حصلت الفنانة "شيرين عبدالوهاب" على جائزة التأثير العالمي من منصة بيلبورد العالمية، وتعتبر هي أول مغنية بالوطن العربي تحصل على هذه الجائزة.

يأتي ذلك ضمن فعالية بعنوان «Women In Music» التي انطلقت للمرة الأولى عام 2007 والتي تركز على تأثير النساء ونجاحاتهن في القطاع الموسيقي وتكريم الشخصيات الأقوى في الصناعة الموسيقية كل عام.

جاءت شيرين في المرتبة الأولى على قوائم بيلبورد عربية وتأثير موسيقاها في العقدين الماضيين وعالمية انتشارها.

من جانبها عبرت عبدالوهاب عن امتنانها ومدى سعادتها بالجائزة و بإعجاب العالم بأعمالها الفنية، وفخرها بوجود جائزة في الموسيقى مخصصة للنساء، متمنيه وصول أعمالها للعالمية لأن هذا ما تحلم به.

يذكر أن أغنية "الدهب"، هي الأولى التي تطرحها شيرين بعد غياب دام ثلاث سنوات، من كلمات تامر حسين، وألحان مدين، ومن المقرر طرحها قريبًا على قنوات روتانا والمنصات الغنائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنانة شيرين عبدالوهاب الوطن العربي الفنانة شيرين كلمات تامر حسين صناعة الموسيقى

إقرأ أيضاً:

"في اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين".. إليكم المخاطر الصحية المرتبطة به

يحتفل العالم في 31 مايو من كل عام باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين، الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي العام حول المخاطر الصحية المرتبطة بالتدخين.

إقرأ المزيد التدخين السلبي أخطر مما كان يعتقد سابقا!


يشير الدكتور أنطون كازينوف أخصائي الأمراض الصدرية إلى أنه وفقا للإحصائيات، التدخين هو سبب 15 بالمئة من إجمالي الوفيات في العالم. ولا تظهر عواقب التدخين على الفور، بل يمكن أن تسبب أمراضا خطيرة. وتشمل تطور الأورام في أي عمر، وأضرار تلحق بالقلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي، وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية، والجلطة الدماغية، وأمراض الأوعية الدموية الطرفية، والأمراض الدماغية الوعائية، والتهاب الشعب الهوائية. كما يزداد خطر الإصابة بجلطات الدم والعقم، ويلاحظ تدهور ملحوظ في الحالة العامة للجسم والصحة والمظهر.

ووفقا له، لا تضر السجائر المدخن نفسه فقط، بل تضر أيضا الأشخاص المحيطين به. لأن للتدخين السلبي تأثير ضار بطيء، ولكنه كبير على جسم الإنسان.

إقرأ المزيد دراسة تكشف مدى سميّة السجائر الإلكترونية المنكهة

ويقول: "حاليا أصبحت السجائر الإلكترونية أكثر شعبية. وهناك اعتقاد واسع النطاق في المجتمع بأنها أكثر أمانا، على عكس السجائر التقليدية. كما أن بعض الأشخاص يحاولون الإقلاع عن التدخين باستخدام السجائر الإلكترونية، ولكن في الواقع هذه فكرة خاطئة. لأن السجائر الإلكترونية ليست بديلا عن تدخين السجائر التقليدية، فهي تسبب أمراضا خطيرة أيضا ولا تستبعد الإدمان على النيكوتين. وبالإضافة إلى ما سبق فإن استخدام جهاز واحد من قبل عدة أشخاص يزيد من خطر انتشار العدوى".

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

مقالات مشابهة

  • "أرضنا مستقبلنا".. المملكة تحتفي باليوم العالمي للبيئة بمشاركة 150 دولة
  • بمشاركة الملايين حول العالم.. المملكة تحتفي بـ«اليوم العالمي للبيئة» الأربعاء المقبل
  • سكوري: منصة “تسريع فرص العمل في المغرب” هي المنصة الأولى من نوعها في العالم حول قضايا التشغيل وريادة الأعمال
  • إلغاء جائزة الهند موتو جي بي واستبدالها بكازاخستان
  • في اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين.. احذر التبغ يقتل 8 ملايين شخص سنويا
  • "في اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين".. إليكم المخاطر الصحية المرتبطة به
  • التأثير المصري القديم في السودان (2/2)
  • اليوم العالمي للامتناع عن التدخين.. أضراره وطرق الوقاية
  • بعد وفاة الأولى.. الضحية الثانية للفنان عباس أبو الحسن: عايزة حق صحبتى.. فيديو
  • “اكسبوجر” يفتح باب المنافسة على “جائزة المصور الصحفي المستقل”