سيارات، أخبار السيارات أرخص سيارة زيرو في مصر اعرف بكام سعر كيا سبورتاج موديل 2024 أسعار سيارات فيات في مصر موديلات 2023،نشر موقع صدى البلد مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أخبار السيارات - أرخص سيارة "زيرو" في مصر "اعرف بكام".

. سعر كيا سبورتاج موديل 2024 .. أسعار سيارات فيات في مصر موديلات 2023، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أخبار السيارات - أرخص سيارة "زيرو" في مصر "اعرف...

نشر موقع "صدى البلد" مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أسعار ومواصفات السيارات، وأخرى عالمية، نستعرض أبرزها فيما يلي:

تقدم شركة سوزوكي نسختها "اسبريسو" الارخص في مصر، عبر تصميم من فئة الهاتشباك ذات المظهر الرياضي، حيث يتم طرحها من خلال فئة واحدة، وتعد هذه النسخة هي ارخص سيارة مطروحة داخل السوق المصري حيث لم يتخطى سعرها الرسمي حاجز الـ 370 الف جنيه حتى هذا الوقت.

تمتلك شركة كيا الكورية الجنوبية شعبية كبيرة داخل السوق المصرية، بعد تقديم الكثير من الإصدارات المتنوعة، آخرها طرح النسخة سبورتاج موديل 2024، والتي تنتمي إلى عائلة السيارات الرياضية SUV، حيث يتم تقديمها بسعر رسمي يبلغ مليوناً و369.900 جنيه.

تواصل شركة BMW عملاقة تنصنيع السيارات الألمانية من تألقها داخل السوق المصرية، وذلك بعد طرح باقة من موديلات 2024، ومنها النسخة IX الكهربائية، والتي يتم طرحها محليًا عبر فئتين من التجهيزات تضم الكثير من القدرات الفنية والتقنية.

تقدم شركة فيات الايطالية، الكثير من السيارات المتنوعة عالميًا ومحليًا، مثل النسخة تيبو موديل 2023 والتي تبدأ اسعارها الرسمية من 825 الف جنيه، بالاضافة إلى اصغر سيارة في مصر فيات 500 والتي تتراوح اسعارها بين 900 و 950 الف جنيه، إلى جانب السيارة الرياضية X500 والتي تبدأ اسعارها من مليون و200 الف جنيه.

شهدت قائمة سيارات BMW المطروحة بالسوق المصري، العديد من التغيرات السعرية خلال الايام الماضية، بينما ثبتت اسعار النسخة الرياضية المتعددة الاستخدام X6 والتي تنتمي إلى عائلة الـ SUV، لتقدم باخر سعر رسمي اعلن عنه ضمن موديلات 2023.

شهدت السيارة ميني كوبر 3 DOOR زيادة سعرية جديدة داخل السوق المحلي، تراوحت بين 162 الف جنيه و 190 الف جنيه، وذلك عن جميع الفئات المقدمة، وعلى الرغم من هذه الزيادة تظل هذه النسخة هي ارخص سيارة تقدمها ميني في مصر، حيث يبدأ سعرها الرسمي الجديد من  مليون و512 ألف جنيه.

 

شهدت طرازات الفئة الثانية المقدمة من BMW، زيادات سعرية جديدة تراوحت بين 150 ألف جنيه و200 ألف جنيه بعد طرح موديلات 2024، وذلك عن جميع الفئات المقدمة داخل السوق المصري من هذه النسخة، والتي تنتمي إلى عائلة السيدان الشهيرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أخبار السیارات أرخص سیارة مودیلات 2023 داخل السوق الکثیر من الف جنیه فی مصر

إقرأ أيضاً:

في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  تجاوزت الضجة التي أُثيرت حول المركبات ذاتية القيادة حدود الواقع في بعض الأحيان. 

ولسنوات عديدة، توقع الأشخاص أنّ استخدام السيارات ذاتية القيادة أصبح وشيكًا، ولكن قام العديد من الخبراء بخفض سقف توقعاتهم.

ولن يتم تحقيق التنفيذ الواسع النطاق للتكنولوجيا الذاتية خلال العِقد المقبل، وفقًا لتحليل صدر في أواخر عام 2023 عن شركة "S&P Global Mobility"، التي توفر نظرة ثاقبة على صناعة السيارات.

ولكن يرى المدير المؤسس لمركز جامعة خليفة للأنظمة الروبوتية ذاتية التحكم في جامعة خليفة (KUCARS) في أبوظبي، لاكمال سينيفيراتني، أنّ التنقل الذاتي يتمتع بمستقبلٍ مشرق.

وعمل سينيفيراتني في مجال الروبوتات منذ الثمانينيات، وتفاجأ بمدى سرعة تقدم التكنولوجيا الذاتية، إذ يرى ذلك خلال عمله اليومي في مركز "KUCARS"، حيث يعمل الباحثون على كل شيء، بدءًا من السيارات ذاتية القيادة، والطائرات من دون طيار، وصولًا إلى الروبوتات البحرية، والزراعية، والتصنيعية.

