صدى البلد:
2024-06-20@14:23:31 GMT

استشهاد فلسطينين وإصابة آخرين في إنزال خاطئ

تاريخ النشر: 8th, March 2024 GMT

أفادت وسائل إعلام بسقوط شهيدين ومصابين نتيجة إنزال مساعدات بشكل خاطئ على منازل في شمال غرب مدينة غزة.

وتتبع العديد من دول العالم طريقة إنزال المساعدات علي قطاع غزة عن طريق الجو نظرا لتعنت سلطات الاحتلال واصرارها علي إغلاق المعابر البرية في جو شاحنات المساعدات.

وكانت طائرات سلاح الجو الملكي الأردني أعلن إنزال 9 مساعدات جديدة لمساعدات إنسانية لمواقع في شمال قطاع غزة بمشاركة طائرات أميركية، وفرنسية، وبلجيكية، وهولندية، ومصرية.

وبحسب البيان الصادر عن الجيش الأردني فإن هذه الخطوة تأتي ضمن المساعي والجهود الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة.

وأشار الجيش الأردني إلى أن الهدف من ذلك هو التخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع.

ونفذ الجيش الأردني منذ بدء الحرب على غزة "29 إنزالاً جوياً أردنياً، إضافة إلى 23 إنزالا جويا نفذتها القوات المسلحة (الأردنية) بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة" كان بينها أيضا الإمارات وبريطانيا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: استشهاد 193 موظفا في الأونروا منذ بدء الحرب على غزة

الثورة نت/
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، عن استشهاد 193 من العاملين في الوكالة خلال حرب الإبادة على قطاع غزة.. مؤكدة أنّه أكبر عدد من (القتلى) الشهداء في تاريخ الأمم المتحدة.
وقالت “الأونروا” في تغريدة على منصة “إكس”، اليوم الثلاثاء: إن “قطاع غزة يمثل أخطر الأماكن في العالم على عمال الإغاثة”.. مطالبة بإجراء تحقيقات في انتهاكات العدو الصهيوني ضدها، التي شملت الهجمات على مبانيها ومراكزها التي تؤوي نازحين مدنيين في قطاع غزة.

في السياق نفسه، أكد المفوض العام لـلـ”أونروا” فيليب لازاريني في وقت سابق، أن موظفي الأمم المتحدة استشهدوا بمستويات غير مسبوقة في غزة.. مشيراً إلى أنّ مرافق المنظمة تعرضت للأضرار أو دمرت.
كما أكد على قيام العدو باعتقال وتعذيب موظفي الوكالة، وأجبرهم على الاعتراف بجرائم لم يقترفوها، في مسعى صهيوني لتدمير الوكالة وتشويه سمعتها.

وتأسست وكالة “الأونروا” عام 1949 لرعاية شؤون اللاجئين، حينما برزت قضية اللاجئين الفلسطينيين الذين نزح معظمهم تجاه الضفة الغربية وقطاع غزّة، فضلاً عن دول الجوار في الأردن ولبنان وسوريا، نتيجة الاحتلال للأراضي الفلسطينية عام 1948 وتهجير الفلسطينيين من أرضهم.
ولليوم الـ255 على التوالي يواصل جيش العدو الصهيوني، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيتين وإصابة 12 في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات في غزة
  • استشهاد مواطنين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمخيم النصيرات فجر اليوم
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلى يقصف عدة مناطق في وسط وجنوب قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: استشهاد 193 موظفا في الأونروا منذ بدء الحرب على غزة
  • استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف العدو الصهيوني مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 256
  • 17 شهيدا جراء قصف طيران الاحتلال منازل وسط قطاع غزة
  • 10 شهداء في قصف على مخيم النصيرات وسط القطاع
  • نتنياهو يدرس نقل مسؤولية توزيع المساعدات في غزة الى الجيش الإسرائيلي