كشف وافي أبو سمرة، عضو مجلس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، حقيقة إنخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية 20%، قائلا: إنه خلال وقت الإضطرابات يكون التسعير غير منضبط إلى حد ما، ولكن عندما تستقر الأمور وسعر الصرف عموما يبدأ يتراجع التجار والمصنعين يسغنوا عن “الأوفر برايس”.

وأضاف وافي أبو سمرة، عضو مجلس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “الحدث اليوم”، أنه من المتوقع على الأسعار الخاصة بالأجهزة الكهربائية أن تنخفض إلى 20%، ولكن ما انخفض هو “الأوفر برايس".

وتابع وافي أبو سمرة، عضو مجلس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية، أن  الأسعار بالفترة القادمة ستنخض بنسبة 20%، بدءا من نصف رمضان وحتي العيد، لافتا إلى أن تلك الأجهزة مختصة بالعرائس مثل: الثلاجات والغسالات وغيرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وافي أبو سمرة شعبة الأجهزة الكهربائية الأجهزة الكهربائية اسعار الاجهزة الكهربائية الأسعار

إقرأ أيضاً:

انخفاض صادرات العراق من النفط الى كوريا الجنوبية بنسبة 3٪

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

 

 

انخفضت صادرات العراق من النفط الخام الى كوريا الجنوبية خلال شهر نيسان الماضي بنسبة 3.1٪.

وقالت شركة النفط الوطنية الكورية، إن  "السعودية جاءت ضمن أكبر مصدر لكوريا الجنوبية خلال شهر نيسان الماضي بصادرات بلغت 29.187 مليون برميل، تليها الإمارات ثانيا بصادرات بلغت 16.95 مليون برميل، تليها أمريكا ثالثا بصادرات بلغت 12.368 مليون برميل".

وأضافت أن "العراق جاء رابعا كأكبر مصدر للنفط لكوريا الجنوبية لشهر نيسان الماضي وبواقع 7.749 ملايين برميل مرتفعا بنسبة 35.1% عن نفس الشهر من عام 2023 التي بلغت فيها الصادرات النفطية لكوريا الجنوبية 5.735 ملايين برميل، منخفضا عن الشهر الذي يسبقه 3.1% حيث بلغ 8000 ملايين برميل".

ووفقا للمعلومات التي كشفت عنها الشركة، فإن "رسوم التأمين المرتفعة استمرت على ناقلات النفط في الخليج العربي وآسيا والفارق الضيق في أسعار برنت بين دبي في جذب مصافي التكرير الكورية الجنوبية إلى النفط الخام الأمريكي، لكن اتفاقية التجارة الحرة يمكن أن تجعل شحنات النفط من الإمارات العربية المتحدة أرخص في المستقبل وتتحدى الوضع الراهن والتكرير والتجارة".

مقالات مشابهة

  • المملكة تسجل أقل معدل للعواصف الغبارية والرملية لشهر مايو منذ 20 عاماً
  • أفضل معدل منذ 20 عامًا.. انخفاض العواصف الغبارية والرملية بالمملكة خلال مايو بنسبة 80 %
  • المملكة تسجل أقل معدل للعواصف الغبارية والرملية لشهر مايو منذ 20 عامًا
  • “روّاد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة نجران”.. ورشة عمل بالغرفة التجارية غداً
  • شعبة الثروة الداجنة يكشف سر إرتفاع أسعار الدواجن
  • انخفاض صادرات العراق من النفط الى كوريا الجنوبية بنسبة 3٪
  • انخفاض عجز تركيا التجاري الخارجي 30%
  • شعبة الذهب تعلن تحديث جديد في أسعار المعدن الأصفر.. ما التفاصيل؟
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع
  • تراجع أسعار النفط عالميا