قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن كل ما يثار حول صفقة رأس جميلة هو مجرد تكهنات ولا يوجد صفقة محددة بهذا الشأن.

متحدث الوزراء: 2 مليار دولار إجمالي قيمة السلع الأساسية ذات الأولوية للمواطن متحدث الوزراء يكشف بشرى سارة بشأن صفقات الاستثمار الأجنبي الفترة المقبلة لجنة قانونية وفنية لدراسة الفرص الاستثمارية

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أن هناك لجنة قانونية وفنية مُشكلة تدرس عددًا من العروض والصفقات لفُرص استثمارية كبرى جديدة.

وأشار إلى أنه بمجرد إبرام صفقات جديدة، سيتم الإعلان عنها كما تم في صفقة رأس الحكمة، موضحًا أن هناك دراسات يتم بحثها استثماريًا ومنها رأس جميلة ولن يتم الإعلان إلا عندما يكون هناك اتفاق رسمي.

مستجدات مفاوضات صندوق النقد

وفي سياق آخر كشف متحدث الحكومة، عن آخر مستجدات مفاوضات صندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى إنه تم الاتفاق على مستوى الخبراء.

وأشار إلى أنه اتفاق أولي وسيتم عرض الاتفاق على مجلس إدارة الصندوق خلال شهر الجاري، بالتزامن مع حصول مصر على تمويل إضافي من صندوق الاستدامة البيئية.

ونوه إلى أنه تم التوقيع بالفعل، وتم زيادة القرض بقيمة 8 مليارات دولار، متابعًا "المشاورات مع الشركاء سيتم إعلانها  من خلال مجلس الوزراء "

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء خالد أبو بكر رأس الحكمة النقد الدولي الحكومة الوزراء الفرص الاستثمارية المتحدث باسم مجلس الوزراء فرص الاستثمار الاستدامة البيئية صفقة رأس الحكمة رأس جميلة مفاوضات صندوق النقد

إقرأ أيضاً:

المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي

أكد رئيس كتلة مبادرة، النائب زياد الجنابي، اليوم الجمعة، خلال لقاءه رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي. وذكر بيان للكتلة ورد لـ السومرية نيوز، انه "التقى وفد كتلة المبادرة، برئاسة النائب زياد الجنابي واعضاءها، برئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجرى خلال اللقاء بحث شامل لمجمل تطورات العملية السياسية وعدد من القضايا الداخلية المهمة الى جانب التأكيد على دعم كتلة المبادرة لعمل الحكومة وبرنامجها الخاص في النهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي".

واكد الجنابي رئيس كتلة المبادرة، بحسب البيان، "حرص الكتلة على النهوض بواقع العمل التشريعي الى جانب الاسراع بتشريع القوانين المهمة فضلا عن دعم جهود الحكومة في تقديم الخدمات الاساسية للمواطنين، والاهتمام ايضا بعمل الحكومات المحلية وخصوصاً في بغداد وحزامها، والاهتمام بالمشاريع التنموية والخدمية والعمل عليها، وكذلك في الموصل والانبار، وباقي المناطق التي يجب تطوير وتوسعة مشاريعها وخدماتها".

وشدد على، "ضرورة تعضيد التعاون المشترك بين مجلس النواب والحكومة من اجل ضمان استمرار الاستقرار السياسي وتحقيق الازدهار الاقتصادي وترسيخ الوفاق المجتمعي".

بدوره عبر دولة رئيس مجلس الوزراء عن "ترحيبه بوفد كتلة المبادرة في مجلس النواب وتأكيده على الحرص الدائم لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب بما ينعكس ايجابا على واقع العمل التنفيذي والتشريعي ويدعم جهود الحكومة في تعزيز الوحدة الوطنية والشراكة السياسية".  

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف سر اختيار «مدبولي» لتشكيل الحكومة الجديدة
  • صندوق النقد يكشف عن نقلة نوعية للاقتصاد السعودي
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • صندوق النقد الدولي يوافق على صرف 800 مليون دولار للأرجنتين
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • مجريات جلسة الحكومة.. هذا ما تقرّر بشأن خطة النازحين
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • أغلبية الحكومة الإسرائيلية تؤيد الذهاب إلى صفقة بشأن غزة
  • رئيس الوزراء يؤكد قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع