وجه عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بضرورة الاهتمام بالمراكز التكنولوجية التي أنشأتها المحافظة بمجالس المدن المختلفة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.

 

كما شدد على ضرورة التأكيد على عدم تواجد المواطنين داخل الإدارات الخلفية وضرورة وجود عقود صيانة خاصة بأجهزة الكمبيوتر لتعمل بكفاءة وعدم تسليم  الطلبات من الإدارات الخلفية إلا بعد إنهائها على المنظومة وضرورة استكمال تسجيل المحاضر والمخالفات وضرورة تسجيل حملات الإشغالات على المنظومة، وبالتبعية تفعيل طلب استرداد اشغال مؤكدا أن إدارة متابعة المراكز التكنولوجية ستقوم بالمرور الميداني بصفة دورية على المراكز للوقوف على نقاط القوة والضعف وعمل تقرير يعرض على المجلس التنفيذي للمحافظة.


وشدد محافظ القليوبية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وخلال الإجتماع وجه الهجان بضرورة الحفاظ على رقعة الأراضي الزراعية، ومجابهة جميع التعديات لكونها خط أحمر، وإزالتها على الفور حتى سطح الأرض وتنفيذ الإزالات الفورية لأي تعديات أو مخالفات بناء دون تقاعس أو تهاون فور رصدها، وقبل تفاقمها على أن يتم متابعتها لعدم تكرار التعدي مرة أخرى، للحفاظ على الرقعة الزراعية وحقوق الأجيال القادمة ومستقبلها وحقها في غذاء سليم، لافتاً إلى متابعته المستمرة والدورية لهذا الملف الهام .
 

كما تناول خلال اجتماع المجلس التنفيذى موقف تقنين أراضي أملاك الدولة ونسب إنجازهم من سداد رسوم التعاقد ، حيث وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بسرعة إنهاء ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة في أسرع وقت واسترداد حقوق الدولة من خلال تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة حفاظًا على حقوق الدولة والمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية المراكز التكنولوجية أجهزة الكمبيوتر حملات الاشغالات

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية 2023-2024

كتب- محمد أبو بكر:

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات ومديري المديريات الخدمية، بسرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2023-2024، ورفع معدلات الأداء بها، والاستفادة من المبالغ المرصودة لنهو المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك، بحسب بيان محافظة الجيزة، السبت، خلال لقاء ترأسه المحافظ بحضور رؤساء الأحياء والمراكز والمدن؛ لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات بالوحدات المحلية.

واطلع "راشد"، خلال اللقاء، من مدير التخطيط والمتابعة بالديوان العام، على موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء، وتمت الإشارة إلى انتهاء جميع الأحياء من الخطة الاستثمارية بنسبة 100% عدا أحياء إمبابة والعمرانية، وانتهاء مراكز كرداسة وأوسيم والعياط من الخطة.

وأوضح محافظ الجيزة، أن نسب التنفيذ لباقي المراكز تراوحت ما بين 75 إلى 90%؛ لاستكمال أعمال رصف عدد من الطرق لديهم والتي من المقرر الانتهاء منها خلال أيام.

وشدد "المحافظ"، على رؤساء أحياء ومراكز العمرانية وإمبابة وأبو النمرس والصف، بسرعة انتهاء مشروعات الرصف المتبقية، مؤكدًا أنه غير مسموح بأي تقصير في إنهاء المشروعات وفقًا للجدول الزمني المحدد لها.

كما شدد "راشد"، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية؛ لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، وإلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال والمواصفات الفنية المحددة ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يوجه بتكثيف الحملات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 14 ألف طلب لاستخراج شهادة البيانات للتصالح
  • محافظ قنا يتفقد وحدة استرداد أراضي الدولة
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 14 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء
  • قنا| وحدة إسترداد أراضي الدولة تباشر عملها بتلقي طلبات التقنين
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية 2023-2024
  • «آمنة»: 5 دورات تدريبية في التنمية المحلية بـ«سقارة»
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • «التنمية المحلية» تطلق 5 دورات تدريبية غدا.. منها أخلاقيات القيادة