احتفت الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية المصرية، بحصول اللواء الركن صدام خليفة حفتر، لى درجة دكتوراة في الفلسفة بالعلوم العسكرية.  

ولكن هذه المرة، كان الخريج الذي تم تكريمه ينتمي إلى دولة ليبيا الشقيقة، وهو اللواء الركن صدام خليفة حفتر، الذي حصل على درجة الدكتوراة في العلوم العسكرية.

تعد هذه الدرجة العلمية إضافة قيمة للأكاديمية، حيث يُعَتَبَرُ اللواء الركن صدام خليفة حفتر بحق باحثًا جديدًا في مجال العلوم العسكرية. وتود أن نلقي الضوء على بعض المحطات الرئيسية في مسيرة العطاء الرائعة لهذا الشخص الاستثنائي.

منذ بداية العام 2014، لفت اسم اللواء ركن صدام خليفة حفتر انتباه العالم، وذلك بفضل دوره البارز في الأحداث الجارية في ليبيا. يعتبر حفتر شخصية فعالة ومؤثرة في المشهد السياسي والعسكري الليبي، حيث يتولى قيادة الجيش الوطني الليبي.

يتمتع اللواء حفتر بتجربة واسعة في الشؤون العسكرية، إذ قضى سنوات عديدة في الخدمة العسكرية وأدى دورًا مهمًا في الجيش الليبي قبل أن يتولى قيادة الجيش الوطني الليبي في عام 2014. يعتبر حفتر رمزًا للقوة والثبات، حيث تعززت شهرته بفضل مواقفه القوية وقدرته على تحقيق النجاحات العسكرية المهمة.

تتسم شخصية اللواء حفتر بالحزم والقوة، حيث يعتبر من القادة العسكريين البارزين في المنطقة. يتمتع بمهارات فائقة في التخطيط الاستراتيجي والقيادة، وقد أظهر ذلك في العديد من المعارك والعمليات التي تم تنفيذها تحت قيادته. يتمتع حفتر أيضًا بشخصية قيادية قوية وقدرة على اتخاذ القرارات الصعبة والحاسمة في الظروف الصعبة.

تعتبر سيرة حياة اللواء حفتر مليئة بالتحديات والانتصارات، حيث قاد العديد من العمليات العسكرية الناجحة وساهم في استعادة الاستقرار في مناطق متعددة من ليبيا. يعتبر حفتر شخصية محورية في الصراع الليبي، ويحظى بتأييد واسع من جماهير الشعب الليبي والدول التي تؤمن بضرورة تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

 

التأهيل العلمى العسكرى لللواء

- حاصل علي العديد من الدورات التخصصية فى العمليات الخاصة وادارة الوحدات والمدفعية والاستخبارات العسكرية داخل وخارج ليبيا      

- خريج كلية الضباط التابعة لهيئة الأركان المشتركة بالمملكة الأردنية الهاشمية

الأوسمة والنياشين  

حاصل على العديد من الأوسمة والنياشين فى التدريب والخدمة الوطنية والانضباط والكفاءة والمهنية بالقوات المسلحة الليبية

أهم إنجازاته

قاد جهود القوات البرية بنجاح، مواجهاً التحديات بحكمة واستراتيجية، ومحققا انتصارات مهمة فى معارك ضد التنظيمات الإرهابية خاصة فى الجنوب والوسط

لعب دوراً رئيسياً فى إعادة بناء وتطوير القدرات العسكرية للقوات المسلحة الليبية

قاد سيادته غرفة تأمين الجنوب الليبى لسنوات طويلة والتى ساهمت فى القضاء على قيادات كبيرة من الإرهابيين الدوليين وإعادة الاستقرار والأمن إلى جنوب ليبيا

تمكنت قيادته المتميزة من حماية أهم الثروات الوطنية الليبية فى مناطق إنتاج وتصدير النفط بالمنطقة الوسطى واستطاع إعادتها للعمل وحمايتها

الإشراف على تأسيس وتنظيم الوحدات العسكرية التى أصبحت نواة لجيش ليبيا المحترف والمنظم

تميز بقيادته الفزة وقدرته على تكوين فرق عمل عسكرى لمواجهة الأزمات وإدارة العمليات العسكرية المعقدة كما أظهر إبداعا فى تنظيم وتنفيذ المناورات العسكرية الكبيرة

برزت شجاعته وإخلاصه فى خدمة وطنه ليبيا وتوجيه غرفة العمليات خلال حالات الطوارئ مثل عمليات البحث والإنقاذ فى مدينة درنة التى تعرضت للعاصفة دنيال المدمرة حيث كان له دور فعال فى تنظيم فرق الإنقاذ المحلية والدولية ومواجهة الكارثة والتنسيق مع كافة الجهات لإدارة الأزمة بشكل صحيح بشهادة أكبر الخبراء فى هذا المجال

تعكس سيرة حياته المهنية الطموحة والمليئة بالإنجازات الجهود الجبارة التى بذلها لخدمة وطنه، وتبرز مكانته كقائد عسكرى محترف ووطنى مخلص ونموذج للشباب الليبى الطموح والوطنى القادر على بناء وطنه وبلاده بكل فخرٍ وكرامة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا صدام خليفة حفتر خليفة حفتر العدید من

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية المؤقتة: نحث السلطات الروسية على بناء مصافي نفط على الساحل الليبي

اقترحت الحكومة الليبية المؤقتة المتركزة شرق البلاد على روسيا مشاريع اقتصادية لبناء مصافي النفط على ساحل البحر الأبيض المتوسط في البلاد.

إقرأ المزيد سفير روسيا لدى ليبيا: لا أطماع لنا في ثروات ليبيا النفطية بخلاف الأوروبيين

وقال وزير الاستثمارات في الحكومة علي السعيدي القايدي: "نحث السلطات الروسية على بناء مصافي تكرير على الساحل الليبي، خاصة في ظل الحظر المفروض على النفط الروسي، نحن مستعدون لتكرير النفط وبيعه بدلا من النفط الخام".

وتابع: "نحن في ليبيا نبحث عن شريك حقيقي للتعاون والبناء في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والتنموية، الجميع يعلم أن روسيا دولة عظمى وعضو دائم في مجلس الأمن، ونحن سعداء بتطوير علاقاتنا مع روسيا التي تسعى أيضا إلى الشراكة الحقيقية".

وأكد الوزير الليبي أن "المجال مفتوح لكل الشركات الروسية دون استثناء للاستثمار والمشاركة في ليبيا".

هذا ووسعت الولايات المتحدة الأربعاء العقوبات المفروضة على روسيا لتشمل 33 شخصا و327 كيانا و7 سفن، مستهدفة مجالات مختلفة، من بينها علمية ودفاعية ومالية، والطاقة، وحتى مجالات اجتماعية.

وأكدت روسيا في العديد من المناسبات، أنها ستتعامل مع ضغوط العقوبات، التي يفرضها الغرب منذ عدة سنوات، وما زالت تتزايد.

وأشارت موسكو إلى أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل العقوبات ضد روسيا، حيث توجد أراء في الدول الغربية نفسها، عبرت مرارا عن عدم فاعلية العقوبات ضد روسيا.

 

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • المهندس “بالقاسم حفتر” يذبح الأضاحي عن شهداء فيضان درنة
  • ليبيا.. الاقتصاد والمعيشة في عيد الأضحى المبارك
  • ليبيا.. الاقتصاد والمعيشة في عيد الاضحى المبارك
  • أبناء حفتر يحكمون قبضتهم على الشرق الليبي.. هل يجهزهم المشير للحكم؟
  • العبدلي: يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة
  • الأب هنري بولاد.. رحلة حياة روحانية حافلة بالمحبة والعطاء
  • الحكومة الليبية المؤقتة: نحث السلطات الروسية على بناء مصافي نفط على الساحل الليبي
  • تخرج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية بالأكاديمية العسكرية المصرية
  • تخريج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية من الأكاديمية العسكرية
  • تخرج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية من الأكاديمية العسكرية المصرية