ارتفاع حصيلة الشهداء بسبب سوء التغذية والجفاف في غزة

طالبت جنوب افريقيا من محكمة العدل الدولية أن تفرض اجراءات طارئة جديدة على كيان الاحتلال الاسرائيلي بسبب المجاعة واسعة النطاق التي بات يعاني منها أهل القطاع.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة تجاه فلسطينيين ينتظرون المساعدات شمال القطاع

وأضافت جنوب أفريقيا أن طلبها قد يكون "الفرصة الأخيرة المتاحة لهذه المحكمة لإنقاذ الشعب الفلسطيني في غزة الذي بات على خطوة واحدة من المجاعة، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء سوء التغذية في قطاع غزة إلى 20 شخصا ممن وصلوا إلى مستشفيات القطاع فقط، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة.

وأعلن القدرة عن استشهاد طفل، يبلغ 15 عاما، وصل مستشفى الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف.

واستشهد أيضا مسن يبلغ من العمر 72 عاما، في مستشفى كمال عدوان شمال غزة نتيجة سوء التغذية والجفاف.

وأشار إلى العشرات ممن يرتقون بصمت نتيجة المجاعة دون أن يصلوا للمستشفيات.

اليوم الـ152 من العدوان على غزة

ويتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة لليوم الثاني والخمسين بعد المئة، في وقت تواصل فيه الهيئات الإنسانية الدولية من اتساع رقعة المجاعة مع استمرار حرب التجويع، المتزامنة مع القصف، وتهديدِها حياة مئات الآلاف.

وفي حصيلة غير نهائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، وصل عدد الشهداء إلى 30,717 شهيدا، فضلا عن إصابة 72,156 جريحا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 586 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و246 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,036 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 475 منهم بالخطرة، و802 إصابة متوسطة، و1,759 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة إعلام أمريكي: تل أبيب ستسمح لعشرات الشاحنات دخول شمال غزة .... إعلام أمريكي: تل أبيب ستسمح .... إعلام أمريكي: تل أبيب ستسمح .... إعلام أمريكي: تل أبيب ستسمح لعشرات ....

منذ 26 دقيقة

جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة 13 جنديا في معارك جنوب غزة جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة .... جيش الاحتلال: مقتل جندي .... جيش الاحتلال: مقتل جندي وإصابة 13 جنديا ....

منذ ساعة

إصابات برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة في بيت لحم إصابات برصاص الاحتلال خلال .... إصابات برصاص الاحتلال خلال .... إصابات برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم ....

منذ ساعتين

مسنون وأطفال.. "صحة غزة": ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية .... مسنون وأطفال.. "صحة غزة": .... مسنون وأطفال.. "صحة غزة": .... مسنون وأطفال.. "صحة غزة": ارتفاع حصيلة ....

منذ 3 ساعات

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة تجاه فلسطينيين ينتظرون المساعدات .... الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة تجاه .... الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة .... الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة تجاه ....

منذ 3 ساعات

اخر التطورات بشأن الهدنة في غزة - تفاصيل اخر التطورات بشأن الهدنة في غزة .... اخر التطورات بشأن الهدنة في .... اخر التطورات بشأن الهدنة في غزة - ....

منذ 4 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

جنوب افريقيا تطالب بفرض اجراءات طارئة على تل أبيب بشأن سلاح التجويع في غزة

فلسطين | منذ 4 دقائق

عشيش والهنداوي يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة لأولمبياد باريس

رياضة | منذ 9 دقائق

إعلان أسماء المشاركين بدورة التدريب الآسيوية للمحترفين

رياضة | منذ 13 دقيقة

تحديد مواعيد الجولة الأخيرة من دوري الشباب ت 19 لأندية النخبة

رياضة | منذ 23 دقيقة

إعلام أمريكي: تل أبيب ستسمح لعشرات الشاحنات دخول شمال غزة نهاية الأسبوع

فلسطين | منذ 26 دقيقة

انطلاق الدورة الدولية لحكمات كرة القدم

رياضة | منذ 37 دقيقة للمزيد

خلل فني يضرب فيسبوك وإنستغرام

هنا وهناك

مصدر يكشف موعد صلاة التراويح وعدد ركعاتها في الأردن خلال رمضان

الأردن

الأمن: الحذر أثناء المسير في شارع المدينة المنورة في عمان - تفاصيل

الأردن

"ميتا" تعلق على تعطل "فيسبوك" و"إنستغرام"

هنا وهناك

متى يمكن رؤية هلال رمضان في الأردن؟

الأردن

ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء

اقتصاد الطقس

طقس العرب: 3 ظواهر جوية متوقع أن تؤثر على الأردن نهاية الأسبوع

طقس العرب: فرص محدودة للأمطار في الأردن الأربعاء - تفاصيل وفيديو

تشكل كثيف للضباب في مناطق بالعاصمة عمان

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: إصابات برصاص الاحتلال خلال تل أبیب ستسمح جیش الاحتلال إعلام أمریکی سوء التغذیة تشرین الأول مقتل جندی فی الأردن قطاع غزة صحة غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)

الجديد برس:

شهدت مدينة “تل أبيب” مساء السبت، مظاهرات ضخمة للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية، وإجراء انتخابات مبكرة، فيما عبّر أهالي الأسرى الإسرائيليين عن خشيتهم من إفشال نتنياهو لاحتمالية الصفقة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن عشرات آلاف الإسرائيليين شاركوا في المظاهرة المركزية التي تنظم أسبوعياً في ساحة كابلان وسط “تل أبيب”، حيث طالبوا بإبرام صفقة تبادل فورية تؤدي للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة.

