أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات.. نموذج رائد لتمكين المرأة محلياً وإقليمياً ودولياً حمدان بن محمد يتفقّد سير المشروع الإسكاني للمواطنين في «الخوانيج الثانية»

هنأت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، المرأة الإماراتية وجميع نساء العالم، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام، متمنية لهن مزيداً من التوفيق والنجاح والريادة.


وقالت سموها: «في اليوم العالمي للمرأة، أتقدم بتحية اعتزاز وفخر للمرأة في دولة الإمارات والعالم، التي أراها رمزاً للوفاء والإخلاص والتفاني، ومرآةً لتحضر ورفعة الأمم، لعطائها السخي الذي تخطى حدود مجتمعها ووطنها وارتقى لخدمة الإنسانية في منزلة أعظم وأسمى لدورها الكريم .. في هذا اليوم نبارك لبناتي الغاليات زهرات الوطن وقوته ومصدر تميزه وريادته .. أبارك لكن جهودكن الطيبة وأثركن الإيجابي في مسيرتنا التنموية المشرفة .. تعجز الكلمات أمام وصف مدى إيماني بقدراتكن ومحبتي الفياضة لكن جميعاً .. ولكني أبقى على العهد .. ذلك الوعد النابع من قلب الأم، بأن أبقى السند والعون لأحلامكن وطموحاتكن الملهمة .. حفظكن الله ورعاكن».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشيخة فاطمة فاطمة بنت مبارك الإمارات أم الإمارات اليوم العالمي للمرأة المرأة الإماراتية يوم المرأة العالمي

إقرأ أيضاً:

تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب

زار اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين رئيس مدينة دهب، مبنى تمكين المرأة بالمدينة، حيث جرت أعمال تطوير وتأهيل المبنى لاستضافة دورات تدريبية مجانية، حضر الزيارة وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والشعبية في المنطقة.

وأوضح رئيس المدينة أنه تم رفع كفاءة المبنى ليتناسب مع متطلبات تنظيم دورات التدريب، حيث تم تجهيز غرف متعددة لتعليم مهارات مختلفة مثل رسم الباترون والخياطة والتطريز، بالإضافة إلى قاعة للندوات وأخرى للتدريب على الكمبيوتر.

وأشار إلى أن هذه الدورات تأتي في إطار التعاون بين مديرية العمل ومديرية التربية والتعليم، حيث تستهدف تدريب السيدات المعيلات والشباب من الجنسين على مهارات مختلفة لزيادة فرصهم في سوق العمل.

جميع الدورات مجانية وتقدم تحت رعاية وزير العمل ومحافظ جنوب سيناء..

 

وأضاف أن المشاركين في الدورات سيحصلون على شهادات معتمدة تؤهلهم للعمل في المجالات التي يتم تدريبهم عليها، مع التأكيد على دراسة آليات دعم السيدات بماكينات الخياطة بالتعاون مع القطاعات ذات الصلة ورجال الأعمال.

من جانبها، أكدت وفاء نجاح، مدير مديرية العمل، أهمية هذه الدورات في تمكين المرأة والشباب وتأهيلهم لسوق العمل، معبرة عن استعداد المديرية لدعم المشاركين بكافة الإجراءات التسويقية والتدريبية اللازمة.

وأوضحت أن الدورات متاحة لكافة الشباب والسيدات بغض النظر عن مستوى التعليم، بشرط عدم تجاوز سن المشارك 45 عامًا وعدم أقل من 18 عامًا، مع ضرورة تقديم المستندات اللازمة للتسجيل في مكتب عمل دهب.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الدورات تأتي في إطار جهود حكومة محافظة جنوب سيناء لتعزيز التنمية المجتمعية وتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال دعم القدرات البشرية وتمكينها للمساهمة الفعّالة في الاقتصاد المحلي.

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • خولة السويدي تهنئ القيادة الحكيمة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى
  • الشيخة فاطمة تهنّئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية
  • الشيخة فاطمة تهنئ قرينات قادة الدول العربية والإسلامية بحلول عيد الاضحى المبارك
  • «الاتحاد النسائي العام» يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام يطلق الدفعة الرابعة من «مبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن»
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات