حقق جهاز الإمارات للمحاسبة إنجازاً مهماً بحصوله على شهادة اعتماد من معهد تشارترد للمشتريات والتوريد “CIPS”، المؤسسة الأكبر من نوعها في العالم والمتخصصة في مجال المشتريات والإمداد حيث تُؤكد هذه الشهادة حرص الجهاز المستمر في تبني أفضل الممارسات الأخلاقية في إدارة المشتريات وسلسلة الإمداد المؤسسي.

وقال الجهاز إن تبنيه لهذه الممارسات وسعيه لتأهيل كوادره في إدارة المشتريات وسلاسل الإمداد ما هو إلا ترجمةً لاختصاصاته في ضمان المصداقية والشفافية والنزاهة والمساءلة في كافة جهات القطاع العام في دولة الإمارات . إذ أن للجهاز دور حيوي في حماية الموارد العامة وتقييم مدى الالتزام باللوائح المالية في الجهات الحكومية مما يؤدي إلى تعزيز الحوكمة الرشيدة والاستخدام الفعال للموارد في الدولة وفي هذا الإطار، اجتاز كافة موظفي إدارة المشتريات والإمداد المؤسسي في الجهاز اختبارات برنامج CIPS للمشتريات الأخلاقية والإمدادات بنجاح.

وقال فهد عوض الجعيدي، مدير قطاع الإسناد المؤسسي لدى جهاز الإمارات للمحاسبة ” إن الحصول على شهادة CIPS المرموقة ليس مجرد دليل على حرصنا وتفانينا المستمر في تحقيق التميز وتبني المعايير الأخلاقية في إدارة المشتريات وسلاسل الإمداد، بل يُعد أيضا بُرهانًا واضحا على سعينا في تنمية وتأهيل كوادرنا البشرية للوصول بهم إلى أعلى مستويات الخبرة إلى جانب الالتزام بالمعايير المهنية التي تُفضي إلى تعزيز علاقاتنا مع الموردين. فضلا عن مساهمة هذا الإنجاز في تشريع نوافذ الفرص الجديدة للحصول على عروض تكلفة مناسبة مع ضمان الكفاءة التشغيلية بناءً على موثوقية ومصداقية علاقاتنا المستقبلية مع الموردين في مجال المشتريات بسبب حصولنا على هذا الاعتماد. وأخيرًا نُجدد التزامنا بمواصلة السعي في أداء مهمتنا لرفع مكانتنا كجهة رقابية وأن نكون مثالاً يُحتذى به لتبني المعايير الأخلاقية في المعاملات المالية في كافة مؤسسات الدولة”.

من جانبه قال سام أشامبونج، رئيس المعهد القانوني للمشتريات والتوريد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “ يُسعدنا أن نُتَوِّجَ جهود موظفي جهاز الإمارات بهذا الاعتماد لأنه يُوضِّح مدى فهمهم واستشعارهم للأهمية المتزايدة للمعايير الأخلاقية في هذا المجال إذ أصبح تأهيل فرق المشتريات لتحديد أنواع القضايا الأخلاقية التي قد تواجههم ووضع معايير وممارسات أخلاقية لمكافحة هذه التحديات والحد منها ضرورةً لابد منها إلى جانب التزامهم بمعايير المشتريات العالمية”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“أبو زريبة” ورئيس جهاز الأمن الداخلي يلتقيان وفد قبيلة “الدرسه” في بنغازي

الوطن|رصد

التقى وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، برفقة رئيس جهاز الأمن الداخلي، الفريق أسامة الدرسي، ظهر اليوم الأحد، مع وفد من قبيلة “الدرسه” في مقر جهاز الأمن الداخلي.

وخلال اللقاء، استمع الوزير ورئيس الجهاز إلى استفسارات الوفد حول مجرى التحقيقات في قضية اختفاء عضو مجلس النواب، إبراهيم الدرسي وقدم أبو زريبة و الفريق الدرسي إجابات وافية للوفد بشأن التحقيقات الجارية في القضية، وعرضا مجهودات وزارة الداخلية بجميع أجهزتها وجهاز الأمن الداخلي من أجل معرفة مصير إبراهيم الدرسي.

و أكد الحضور خلال الاجتماع على ضرورة درء الفتنة والتحقق من الشائعات المغرضة، مشددين على الثقة في عمل رجال الداخلية والأمن الداخلي وحرصهم على سلامة المجتمع وحفظ الأمن العام و من جهتهم، عبّر وفد قبيلة “الدرسه” عن شكرهم للوزير ورئيس الجهاز على الجهود المبذولة في سبيل معرفة مصير ابنهم، والاستجابة السريعة لاستفساراتهم والإطلاع الكامل على الحقائق.

الوسوم#بنغازي إبراهيم الدرسي جهاز الأمن الداخلي قبيلة الدرسه وزير الداخلية

مقالات مشابهة

  • شحنات المستلزمات الطبية تصل إلى مخازن جهاز الإمداد الطبي في بنغازي
  • شحنات أدوية ومستلزمات طبية تصل إلى بنغازي لتغطية احتياجات المراكز الطبية والمستشفيات
  • وصول الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية والأدوية إلى مخازن فرع المنطقة الجنوبية
  • وصول شحنات من المستلزمات الطبية لمخازن جهاز الإمداد الطبي
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى الدولة
  • شحنات المستلزمات الطبية تصل لمخازن جهاز الإمداد الطبي ببنغازي
  • “أبو زريبة” ورئيس جهاز الأمن الداخلي يلتقيان وفد قبيلة “الدرسه” في بنغازي
  • “مكتب شؤون الحجاج ” يعتمد التسكين الذكي لحجاج الإمارات في المشاعر المقدسة
  • معهد بحوث الإلكترونيات يُعلن تجديد شهادة الأيزو 9001:2015
  • الخدمة المدنية: إمكانية اصدار شهادة لمن يهمه الامر عبر تطبيق “سهل”