غرم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شركة فودافون مصر عشرين مليون وخمسمائة ألف جنيه، وذلك بعد أن رصد حدوث عطل فني ببعض أجهزة الشبكة الرئيسية أثر على خدمات الجيل الرابع التي تقدمها الشركة صباح يوم الثلاثاء الموافق الخامس من مارس 2024، حيث واجه المشتركين صعوبات في الحصول على خدمات الجيل الرابع لعدة ساعات، كما وجه الجهاز الشركة بضرورة تعويض العملاء المتضررين طبقًا للقواعد العامة للتعويضات التي أصدرها الجهاز للشركات العاملة في السوق المصري لحماية حقوق المستخدمين في حالة تأثر الخدمات، والتي تتضمن أيضًا إجراءات وجزاءات تصاعدية على الشركات في حالات انقطاع الخدمة وتضرر المشتركين طبقًا للتراخيص الممنوحة للشركات.


 شدد الجهاز على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية لضمان استمرارية تقديم الخدمات وتفادي تكرار حدوث أعطال بالشبكة تؤثر على المستخدمين، وذلك تلبية لاحتياجات المستخدمين وضمان حقوقهم، وزيادة نسبة رضاهم عن الخدمات التي يحصلون عليها.
كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد شكل لجنة فنية طارئة فور حدوث العطل، لتحديد أسبابه والوقوف على مدى التأثير الناتج عن الانقطاع على المستخدمين، والمدة الزمنية للانقطاع، والمناطق المتضررة، لحين عودة واستقرار الخدمة بكافة المناطق، وبناء على تقرير اللجنة أصدر الجهاز قراره بتغريم الشركة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

يتخطى الـ100 مليار جنيه.. رئيس الوزراء يتحدث عن دعم رغيف الخبز

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء،  أن مصر تنتج 100 مليار رغيف  خبز مدعم سنويا وتبيعه بـ 5 قروش.

وتابع “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب تفقده عدد من المشاريع بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، اليوم الإثنين، أنه  قبل جائحة كورونا كان الحديث على ضرورة التحرك فى سعر الخبز يتناسب مع الزيادات فى سعر رغيف الخبز.

 

رئيس الوزراء يتفقد مصنع الشركة الوطنية للزيوت النباتية


 

وفي سياق متصل، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، خلال جولته اليوم بمحافظة الإسكندرية  عددٍ من المشروعات الصناعية، بتفقد مصنع الشركة الوطنية للزيوت النباتية، بمدينة "برج العرب الجديدة".


ولفت رئيس الوزراء، في مُستهل زيارته للمصنع، إلى أن صناعة الزيوت في مصر تُعد من الصناعات الواعدة التي لديها فرص للنمو، مؤكدًا أهمية جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للعمل في هذا المجال من أجل توفير احتياجات السوق المحلية، وتقليل الفاتورة الاستيرادية، وتحقيق الربط بين ما بين الزراعة والصناعة.


وأشار المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إلى أن الحكومة تستهدف زيادة الإنتاج المحلي من الزيوت النباتية، وتعميق الصناعة الوطنية في هذا المجال، وذلك في إطار خطة الدولة للنهوض بمختلف الصناعات وخاصة تلك التي تُسهم في تقليل الواردات.

 

وخلال جولته بالمصنع، استمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرحٍ من المهندس أسامة سُليمان، رئيس مجلس الإدارة؛ حيث أوضح أن شركة Cargill العالمية قامت بافتتاح وتشغيل مصنع الشركة الوطنية للزيوت النباتية في سبتمبر ٢٠٠٤ بطاقة استخلاص تصل إلى 3 آلاف طن يوميا من بذور الصويا، وبما يصل إلى مليون طن سنويا؛ حيث ينتج المصنع زيت الصويا الخام وكُسب الصويا.


وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن الشركة قامت في مارس ٢٠١٨ بمضاعفة الإنتاج من خلال إضافة خط انتاج جديد بطاقة إنتاجية تبلغ مليون طن سنويًا؛ ليصبح إجمالي الطاقة الإنتاجية ٢ مليون طن سنويا.


وفي سياق متصل، أشار المهندس أسامة سُليمان إلى أنه في يوليو من عام ٢٠١٨، تم تدشين وإطلاق شركة SOYVEN، كأول شراكة على مستوي العالم بين شركتي Cargill وADM العالميتين في مصر مناصفةً.

وأوضح أن شركة SOYVEN تمتلك وتدير الشركة الوطنية للزيوت النباتية، وقد نجحت الشركة في الوصول للطاقة الإنتاجية القصوى البالغة ٢ مليون طن سنويا في عام ٢٠٢١، كما حققت الشركة فائض تصدير من زيت الصويا وكُسب الصويا، وساهمت في سد فجوة الاستيراد بالسوق المصرية.

ولفت رئيس مجلس الإدارة إلى أن صناعة استخلاص الزيوت من الصويا في مصر قد بدأت في ٢٠٠٤ وتوسعت الاستثمارات في مجال استخلاص الزيوت في مصر لتحقيق فائض حقيقي من الطاقة الانتاجية وتلبية احتياجات السوق المصرية والإقليمية المستقبلية.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي مراحل الإنتاج بالمصنع، والتي تتضمن عملية تحميل وتفريغ فول الصويا، ومحطات تعبئة الزيت.    

 

مقالات مشابهة

  • 11 حالة يجوز فيها إلغاء الترخيص للشركات بمزاولة نشاط التأمين بالقانون الموحد
  • بتكلفة 45 مليون جنيه.. زراعة وتشجير المدخل الجنوبي بمدينة سوهاج الجديدة
  • فيلم «السرب» لـ أحمد السقا يحقق 36 مليون جنيه بدور العرض أمس
  • سقوط لوحة إعلانات.. مترو الأنفاق يكشف تفاصيل حدوث عطل الخط الأول
  • مترو الأنفاق: حدوث عطل مفاجئ نتيجة سقوط لوحة إعلانات من خارج سور المترو
  • مدبولي: 15 مليار جنيه فاتورة وزارة الكهرباء للبترول شهريا
  • يتخطى الـ100 مليار جنيه.. رئيس الوزراء يتحدث عن دعم رغيف الخبز
  • فودافون مصر تستثمر 7 مليارات جنيه لتطوير الشبكة والبنية التحتية
  • «ڤودافون مصر» و«الرياض للتطوير» توقعان اتفاقية شراكة لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة
  • هل يسرق واتساب دردشات المشتركين.. ماسك يثير الجدل مجدداً