وخلال مشاركتهم بالمظاهرة، طالب ذوو الأسرى الإسرائيليين بغزة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بتبني الصفقة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة.

ووفق “يديعوت أحرونوت”، قال ذوو الأسرى بعدة كلمات ألقوها أمام المتظاهرين في “تل أبيب”: “قولوا نعم للصفقة”.

وفي مدينة القدس المحتلة، تظاهر آلاف الإسرائيليين، أمام منزل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، بهدف الضغط من أجل إبرام صفقة تبادل وإجراء انتخابات مبكرة، بحسب هيئة البث العبرية الرسمية.

وهتف المتظاهرون ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وطالبوا بإقالته وإجراء انتخابات مبكرة، وفق الهيئة.

من جانبها، اتهمت عائلات أسرى الاحتلال في قطاع غزة، السبت، من وصفتهم بـ”المتطرفين” في حكومة الاحتلال، بأنهم “يريدون أن تستمر الحرب إلى الأبد”، كما أنهم “مستعدون للتضحية بالأسرى”، وفقاً للقناة الـ”12” الإسرائيلية.

وعلق ذوو الأسرى على المقترح، الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزة، مؤكدين في بيان، أنه “ممنوع خسارة هذه اللحظة”، ودعوا الجمهور إلى “دعم الصفقة”.

وأشار البيان إلى أن خطاب بايدن “أعطى لأول مرة أملاً حقيقياً”، لافتاً إلى أن الرئيس الأمريكي ألقى خطاباً (الجمعة) لأنه يعرف أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، “يمكن أن ينسف ويحبط هذه الصفقة أيضاً”.

وطالب البيان نتنياهو بـ”الخروج إلى الجمهور وإعلان قبوله الصفقة”، مشيراً إلى وجود جهات في حكومة الاحتلال “تريد حرباً أبدية”.

#شاهد| مستوطنون يغلقون شوارع رئيسية في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل مع المقاومة pic.twitter.com/ZtCT2nbix2

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 1, 2024

#شاهد| الشرطة الإسرائيلية تُفرق المتظاهرين الإسرائيليين في "تل أبيب" بالقوة. pic.twitter.com/ZDH23QvpTS

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) June 1, 2024

مواجهات عنيفة بين شرطة الاحتلال والمتظاهرين في "تل أبيب". pic.twitter.com/Mp3ivjCy76

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 1, 2024

وأكد تقرير في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن بايدن “عكس في خطابه إحباط إدارته من استراتيجية النصر المطلق والدعوات إلى استمرار الحرب، إلى جانب القلق من موقف المتطرفين في حكومة نتنياهو، في توقيتٍ قريب من استقالة الوزير بني غانتس”، مشيراً إلى أنه “من ناحية أخرى، لم يقدم ضغطاً على حماس، وكمفارقة، ناشد إسرائيل قبول الصفقة التي اقترحتها هي بنفسها”.

وأوضح التقرير أنه “بعبارة ملطفة، فإن الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي الجمعة لم يُعجب إسرائيل، على الرغم من أنه كشف الاقتراح الإسرائيلي لحماس، وعدته حكومة نتنياهو خطاباً ضعيفاً يتجاهل إدانة حماس والمنظمات الفلسطينية”.

من جهتها، أعلنت حركة حماس أنها “تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي بشأن دعوته إلى وقف إطلاق النار الدائم”.

ورأت حماس، في بيانٍ، أن الموقف الأمريكي، وما ترسخ من قناعة في الساحتين الإقليمية والدولية، بشأن ضرورة وضع حد للحرب على غزة، هما نتاج الصمود للشعب الفلسطيني ومقاومته، والذي وصفته بـ”الأسطوري”، خلال نحو 8 أشهر من الحرب المتواصلة على قطاع غزة.

وكان بايدن أعلن، الجمعة، التفاصيل والشروط لاقتراح الاتفاق على وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة “حماس” وفصائل المقاومة الفلسطينية، والذي نص على وقف إطلاق النار مدة 6 أسابيع، وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق الآهلة بالسكان في قطاع غزة.

وأوضح بايدن، أن هذه المبادرة تشتمل على 3 مراحل، بحيث “يستمر الاتفاق الأول مدة 6 أسابيع، وينص على وقف كامل لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق الآهلة بالسكان في غزة، وإطلاق سراح بعض الأسرى لدى حماس، بمن في ذلك الجرحى والمسنون والنساء، بالإضافة إلى إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين من السجون الإسرائيلية”.

أما المرحلة الثانية، فتتضمن “وقف الأعمال العدائية إلى أجل غير مسمى في مقابل إطلاق سراح الأسرى المتبقين”، في حين أن المرحلة الثالثة من هذه المبادرة تتضمن “بدء إعادة إعمار قطاع غزة”، وفق بايدن.

مقالات مشابهة

  • مصر تتمسك بموقفها بشأن معبر رفح
  • قرارت جديدة من الحكومة للأردنيين
  • حصيلة جديدة للشهداء في غزة جراء استمرار مجازر الاحتلال
  • حصيلة شهداء حرب غزة تتصدر عناوين الصحف الفلسطينية
  • الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة في تل أبيب تطالب بالتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين
  • مظاهرات ضخمة في “تل أبيب” ومدن أخرى تطالب بالإطاحة بنتنياهو وإبرام صفقة تبادل للأسرى (فيديو)
  • هبئة البث العبرية: تل أبيب قبلت مقترحا يتضمن إيقاف الحرب 
  • الأردن يدين محاولات كنيست الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • بايدن يكشف تفاصيل المقترح الجديد للهدنة في غزة
  •  اليونان تطالب بإجراء تحقيق شامل في مجازر الاحتلال ضد النازحين في رفح