفلاديمير وفورونيج وإيفانوفو وكالوغا وكوستروما وكورسك وليبيتسك ونيجني نوفغورود وأوريول وريازان وسمولينسك وتامبوف وتفير وتولا وياروسلافل ومدينة موسكو.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سيرغي شويغو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن ردود فعل الغرب على مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن النظام الأمني الجديد، وتسوية الوضع في أوكرانيا كانت غير بناءة.

ونقل موقع RT عن بيسكوف قوله في تصريح اليوم: إن” سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعدداً من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين”.

وفي وقت سابق اعتبر بوتين أن الأزمة الأوكرانية ليست صراعاً بين دولتين أو شعبين فلدى الشعبين الروسي والأوكراني قيم مشتركة لكن جذور المشكلة هي نتيجة مباشرة لتطور الأحداث في القرن الماضي، ولسياسة الغطرسة الغربية التي انتهجها الغرب.

ونصت المبادرة التي طرحها الرئيس بوتين يوم الجمعة الماضي خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار واستعدادها للتفاوض بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة، داعياً الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة
  • موسكو: مصادرة الأصول الروسية يكلف دول السبع 83 مليار دولار
  • بوتين يكشف عن عدد جنود بلاده المقاتلين في أوكرانيا
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويدمر 3 مقاتلات ومروحية أوكرانية خلال أسبوع
  • بوتين يحدد شروطا للتفاوض مع أوكرانيا
  • كندا توسع العقوبات ضد روسيا
  • الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية
  • الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد