أشادت القاضية ملك صبحي غزال بالمحكمة الإدارية بالمملكة   الأردنية الهاشمية، بالمجهود الكبير الذى تبذله مصر وجميع مؤسساتها، خاصة فى توحيد العرب، مؤكدة أن مصر هى المرتكز العربى والقاطرة العربية.

وأكدت القاضية بالمحكمة الإدارية بالمملكة الأردنية الهاشمية، على مواقف وأدوار مصر المحورية فى المحيط العربى وتجاه أشقائها، لاسيما وأنها لم تتخل يوما عن هذا الدور، قوة مصر من قوة الأمة العربية وهذا ما نؤمن به.

الكاتب الصحفى محمد زهير يحاول القاضية ملك صبحى

وأشارت القاضيه ملك صبحي فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، الى دور مجلس الدولة احد اكبر واقدم الصروح القضائية فى الشرق والاوسط والدور العظيم الذى تقوم به فى توحيد العرب تحت مظلة قضائية، مشيده بمجهود الاتحاد العربى فى تنظيم الدورة التدريبية الاولى للقضاه العرب.

وأوضحت القاضيه بالمحكمه الاداريه بالمملكه الاردنيه الهاشميه، أن الاردن من اوائل الدول المشاركه في الاتحاد العربي لمحاكم القضاء الاداري، مؤكده على سعادتها بالمشاركه في الدوره التدريبيه الاولى للاتحاد العربي لمحاكم القضاء الاداري لما لها من اهميه كبيره لجميع القضاه في الوطن العربي، خاصه القضاه اعضاء الاتحاد.

واكدت على الدور العظيم الذى بذله الاتحاد فى إنشاء المنصه الالكترونيه التي تم اطلاقها مشيرة الى اهميه المنصة في توحيد الاجتهادات والمبادئ الاداريه خاصه وان المبادئ مقننه فى قضاء قضاء غير مقنن وبالتالي فان الاجتهادات مهمه جدا للدول العربيه لتوحيديها والاطلاع عليها.

وطالبت القاضيه بالمحكمه الاداريه بالمملكه الاردنيه الهاشميه، بضرورة تزويد هذه المنصة الالكترونية بالاحكام والقوانين الهامه والضروريه التي يستفيد منها جميع المستشارين والقضاه في الدول العربيه الاعضاء في الاتحاد العربي للقضاء الادارى.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«القومي للطفولة»: الدولة تبذل جهودا كبيرة للقضاء على ختان الاناث

قالت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، إنَّه لابد أن تتعاون جميع الجهات المختلفة في الدولة من أجل القضاء على هذه الجريمة، لافتة إلى أنَّ إنشاء اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث هي خطوة على الطريق الصحيح، وتحقق نجاحات مستمرة في القضاء على تلك الجريمة.

وأوضحت رئيس القومي للطفولة والأمومة خلال كلمة ألقتها في اجتماع اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث أنَّ الهدف ليس فقط خفض نسب الختان ولكن القضاء عليها تمامًا، مبينة أنَّ الرئيس السيسي عمل على تشديد عقوبة الختان وهو انتصار كبير للسيدات، أما على المستوى التوعوي فهناك جهود لامتناهية من أجل رفع الوعي تجاه تلك القضية على رأسها حملة احميها من الختان وطرق الأبواب، وعلى الصعيد والإعلامي فهناك حملات في كل وسائل الإعلام لرفع الوعي بخطورة الختان.

الشكاوى والإبلاغ

وأكّدت أهمية استعمال آليات الشكاوى والابلاغ المختلفة للإبلاغ عن أي جريمة ختان تمارس، بهدف حماية الفتيات المصريات من هذه الجريمة، مشيدة بجهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث المستمرة في سبيل الانتهاء من تلك الظاهرة التي تنتهك كرامة المرأة المصرية.

مقالات مشابهة

  • «القومي للطفولة»: الدولة تبذل جهودا كبيرة للقضاء على ختان الاناث
  • برلمانية أردنية: مؤتمر الاستجابة الطارئة في غزة أكد موقف مصر والأردن الداعم لفلسطين
  • مجلة أمريكية: الولايات المتحدة تخسر العالم العربي… والصين تكسب
  • انحراف المرايا
  • البرلمان العربى يرحب بقرار مجلس الأمن الداعى لوقف فورى لإطلاق النار بغزة
  • البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية
  • المستشار الياسين: الدولة لا تتوانى في توفير سبل الراحة لرجال القضاء
  • حزب طالباني:تدوير منصب محافظ كركوك بين العرب والكرد حصراً
  • الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي في النصيرات
  • علاء الزهيري رئيسا للجنة التدقيق الداخلي للاتحاد العام العربي للتأمين