أعلنت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، اليوم الأربعاء، انسحابها من سباق الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، وهو القرار الذي سيضمن فوز دونالد ترامب، بترشيح الحزب الجمهوري، وخوض سباق الانتخابات الرئاسية ضد الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، مرة أخرى في انتخابات نوفمبر.

وأوضحت نيكي هيلي، في مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن دونالد ترامب سيكون مرشح الحزب الجمهوري، قائلةً: «التركيز الآن على دونالد ترامب.

. وأتمنى له التوفيق».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي بايدن ترامب

إقرأ أيضاً:

"أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً

أصبح دونالد ترامب أول رئيس أمريكي يُدان جنائياً، عندما أدانته هيئة محلفين في نيويورك بتزوير وثائق لإخفاء مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016. رغم ذلك، يُصر ترامب على براءته.

اعلان

أعلنت هيئة محلفين مكونة من 12 عضوا، بعد مداولات على مدار يومين، أنها خلصت إلى أن ترامب مذنب في جميع التهم الـ34 التي يواجهها، وكان الإجماع مطلوبًا لصدور أي حكم بالإدانة.

وحدّد رئيس المحكمة القاضي خوان ميرشان الساعة 10:00 من صباح الخميس 11 يوليو، موعداً للنطق بالحكم. وبانتظار ذلك، تم إطلاق سراح ترامب من دون كفالة.

ويضع هذا الحكم الولايات المتحدة في موضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري، حيث يأتي موعد النطق بالعقوبة بحق ترامب، قبل أربعة أيام فقط من المؤتمر الذي سيتمّ فيه رسميًا تعيينه كمرشح للحزب الجمهوري، ليخوض الانتخابات القادمة.

متظاهرون مناهضون لترامب أمام محكمة نيويوركJulia Nikhinson/AP

تفاصيل الإدانة

وبعد محاكمة استمرت خمسة أسابيع، أدين ترامب بتزوير السجلات التجارية للتغطية على دفع أموال لشراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، مما يجعله أول رئيس سابق يصبح مجرمًا مدانا.

وشهد مايكل كوهين، مساعد ترامب آنذاك، بأن ترامب وافق على دفع مبلغ 130 ألف دولار لشراء صمت دانيالز في الأسابيع الأخيرة قبل انتخابات عام 2016، عندما واجه عدة اتهامات بسوء السلوك الجنسي.

بايدن وترامب يقبلان المواجهة في مناظرة تنظمها شبكة "سي إن إن" الأمريكيةنيكي هيلي تفجر مفاجأة: سأصوت لصالح ترامب في الانتخابات الرئاسية وول ستريت جورنال: ترامب يتعهد بطرد الطلاب المتعاطفين مع فلسطين في حال انتخابه

وعادة ما يصنف تزوير مستندات الأعمال على أنه جنحة في نيويورك، لكن المدعين العامين لمنطقة مانهاتن رفعوها إلى جناية على أساس أن ترامب كان يخفي مساهمة غير قانونية في حملة انتخابية.

"أنا رجل بريء للغاية"

وأعلن المحامي تود بلانش، وكيل الدفاع عن ترامب، أن فريق الدفاع سيستأنف "في أقرب وقت ممكن" حكم الإدانة الذي أصدرته هيئة محلّفين في نيويورك بحق موكّله في قضية تزوير سجلات محاسبية، وينفي ترامب ارتكاب أي مخالفات، وقال للصحفيين بعد صدور الحكم: "هذه وصمة عار... والحكم الحقيقي سيكون للشعب في الخامس من نوفمبر".

وأضاف: "لم أرتكب أي خطأ. أنا رجل بريء للغاية.. أنا أحارب من أجل بلدنا. أحارب من أجل دستورنا. بلدنا بِرُمَّته يتم التلاعب به الآن، لقد دُبّر ذلك من قبل إدارة بايدن، من أجل إيذاء خصم سياسي".

لكن المدعي العام لمقاطعة مانهاتن، ألفين براغ، قال إن المدعين العامين اتبعوا الحقائق والقانون "دون خوف أو محاباة".

وأقصى عقوبة قد يواجهها ترامب هي السجن لأربع سنوات، إلا أنه عادة ما تصدر أحكام بفترات أقصر للمدانين في مثل هذه الجريمة أو أنهم يواجهون غرامات أو يتم وضعهم تحت المراقبة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن شاهد: نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي لقنابل الغاز.. حريق ضخم يلتهم مجمع مدينة البيرة التجاري "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع محكمة دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية احتيال إدانة انتخابات رئاسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة يعرض الآن Next بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن يعرض الآن Next من سيكون الأمين العام المقبل لمنظمة حلف شمال الأطلسي؟ يعرض الآن Next ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" يعرض الآن Next حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل انتخابات رئاسية احتجاجات مخيم جباليا باكستان الضفة الغربية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • لارا ترامب: الحزب الجمهوري سيقبل فوز بايدن إذا كانت الانتخابات نزيهة
  • ترامب يحذر من تداعيات الحكم بسجنه.. "نقطة تحول"
  • لماذا يمكن أن تعزز الإدانة الجنائية موقف ترامب في الانتخابات؟
  • "ترامب ليس الأول".. من هو المرشح الرئاسي الذي كاد أن يحكم الولايات المتحدة من السجن؟
  • ترامب ليس الأول .. سيناريو خوض سباق الرئاسة الأمريكية من السجن
  • بخلاف أموال الصمت.. ترامب يحاكم في 3 قضايا قبل انتخابات الرئاسة
  • «هيئة محلفين» تدين «دونالد ترامب» في 34 تهمة يواجهها
  • "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً
  • ما تأثير إدانة ترامب على فرصه بالفوز بانتخابات الرئاسة المُقبلة؟
  • ما تأثير ادانة ترامب على فرصه بالفوز بانتخابات الرئاسة المُقبلة؟