صدى البلد:
2024-06-16@10:47:15 GMT

فوز 3 شركات ناشئة مصرية ببرنامج Launchpad

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

فازت 3 شركات مصرية ناشئة في برنامج Launchpad على مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا. 

يمثل برنامج Launchpad، الذي يمثل على  المستوي الإقليمي منذ عام 2022، عنصرًا حيويًا في منظومة أعمال الشركات ، حيث يستهدف تعزيز قطاع ريادة الأعمال ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في السعي وراء الابتكار والإبداع والنمو.

 

ومن بين نحو 200 متقدم من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تم اختيار العلامات التجارية المصرية سيجما فيت للملابس الرياضية وكليم للحرف اليدوية المستدامة، للفوز بجائزة برنامج Launchpad، حيث تم افتتاح المتاجر الخاصة بهما في مول مصر وسيتي سنتر ألماظة.

أكدت رشا عزب، رئيس قطاع مراكز التسوق فى مصر ولبنان ان البرنامج له دور في دعم وتعزيز دور مجتمع رواد الأعمال في مصر، وتمكين الشركات الناشئة التي تمتلك مقومات النجاح بتوفير الدعم اللازم من خلال برنامج Launchpad والذي يعمل كحاضنة أعمال للشركات الصاعدة محليا وعالميا.

أضافت ان هناك نجاح العلامات التجارية المحلية الناشئة المشاركة، والتي تعكس روح الإبتكار والإبداع والنمو المستدام في مجتمع ريادة الأعمال.

أشارت الى أهمية دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، حيث نرى فيهم عنصرًا أساسيًا لتنمية الاقتصاد المصري فنحن ملتزمون بتوفير كل ما يلزمهم من دعم وتوجيه ومحفزات لتمكينهم من تحقيق أهدافهم وبالتالي دفع عجلة النمو الاقتصادي على نطاق أوسع". 

وأضافت: "فخورون بتواجد أول علامتين تجاريتين فائزتين في برنامجLaunchpad ، سيجما فيت وكليم، داخل مراكز التسوق الخاصة بنا."

تم إطلاق برنامج Launchpad  أسترولابز ومايكروسوفت ومنصة مركز دبي المالي العالمي وماجد الفطيم  لإطلاق المشاريع، لجذب وتطوير وتنمية الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ، ويشكل البرنامج ركيزة دعم لرواد الأعمال في المنطقة، حيث يعمل على تقديم خدماته للعلامات التجارية المحلية في قطاعات متنوعة، تشمل الأزياء، ونمط الحياة، والترفيه، وتكنولوجيا المناخ، والمجتمع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين

15 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شكا مواطنون في العراق من إجراءات شركات الدفاع الإلكتروني في اقتطاع نسب من مستحقاتهم المالية.

ويرى مواطنون أن الشركات تقتطع أموالًا منهم وأيضًا من الحكومة في نفس الوقت، تحت مبررات مختلفة فيما اعتبر محللون ماليون أن الدفع الإلكتروني قد يكون بابًا للفساد إذا لم يتم مراقبة عمل هذه الشركات.

وتستغل الشركات بساطة المواطن الذي لا يعلم بإجراءاتها وتقوم بقطع أمواله تحت ذرائع مختلفة.

وتحقق الشركات أرباحًا مهولة من خلال استغلال المواطنين.

وعلى سبيل المثال، تقوم شركات الدفع الإلكتروني ببيع الدولار للمواطن بسعر أعلى من السعر الرسمي.

وتعاني شركات الدفع الإلكتروني غالبًا من مشاكل تؤدي إلى خلل لدى المستفيدين.

لحل هذه المشكلة، يطرح مواطنون عبر التواصل الاجتماعي مقترح إصدار بطاقة إلكترونية حكومية مجانية للمواطنين، وعلى الحكومة أن تكون هي الشركة المسؤولة عن تقديم هذه الخدمة بدلاً من تفويضها للشركات الخاصة.

وعندما يحصل المواطن على البطاقة الإلكترونية، يتم دفع مبلغ في بداية إجراءات استخراجها، وعند التعامل مع البطاقة، تستحصل الشركة والمنفذ والصراف الآلي أموالًا من المستفيد. وبهذا، يتم دفع المواطن ثلاث مرات.

ولا توجد  تقارير رسمية محددة تتناول قضية اقتطاع شركات الدفع الإلكتروني لنسب من مستحقات المواطنين.

ويدعو المحلل المالي علي الزبيدي الى مراقبة الشركات لضمان عدم استغلال المواطنين وتوعية المواطنين بالإجراءات المتعلقة بالدفع الإلكتروني وكيفية حماية أنفسهم من الاستغلال وتشريع قوانين تحمي حقوق المواطنين في التعاملات المالية الإلكترونية.
بهذه الإجراءات،

ومنح البنك المركزي العراقي لغاية الان اجازات لـ17 شركة دفع الكتروني إضافة الى مصرفين الكترونيين خاصين فضلا عن شركات أخرى تستخدم المحفظة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • الدفع الإلكتروني في العراق: الأرباح الهائلة للشركات على حساب المواطنين
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • بـ230 مليون دولار.. أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • أمازون تدعم شركات الذكاء الاصطناعي بـ230 مليون دولار
  • 230 مليون دولار من “أمازون” لدعم شركات الذكاء الاصطناعي
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «أمان ليك» لوساطة التأمين
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع "أمان ليك" لوساطة التأمين
  • “أبوظبي للطفولة المبكرة” تفتح باب المشاركة في الدورة الخامسة من “أنجال ز”