واتضحت تلك النقطة الشهر الماضي عندما شاركت جامعة خليفة في النسخة الافتتاحية من دوري أبوظبي للسباقات الذاتية، أو "A2RL"، والتي جعلت خبراء التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم يواجهون بعضهم البعض في سلسلة من التحديات.

وكانت هناك سباقات أخرى للسيارات ذاتية القيادة من قبل، لكن كان "A2RL" أول حدث يتضمن سباقًا بين أربع سيارات ذاتية القيادة، بحسب ما ذكره المنظمون.

وقال سينيفيراتني لـCNN عبر مكالمة فيديو بعد الحدث: "لو سألتني عمّا إذا كنتُ سأرى سباقًا للسيارات ذاتية القيادة  قبل 10 أو 15 عامًا ، لقلت: لا، ليس خلال حياتي". 

وأضاف أنّ "رؤية كيف تطورت هذه التكنولوجيا أمر رائع".

مجال صعب للغاية سيارة "فريق بوليموف" أثناء دوري أبوظبي للسباقات الذاتية. Credit: GIUSEPPE CACACE / Contributor

ولم تتمكن جامعة خليفة، التي عقدت شراكة مع معهد بكين للتكنولوجيا لتشكيل فريق "Fly Eagle"، من الوصول إلى النهائي. 

كذلك، لم يكن الأمر سلسًا تمامًا بالنسبة للفرق الأربعة التي تنافست على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، حيث أنهى سائق الفورمولا 1، ماكس فيرستابين، في نوفمبر/تشرين الثاني، موسمًا قياسيًا بفوزه في سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

توقفت سيارة جامعة ميونيخ التقنية (TUM) على المسار قبل التمكن من إعادة تشغيلها، ودارت سيارة "فريق بوليموف" في دوائر بعد أن علقت إطاراتها. وبعد فترةٍ وجيزة، توقفت سيارة أخرى، ولم يتبق سوى مركبة جامعة ميونيخ التقنية.

ورغم أنّ سيارتها توقفت أيضًا خلال السباق، إلا أنّها فازت في النهاية.

تعاونت جامعة خليفة مع معهد بكين للتكنولوجيا لتشكيل فريق "Fly Eagle". Credit: Khalifa University of Science and Technology

لم يتفاجأ سينيفيراتني من الصعوبات، إذ أفاد أنّ بعض التحديات تتجاوز نطاق تكنولوجيا اليوم. 

وشرح قائلًا: "مجال الروبوتات في العالم الحقيقي صعب للغاية، ولكن كان تشجيع المجتمع أمرًا جيدًا".

قال مدير فريق جامعة ميونيخ التقنية، سايمون هوفمان، لـ CNN إنّ مسابقات التقنيات ذاتية القيادة السابقة تنافست بوجود سيارتين فقط على المسار في الوقت ذاته، ونُظمت السباقات متعددة المركبات على مسارات بيضاوية.

وتتميز حلبة مرسى ياس بمنعطفات ضيقة وحادة، بينما المسار عبارة عن عنصر ثابت، ولكنه يحتوي على عناصر مدمجة لحلبات الشوارع.

أوضح هوفمان: "أعتقد أنّ القيام بذلك على مسارات الشوارع أكثر صعوبة فقد تكون أمامك منعطفات أكثر حدة، وقد تحتاج إلى استخدام المكابح عند المنعطفات. كما تشهد خلالها سرعات دلتا أعلى بين السيارات، ما يجعل الأمر أكثر صعوبة".

دفع حدود التكنولوجيا

واجهت الجهود المبذولة لإطلاق السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة عددًا من الانتكاسات، خاصةً نتيجة الاصطدام بعوائق غير متوقعة.

وفي عام 2018 على سبيل المثال، قَتَلت سيارة ذاتية القيادة تابعة لشركة "أوبر" امرأة كانت تدفع دراجتها عبر الشارع خارج ممر المشاة.

ولم تستطع السيارة التعرف على شخص يعبر الشارع خارج الممشى المخصص.

مقالات مشابهة

  • هذه هي السيارات الأكثر تعرضاً للسرقة في أمريكا خلال 2023
  • مواصفات وأسعار سيارة ميني كانتري مان موديل 2025
  • أسعار وشروط شراء أبرز سيارات ذوي الهمم في السوق المصرية
  • أسعار الكتاكيت اليوم في الأسواق.. «اعرف الأبيض والساسو بكام»
  • تسلا تستدعي 125 ألف سيارة لإصلاح مشاكل حزام الأمان
  • أسعار سيارات BMW وميني موديل 2025 بعد طرحها في مصر
  • أرخص سيارة هيونداي في مصر.. تعرف عليها
  • أرخص 10 سيارات موديل 2024 في مصر.. السعر والإمكانيات
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • نتيجة الشهادة الإعدادية.. اعرف نتيجتك بسرعة.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالإسماعيلية