ذكرت وكالة "بلومبيرغ" يوم الخميس أن مصر والسعودية تجريان محادثات أولية بشأن حقوق تطوير منطقة ساحل شمال البحر الأحمر المعروفة باسم رأس جميلة.

إقرأ المزيد تفاصيل طرح أرض مصرية جديدة قرب تيران وصنافير للاستثمار

وقال أشخاص مطلعون على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المفاوضات ليست علنية، إنه إذا تم الاتفاق على الصفقة فإنها ستكون خطوة جديدة ضمن جهود دعم الاقتصاد المصري بعد صفقة مع الإمارات حول مدينة تطوير رأس الحكمة واتفاق مع صندوق النقد الدولي.

 

وأفادت وكالة "بلومبيرغ" بأن السلطات السعودية لم تستجب لطلبات التعليق.

ووفقا للوكالة، ذكرت المصادر أن المفاوضات بين السلطات المصرية والسعودية بشأن رأس جميلة وهو موقع يقع بالقرب من منتجع شرم الشيخ في سيناء وعبر البحر الأحمر من مشروع نيوم الضخم في المملكة العربية السعودية، لا تزال في مراحلها الأولى وقد تفشل.

وأوضحت أن الموقع أصغر بكثير من رأس الحكمة الذي يبلغ حجمه حوالي ثلاثة أضعاف حجم مانهاتن، ومع ذلك فإن أي اتفاق قد يصل إلى عدة مليارات من الدولارات، بحسب المصادر.

إقرأ المزيد "هل باعت مصر أرضها؟".. خبراء يتحدثون عبر RT عن الصفقة الأكبر في التاريخ

وقال بعض الأشخاص إن تحركات الإمارات العربية المتحدة في مصر بما في ذلك الاستحواذ على حصص في الشركات المملوكة للحكومة، دفعت المملكة العربية السعودية صاحبة الثقل السياسي الإقليمي، إلى تسريع محادثات الصفقة الخاصة بها.

وكان موقع "مصر تايمز" ذكر أن الحكومة المصرية تستعد خلال الفترة القادمة لطرح عدد من المشروعات الجديدة بعد توقيع الصفقة الاستثمارية الكبرى بين مصر والإمارات لتطوير منطقة "رأس الحكمة".

ووفق الموقع المصري من بين المشاريع التي سيتم طرحها هي منطقة "رأس جميلة" بشرم الشيخ.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ"مصر تايمز" أن الطرح سيكون على غرار رأس الحكمة وسيكون مع السعودية لتطوير المنطقة.

المصدر: "بلومبيرغ"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي أخبار مصر أخبار مصر اليوم الرياض القاهرة مؤشرات اقتصادية رأس الحکمة رأس جمیلة

إقرأ أيضاً:

رحلات جوية مباشرة من سوريا لـ3 مدن سعودية قريباً

المناطق_متابعات

كشف سفير جمهورية سوريا، الدكتور محمد أيمن سوسان عن اعتزام بلاده تدشين مسار الرحلات المنتظمة للخطوط الجوية السورية إلى 3 مدن سعودية: “الرياض، وجدة، والدمام” وذلك بعد انتهاء موسم حج هذا العام، قائلاً: “إنها خطوة تُسعد الكثير من السوريين المقيمين في السعودية، وفي المقابل كذلك الحال بالنسبة لـ”السعوديين” الذين اعتادوا التمتع بـ “سحر المناخ والطبيعة” في سوريا، وتمضية الوقت في دمشق”، حسب حديثه وفق “العربية”.

قريبا.. رحلات مباشرة بين 3 مدن سعودية وسوريا .. السفير السوري لدى #السعودية يكشف لـ #نشرة_الرابعة التفاصيل pic.twitter.com/GBstikMxA0

أخبار قد تهمك ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية 29 مايو 2024 - 10:06 مساءً أمير الشرقية يدشن مُبادرة “ليالي حاتم” لتوفير 10 آلاف ليلة إيواء للمرضى 29 مايو 2024 - 9:34 مساءً

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) May 29, 2024

ووعد السفير السوري بتنفيذ مستويات أداء عملية بالتكامل مع المؤسسات السورية من أجل تقديم الخدمات التي تليق بالسياح السعوديين، وتشكل إضافة نوعية على صعيد تطوير العلاقات الثنائية ما بين الرياض – دمشق، حسب قوله.

#نشرة_الرابعة | السفير السوري في الرياض محمد سوسان: الرحلات المباشرة خلال موسم الحج جاءت بتنسيق عالٍ بين الجهات المسؤولة في البلدين ودليل على تطور العلاقات بين #السعودية و #سوريا pic.twitter.com/6pq4fLcDKR

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) May 29, 2024

ويعد تفعيل خطوة الرحلات المباشرة من سوريا إلى السعودية تطوراً لافتاً في العلاقات السعودية – السورية، إذ جاءت بعد استئناف عمل بعثاتهما الدبلوماسية بعد أكثر من عقد من إغلاق السفارات في البلدين إثر اندلاع الأزمة في سوريا، وفي سياق ذلك التطور عينت أخيراً الرياض سفيراً لها في دمشق، السفير السعودي فيصل المجفل الذي كان قد شغل منصب سفيراً لبلاده لدى الكاميرون.29 مايو 2024 - 10:25 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة حائل29 مايو 2024 - 9:15 مساءًضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل أبرز المواد29 مايو 2024 - 9:10 مساءًإيران.. الجيش يكشف معلومات جديدة عن حادث تحطم مروحية رئيسي الاقتصاد29 مايو 2024 - 9:08 مساءًالبنك الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي في المملكة 2.5% خلال 2024 أبرز المواد29 مايو 2024 - 8:26 مساءًأمانة القصيم تزرع خمسة آلاف زهرة من “الأمرنتس” لتزيّن حديقة الإسكان بمدينة بريدة منطقة نجران29 مايو 2024 - 8:21 مساءًأمير منطقة نجران يستقبل رئيس نادي الأخدود29 مايو 2024 - 9:15 مساءًضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل29 مايو 2024 - 9:10 مساءًإيران.. الجيش يكشف معلومات جديدة عن حادث تحطم مروحية رئيسي29 مايو 2024 - 9:08 مساءًالبنك الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي في المملكة 2.5% خلال 202429 مايو 2024 - 8:26 مساءًأمانة القصيم تزرع خمسة آلاف زهرة من “الأمرنتس” لتزيّن حديقة الإسكان بمدينة بريدة29 مايو 2024 - 8:21 مساءًأمير منطقة نجران يستقبل رئيس نادي الأخدود ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع
  • دفعة مالية سعودية ضخمة لشركة ذكاء اصطناعي صينية.. ومصدر يكشف السبب
  • بلومبيرغ: السعودية تستعد لطرح ثانوي في أرامكو بـ10 مليارات دولار
  • انقسام في الأهلي بسبب صفقة بغداد بونجاح
  • تحركات جديدة في سلطنة عمان لعقد صفقة بين الشرعية والحوثيين.. ودبلوماسي يكشف التفاصيل
  • رافا سيلفا: صفقة قوية على رادار نادي ⁧‫الشباب‬⁩ .. فيديو
  • مصر.. الحكومة تكشف مصير أموال صفقة "رأس الحكمة"
  • رحلات جوية مباشرة من سوريا لـ3 مدن سعودية قريباً
  • أيقونة جديدة للنقل الكهربائي في قلب العاصمة الرياض