أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن قواتها واصلت تحسين مواقعها على كافة محاور القتال الرئيسية، بينما بلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 820 جنديا خلال اليوم الماضي.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1125 عسكريا وتدمير دبابة "أبرامز" رابعة وإسقاط 135 مسيرة في 24 ساعة

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، وفي ما يلي أبرز تفاصيله:

على محور كوبيانسك، قامت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" من خلال الإجراءات النشطة بتحسين وضعها على الخط الأمامي، كما صدت 6 هجمات مضادة، وخسر العدو نحو 40 عسكرياعلى محور دونيتسك، سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" على مواقع أكثر ملاءمة، وشملت خسائر العدو نحو 200 عسكري و3 دبابات ومعدات أخرى، إضافة إلى 4 مستودعات ذخيرةعلى محور أفدييفكا، سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" على مواقع أكثر فائدة، كما صدت 4 هجمات، وخسر العدو نحو 390 جندياعلى محور جنوب دونيتسك، حسنت وحدات من مجموعة قوات "الشرق"، وضعها على الخط الأمامي وبلغت خسائر العدو نحو 160 عسكرياعلى محور خيرسون، سيطرت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" على مواقع أكثر ملاءمة، وقد شملت خسائر العدو نحو 30 عسكريا ودبابتين ومركبتين ومدفع M777 أمريكي الصنع، إضافة إلى محطة "أنكلاف-بي" للحرب الإلكترونية وتدمير مستودع ذخيرة إصابة مستودع وقود للمعدات العسكرية ومركز تحكم للواء الاقتحام الجوي رقم 80 وقوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 109 مناطق إسقاط 6 صواريخ HIMARS، وقنبلة جوية موجهة من طراز AASM "Hammer"  فرنسية الصنع، وتدمير 123 طائرة بدون طيار أوكرانية

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك صواريخ طائرة بدون طيار كييف وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة العدو نحو على محور

إقرأ أيضاً:

بايدن: الولايات المتحدة لن ترسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة لن ترسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا بموجب الاتفاقية الأمنية بين البلدين ولكن ستزودها بالأسلحة والذخيرة.
وقال بايدن، في مؤتمر صحفي على هامش قمة قادة مجموعة السبع في إيطاليا، بعد توقيع الاتفاقية الأمنية مع زيلينسكي: "مهمتنا هي تعزيز قدرات أوكرانيا الدفاعية والردع. وتعتزم الولايات المتحدة ضمان حصول أوكرانيا على كليهما - ليس عن طريق إرسال قواتنا، ولكن عن طريق إمدادها بالأسلحة والذخيرة".
وأضاف بايدن أن الولايات المتحدة تعتزم تأخير تسليم الدفاع الجوي للعملاء الأجانب حتى يتم تلبية احتياجات أوكرانيا.

ووفقا له، فإنه لم يغير موقفه السلبي تجاه استخدام أوكرانيا للأسلحة الأمريكية بعيدة المدى ضد أهداف داخل روسيا.
ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، وفلاديمير زيلينسكي اتفاقية أمنية بين واشنطن وكييف مدتها 10 سنوات، حسبما ذكرت وكالة بريطانية.
وأوضحت الوكالة أن "الاتفاق يعتبر خطوة نحو عضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي".
وذكرت الوكالة أنه بموجب شروط الاتفاق، سيجتمع المسؤولون الأمريكيون والأوكرانيون خلال 24 ساعة في حالة وقوع هجوم مسلح ضد أوكرانيا لمناقشة الرد.
وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قد أعلن أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستوقع اليوم اتفاقية أمنية مع أوكرانيا، مشيرا إلى أن تلك الاتفاقية لا تشمل إرسال قوات أمريكية لأوكرانيا.

وأوضح سوليفان: "لقد طلبوا (في كييف) الأسلحة والدعم، ولم يطلبوا من قواتنا الانضمام إلى القتال. وهذا الاتفاق لا يتضمن أي التزام باستخدام قواتنا للدفاع عن أوكرانيا".
كما أشار إلى أن الاتفاقية الأمنية بين الولايات المتحدة وأوكرانيا لا تتضمن أرقامًا محددة بالدولار، بل تتضمن الالتزام بالعمل مع الكونغرس بشأن التمويل.
 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: قواتنا تسيطر على قرية في منطقة زابوريجيا الأوكرانية
  • القوات المسلحة الروسية تحرر بلدة زاغورنويه في مقاطعة زابوروجيه
  • الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة في زابوروجيه
  • الدفاع الروسية: تحييد 2000 جندي أوكراني في يوم وتدمير راجمات صواريخ أمريكية الصنع
  • القوات الروسية تواصل التقدم وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تفقد 1090 جنديا إضافيا في الحرب خلال 24 ساعة
  • تقدير حجم خسائر دول G7 إذا صادرت الأصول الروسية
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا بلغت نحو 12.8 ألف جندي في أسبوع
  • بايدن: الولايات المتحدة لن ترسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا
  • خلال 250 يوما.. المقاومة في لبنان تنفذ 2125 عملية عسكرية لإسناد الشعب الفلسطيني