أهدى موسم الرياض مقطع فيديو للراحل العامري فاروق وزير الرياضة الأسبق ونائب رئيس النادي الأهلي، الذي توفي منذ أكثر من 40 يوما بعد صراع مع المرض.

وأهدى المسئولين عن موسم الرياض درع يحمل صورة العامري فاروق لأحد أفراد أسرته.

وتفاعل الجمهور مع ذلك الفيديو والذين هتفوا للعامري فاروق أثناء عرض الفيديو.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الزمالك في السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة على ملعب الأول بارك بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في نهائي كأس مصر موسم 2022-2023.


لعب الأهلي مع الزمالك ثلاثًا وثلاثين مباراة في بطولة كأس مصر عبر تاريخ البطولة، فاز الأهلي ست عشرة مباراة وفاز الزمالك في إحدى عشرة مباراة، وتعادل الفريقان في ست مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 58 هدفاً وسكنت شباكه 48 هدفاً.

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك التقيا في 233 مباراة في كل البطولات، فاز الأهلي في 102 مباراة وفاز الزمالك في 53 مباراة وتعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 353 هدفاً وسكنت شباكه 243 هدفاً.

وكان فريق الأهلي وصل للمباراة النهائية في بطولة كأس مصر بعد الفوز على منتخب السويس في دور الـ32 بهدف أحرزه حسين الشحات، وفي دور الستة عشر فاز على الداخلية بهدفين أحرزهما بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة، وفي دور الثمانية فاز على المصري بهدفين مقابل هدف واحد أحرز هدفي الأهلي علي معلول وأحمد قندوسي، وفي نصف النهائي فاز على إنبي بثلاثة أهداف للاشئ أحرزها علي معلول وأنطوني موديست وإمام عاشور.

فاز الأهلي ببطولة كأس مصر 38 مرة منها مرتان مناصفة مع نادي الزمالك موسمي 1942-1943، 1957-1958، وفاز الزمالك بالبطولة 28 مرة منها مرتان بالمشاركة مع الأهلي، وفاز بها ست مرات كل من الاتحاد السكندري والترسانة، وفاز بها المقاولون العرب ثلاث مرات، وفاز بكأس البطولة مرتين كل من الأوليمبي والإسماعيلي وحرس الحدود وإنبي، وفاز بها مرة واحدة كل من الترام والقناة والمصري.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کأس مصر

إقرأ أيضاً:

أرناوتوفيتش يحمل آمال النمسا في يورو 2024

في ظل الغياب المتوقع لديفيد ألابا، يبدو أن ماركو أرناوتوفيتش، سيحمل على عاتقه آمال الكرة النمساوية في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

أرناوتوفيتش يحمل آمال النمسا في يورو 2024

أرناوتوفيتش ولد في العاصمة النمساوية فيينا يوم 19 نيسان / أبريل 1989، وتعود أصوله إلى صربيا، وهو يشارك في البطولة للمرة الثالثة في مسيرته، بعدما سبق له وأن شارك في نسختي 2016 و2020.

موهبة أرناوتوفيتش بدأت في الظهور مبكرا، ولعب للعديد من الفرق في مرحلة الناشئين، ومن ضمنها أوستريا فيينا ورابيد فيينا، قبل أن ينضم إلى صفوف فريق الشباب بتفينتي الهولندي عام 2006.

وفي موسم 2006/2007، تواجد أرناوتوفيتش في قائمة تفينتي بالدوري الهولندي، ولم يشارك في العديد من المباريات، قبل أن يشارك في 16 مباراة في الموسم التالي دون تسجيل أي هدف.

وفي موسم 2008/2009، تألق أرناوتوفيتش ونجح في فرض اسمه بقوة، حيث سجل 14 هدفا في 41 مباراة شارك بها مع الفريق في كل البطولات، الأمر الذي جذب الأنظار إليه بشدة، ليطلب إنتر ميلان ضمه، مع رحيل نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى برشلونة مطلع موسم 2009/2010.

ومنذ وصوله إلى ميلانو، دارت المقارنات بينه وبين إبراهيموفيتش، حيث يتشابهان كثيرا في طول القامة والبنية الجسدية، والقدرة على الارتقاء في ضربات الرأس.

لكن المقارنة كانت ظالمة بالنسبة للاعب النمساوي، الذي شارك في 3 مباريات فقط مع إنتر ميلان، لكنه كان محظوظا بالتواجد ضمن الفريق الذي حقق الثلاثية التاريخية مع المدرب البرتغالي الكبير جوزيه مورينيو (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).

ورحل أرناوتوفيتش في الموسم التالي إلى ألمانيا، حيث انضم إلى صفوف فيردر بريمن، وقضى هناك 3 مواسم كانت كافية بالنسبة لستوك سيتي الإنجليزي لضمه في موسم 2013/2014.

وخلال تواجده مع ستوك سيتي في 4 مواسم، سجل أرناوتوفيتش 26 هدفا في 145 مباراة بكل البطولات، ولم تقدم تجربته مع وست هام الذي انضم إليه عام 2017، أي جديد، حيث رحل بعد موسمين فقط مسجلا 22 هدفا في 65 مباراة.

واتخذت مسيرة أرناوتوفيتش اتجاها آخر، بعدما انضم إلى صفوف شنغهاي بورت الصيني في عام 2019، حيث قضى هناك 3 مواسم سجل خلالها 20 هدفا في 39 مباراة.

وعاد النجم النمساوي إلى أوروبا مجددا من بوابة بولونيا الإيطالي في عام 2021 حيث تألق مع الفريق في أول مواسمه وسجل 15 هدفا في 34 مباراة، وسجل 10 أهداف في 23 مباراة في الموسم التالي، ليطلب إنتر ميلان الحصول على خدماته على سبيل الإعارة مطلع موسم 2023/2024.

ورغم قلة مشاركاته مع إنتر ميلان، في ظل وجود الثنائي الهجومي لاوتارو مارتينيز وماركوس تورام، إلى جانب البديل التشيلي أليكسيس سانشيز، سجل أرناوتوفيتش 4 أهداف، بالنظر إلى كونه يشارك كبديل في أغلب المباريات.

وعلى المستوى الدولي، بدأ أرناوتوفيتش مسيرته من خلال المشاركة في مواجهة النمسا مع جزر فارو في تشرين الأول / أكتوبر عام 2008، وهو اللاعب الأكثر ظهورا بقميص منتخب بلاده برصيد 111 مباراة دولية، كما سجل 36 هدفا ليصبح الثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين، خلف النجم توني بولستر الذي سجل 44 هدفا، وهو رقم ليس ببعيد على أرناوتوفيتش الذي ربما يدخل التاريخ في بلاده من خلال يورو 2024.

 

مقالات مشابهة

  • بعد قليل .. سلة الأهلي يلتقي الاتحاد في ثالث مواجهات نهائي دوري السوبر
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة فاركو بالدوري
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري سوبر السلة
  • أرناوتوفيتش يحمل آمال النمسا في يورو 2024
  • محمد فاروق: كولر يتحفظ على صفقة مدافع الدحيل القطري
  • محمد طارق: لم يحدث أن اصطحبت شماريخ في مباراة الأهلي بالسعودية وصاحب الخبر له أغراض شخصية
  • عاجل.. كولر يصدم الأهلي ويرفض هذه الصفقة رغم حسمها
  • محمد فاروق: كوناتي يوافق على تخفيض راتبه للانتقال للأهلي
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد الثانية في نهائي دوري سوبر السلة والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الأهلي والإتحاد السكندري في نهائي دوري السلة.. والقنوات الناقلة