متابعات – تاق برس –

أعلن وزير التربية والتعليم في السودان محمود سر الختم الحوري، عن بدء الإجراءات الفنية لقيام امتحان الشهادة السودانية الدفعة المؤجلة.
وقال بحسب صحيفة الكرامة، الصادرة اليوم، إن الوزارة بدأت الآن ترتيبات حصر الطلاب الذين نزحوا من ولاياتهم لأخرى، ولجأوا إلى خارج السودان توطئة لإكمال الإحصاءات اللازمة لتمكينهم في الداخل والخارج من الجلوس للامتحانات.

 

وكشف حسب الصحيفة عن لجنة عليا للتأمين ستجلس مع لجنة امتحانات السودان لتحديد تاريخ امتحانات الشهادة السودانية المؤجلة ۲۰۲۳م.

وأكد قيام امتحانات شهادتي الأساس في الأول من يونيو القادم والمتوسط في السادس من يوليو المقبل 2024.

 

وقال إن الوزارة عاكفة على إيجاد المعالجات اللازمة بالنسبة للطلاب الذين بدأوا الدراسة في نهر النيل أو خارج السودان للعام 2024.

واكد أن امتحانات شهادة الأساس بالخارج وفي ولاية نهر النيل ستكون في الأول من يونيو على أن يجلس تلاميذ وتلميذات المتوسط في السادس من ذات الشهر.

ونبه أسر الطلاب والطالبات بالخارج بالانتباه والمتابعة.

إمتحانات الشهادة السودانيةوزير التربية والتعليم

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: إمتحانات الشهادة السودانية وزير التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

64 ألفًا و876 طالبًا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالفيوم غدا

يؤدي 64 ألفًا و876 طالبًا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم غدًا السبت داخل 265 لجنة، إذ يؤدي الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية والخط والإملاء، والتربية الدينية، وفقًا لما ورد في جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 الذي أعلنته مديرية التربية والتعليم في وقتٍ سابق، حيث تفتح أبواب اللجان أمام الطلاب منذ الثامنة والنصف صباحًا.

ووفقًا لما ورد في جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، فإنّ امتحان مادة اللغة العربية ينطلق لمدة ساعتان ونصف بدءًا من 9:00 وحتى 11:30 صباحًا تخصص آخر 20 دقيقة منها للإملاء، يعقبه استراحة لمدة نصف ساعة، ثم يؤدي الطلاب امتحان مادة التربية الدينية بدءًا من 12:00 وحتى 1:30 ظهرًا.

غرف عمليات مركزية وفرعية

وكشفت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، عن إنشاء غرف عمليات مركزية وفرعية في مختلف الإدارات التعليمية لمتابعة الامتحانات أولًا بأول، والتدخل في حالة حدوث أي طاريء طوال فترة انعقاد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024.

ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية

وذكرت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم خلال بيان صحفي سابق، أنّ ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تتضمن منع دخول الموبايل للطلاب والمعلمين والمشرفين داخل اللجان، فضلًا عن غلق باب اللجان في التاسعة صباحًا بعد دخول كافة الطلاب.

وشددت على ضرورة التواصل المستمر مع غرف العمليات، وعدم السماح بدخول أولياء الأمور إلى اللجان، ومنح الطلاب وقتهم المخصص لكل امتحان كاملًا دون نقصان، ومنع خروج الملاحظين خارج أبواب اللجنة طوال الامتحان.

تشكيل لجان لاستلام وتسليم الأوراق

وأشارت إلى أنّها أكدت على تشكيل لجنة لاستلام أوراق الأسئلة والإجابة قُبيل انطلاق الامتحانات، وتسليمها عقب انتهائها، مع التوقيع على فتح مظروف الأسئلة، مشددةً على ضرورة تحقيق الانضباط الكامل داخل اللجان وخارجها، والتنسيق مع الجهات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • مجلس السيادة يتدخل في تقرير مصير إمتحانات الشهادة السودانية لأول مرة منذ الحرب ويصدر توجيهات عاجلة لوزارة التربية والتعليم
  • عقار يطّلع على خطة وزارة التربية والتعليم “امتحان الشهادة السودانية”
  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • مالك عقار يقف علي ترتيبات بداية امتحانات الشهادة الابتدائية والمتوسطة
  • استبعاد عدد 5 رؤساء لجان بالقليوبية
  • التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي
  • الشهادة الإعدادية 2024.. انطلاق الامتحانات في 120 لجنة بمطروح
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة.. اليوم
  • موعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة الإسماعيلية 2024 وإعلان النتيجة
  • 64 ألفًا و876 طالبًا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالفيوم غدا