يساعد التعرف على إشارات لغة الجسد لدى الكلاب على فهم مشاعر الكلب، يعد فهم لغة جسد كلبك الأليف أمرًا ضروريًا لبناء علاقة قوية معه، من خلال تفسير هذه الإشارات، يمكنك فهم احتياجات كلبك ومجموعة واسعة من مشاعره بشكل أفضل.

تحذير رسمي | 10 علامات للسرطان تتجاهلها النساء في الغالب مباراة الأهلي والزمالك| كيف تتجنب التوتر المؤدي لمشاكل صحية؟

 ندرج هنا 7 لغات جسد للكلاب وما تعنيه.

-هز الذيل

هز الذيل هو علامة على أن كلبك سعيد ومبهج، إذا كان كلبك يهز ذيله بقوة عالية، فهذا يدل على أنه متحمس، إنهم يهزون ذيلهم إما للتعبير عن عاطفتهم أو لأي مشاعر قلقة.

- التواصل بالعين​

يمكن أن يكون للاتصال البصري لكلبك معانٍ متعددة، في بعض الأحيان تحافظ الكلاب على اتصال مكثف بالعين لإظهار العدوان، يمكنهم التواصل بالعين لإظهار عاطفتهم وحبهم أيضًا.

-لعق الشفاه​

لعق الشفاه هو سلوك شائع لدى الكلاب يدل على التوتر والخوف والقلق، إنها لفتة استرضاء في الكلاب تشير إلى العصبية والسلوك غير المريح، عندما يشعر الكلب بالخوف، قد يحاول لفت انتباه صاحبه عن طريق لعق الشفاه.

-الذيل مطوي بين الساقين

وضع ذيل الكلب بين الساقين يدل على أن الكلب خائف وخاضع، إذا كان كلبك يشعر بالتوتر أو الخوف، فقد يحاول وضع ذيله بين ساقيه لإظهار التهديد.

-آذان مرفوعة

تشير آذان الكلب المنتفخة إلى الشعور باليقظة والانتباه، قد تشير الأذنان المنحنيتان إلى الأمام إلى أن الكلب نشط ويقظ، الآذان المرتفعة قليلاً إلى الأمام تشير إلى فضولهم تجاه أي صوت.

-الهدر​

من خلال الهدر، تنقل الكلاب مشاعرها، إنها طريقة بسيطة للتواصل بين الكلاب، إذا بدأ كلبك في التذمر، فهذا لا يعني أنه غاضب أو عدواني، إنهم ببساطة يحاولون التواصل والتعبير عن مشاعرهم، وعندما تذمر الكلاب، فقد يتواصلون بشأن أي حدث مرهق.

-التثاؤب​

عندما تتعب الكلاب وتشعر بالكسل، فإنها تبدأ بالتثاؤب، إنها وسيلة للاسترخاء أنفسهم، يمكن عادةً وصف التثاؤب كمؤشر لتخفيف التوتر لدى الكلاب، تمامًا مثل البشر، تتثاءب الكلاب أيضًا عندما تشعر بالنعاس.

المصدر: timesofindia

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكلاب أصحاب الكلاب ذيل الكلب

إقرأ أيضاً:

احذر من علامات في البول تكشف الإصابة بسرطان المثانة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد سرطان المثانة من أخطر أنواع السرطانات، حيث يمكن المتابعة والكشف عنه بشكل سريع ومبكر، نظرا لأن أعراضه تظهر بصورة مزعجة تجعل صاحبه دائم القلق والخوف مما يعجل بالفحص لدى الطبيب المعالج ، هذا ما أكده في موقع كانسر المهتم بكل أنواع السرطانات والأورام.

وتابع التقرير أن سرطان المثانة منه البسيط ومنه الأكثر خطرا ، وعادة ما يكون فيه السرطان أو الورم قد انتشر في أجزاء متشعبة في المثانة، ما يؤدي إلي أعراض مؤلمة مثل عدم التبول ليلا ، بالإضافة إلي التورم الشديد والتضخم في الأقدام، وآلام حادة وشديدة وأوجاع في الجسم وفي العظام بشكل عام في الجسم ، ويظهر ايضا ألم في أسفل الظهر كذلك اضطراب حاد في الرغبة في تناول الطعام بانعدام الشهية التام والفقدان الحاد للوزن.

أما عن سرطان المثانة البسيط في مراحله الأولى فيقول الدكتور وسيم السيسي استشاري المسالك البولية والكلي ، إن الأعراض الأولي للمرض لأي نوع من أنواع السرطانات تساعد على الكشف المبكر عنه، وتحديد طرق العلاج والسيطرة عليه بسهولة وفقا لرؤية المختصين ووفقا للفحوصات ونتائجها، ولطبيعة انتشار الورم، والورم الذي يصيب المثانة قد يحدث بعض العلامات التي لا يجب أبدا اهمالها وضرورة الفحص الشامل السريع.

وينصح استشاري المسالك بضرورة عدم إهمال أى ظهور لأعراض او علامات تظهر على المثانة أو عدم القدرة على التبول أوألم الكلى، فغالبا ما يكون البول مصاحب بدم فيتغير لونه ويصبح أحمر أو ورديا وهو ما يؤكد أن الدم يتدفق مع البول، وهو من العلامات التي تنظر بمشكلة ويجب الاستشارة والكشف والتي قد تكون علامة على الإصابة بالأورام، ولكن هذه الدماء في البول قد تكون عرض لأكثر من مرض آخر بخلاف الأورام مثل الإصابة بالتهابات حادة أو عدوى أو حصوات.

وتابع أن المريض بأورام في المثانة يصبح التبول لديه صعوبة وبه مشكلة، فقد يعاني من أوجاع مؤلمة عند التبول أو قد يعاني من اضطرابات في التبول أو بنزول قطرات من البول.

وينصح بالكشف عن مشكلات التبول مبكرا للكشف مائي إذا كان الشخص يعاني من ورم وتحديد خطوات العلاج وفقا للمختص ولدرجة الحالة.

مقالات مشابهة

  • داليا عبدالرحيم تكشف دور مواقع التواصل الاجتماعي في صناعة التطرف
  • بعد احتفالها بـ عيد ميلادها.. المطربة يارا تكشف عن أمنياتها لهذا العام
  • طبيب يكشف سر احتياج الجسم للبروتين.. يساعد في تسريع الشفاء
  • الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم المقبل
  • الفنانة الشهيرة نجوى فؤاد تكشف ما قاله لها الشعراوي
  • احذر من علامات في البول تكشف الإصابة بسرطان المثانة.. تعرف عليها
  • الراقصة الشهيرة نجوى فؤاد تكشف ما قاله لها الشعراوي
  • نجوي فؤاد تكشف حوارها مع الشيخ الشعراوي حول اعتزالها الرقص
  • بالفيديو: مشهورة مواقع التواصل كوثر تكشف عن دخلها اليومي من التيك توك
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار وسط القاهرة (صور)