شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، في الملتقى الذي نظمته جامعة الإسكندرية حول مخاطر تعاطي المواد المخدرة وكيفية الوقاية منها بعنوان «أنت أقوى من المخدرات» بحضور الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وبرئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

تصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي 

ووجهت نيفين القباج، باستمرار تنفيذ الأنشطة التوعوية داخل الجامعات لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كون المخدرات تساعد على نسيان الهموم وتنشيط الذاكره وغيرها من المعتقدات الخاطئة، مشيرة إلى حث الطلاب على العمل التطوعي لاسيما المشاركة في تنفيذ برامج التوعوية، وعدد المشاركين بها أكثر من 33 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية ويمثل الطلبة الجامعيين 75% منهم.

البرامج التوعوية لصندوق مكافحة الإدمان

وألقى الدكتور عمرو عثمان، محاضرة بمشاركة 500 طالب وطالبة من جامعة الإسكندرية استعرض خلالها الخطط والبرامج التوعوية لصندوق مكافحة الإدمان، ودور الصندوق في تنمية مهارات الشباب المتطوعين.

وشارك عمرو عثمان، الطلاب حوارا مفتوحا حول أهمية العمل التطوعي في تنمية المهارات الحياتية لدى الشباب، مؤكدا على حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان في الارتقاء بدور الشباب في منظومة العمل التطوعي بأبعادها المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي مكافحة وعلاج الإدمان جامعة الإسكندرية وزارة التعليم العالي برامج التوعوية المخدرات صندوق مکافحة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان

وقعت الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان مع شركة “روش العالمية” اتفاقية تعاون مشترك لتطوير القدرات الطبية والعلاجية في مجال مكافحة السرطان.

وتهدف الاتفاقية بحسب الهيئة إلى الاستعانة بخبرات شركة روش في مجالات التطوير والتدريب والعلاج، مما سيساهم في رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لمرضى السرطان.

كما تشمل الاتفاقية برامج تدريبية للمختصين، وتوفير أحدث التقنيات العلاجية وتقنيات الكشف المبكر، بالإضافة إلى دعم البحوث العلمية المتعلقة بالأورام.

من جهتها أكدت الشركة التزامها بتقديم كل الدعم الممكن لتطوير خدمات علاج الأورام في دولة ليبيا.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان لتوسيع شراكاتها مع المؤسسات الرائدة عالمياً، سعياً منها لتحسين جوة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ومواكبة أحدث التطورات في مجال علاج الأورام.

المصدر: الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان

اتفاقية تعاونمكافحة السرطان Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان
  • لجنة حقوق الإنسان بـ«الشيوخ» عن تجربة صندوق مكافحة الإدمان: طفرة في رحلة العلاج
  • محافظ الدقهلية يتابع أعمال تنفيذ مبادرات "انت اقوي من المخدرات"
  • كيف دمج صندوق مكافحة الإدمان المتعافين في المجتمع؟.. مبادرات وإجراءات
  • «حقوق الإنسان» بالشيوخ تزور مركز إمبابة لعلاج الإدمان: الأكبر في الشرق الأوسط
  • حقوق إنسان الشيوخ تتفقد مركز الإدمان والتعاطى بإمبابة
  • علاج الإدمان: تقديم خدمات علاجية لـ 66 ألف مريض خلال 6 أشهر (فيديو)
  • «مكافحة الإدمان»: تنفيذ أكبر برنامج وقائي لحماية الطلاب من تعاطي المخدرات
  • «مكافحة الإدمان»: أطلقنا أكبر برنامج لتوعية طلاب المدارس والجامعات بخطورة التعاطي
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية من سلسة اللقاءات التوعية ضد الإدمان