بوابة الوفد:
2024-06-12@13:23:46 GMT

وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان يزور مطاي

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

استقبل المهندس حامد فخري رئيس مركز ومدينة مطاي ، شمال محافظة المنيا ، وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان ، وذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات اللواء الوزير أسامة القاضي محافظ المنيا، بمتابعة زيارة وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان.

واستقبل المهندس حامد فخري رئيس مركز ومدينه مطاي، بمكتبه وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان ، وذلك فى إطار متابعة تنفيذ فعاليات الإستراتيجية   الوطنية لحقوق الإنسان ، والتي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام ٢٠٢١، وجاء ذلك بحضور فضل الجبالى ، والدكتور هشام حسانين نائبا رئيس المركز ، ومحمود ابراهيم مساعد رئيس المركز .

 

فى بداية اللقاء، رحب رئيس المركز  بأعضاء الوفد ، مؤكدًا ، حرص المركز على دعم الفئات الأولى بالرعاية ، وتنمية الحقوق الإجتماعية والإقتصادية والسياسية للمواطن  ، لتعزيز ممارسات حقوق الإنسان وتوفير حياة كريمة للمواطنين ، وانتقل الوفد لمتابعة العمل بالمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز و مدينة مطاي ، للتعرف على أساليب العمل واساسيات التعامل مع المواطنين ، من كل الفئات ، والإطمئنان على جوده المعاملة للمترددين على المركز ، والنظام المتبع لتلقي الشكاوى ونسب الرد عليها ، في ظل استخدام التكنولوجيا الرقمية. 

وتابع وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان زياراته ، بالتوجه الي دار رعايه للمسنين بقرية ابو عزيز ، للتقييم والتعرف على مستوى الخدمة بدار الرعاية ، والتي تعمل ضمن اطار إدارة التضامن الإجتماعى بالمركز ،  وأعرب الوفد عن سعادته بما وجده من اهتمام ورعايه للمسنين بالدار، ثم توجه الوفد الي زياره مستشفى الصحة الإنجابية بحي غرب المدينة ، حيث تفقد الوفد برفقه رئيس المركز،  الأقسام المختلفة بالمستشفى للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان مطاي أخبار محافظة المنيا وفد المجلس القومی لحقوق الإنسان رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

رؤساء أحياء محافظة القاهرة في لقاء تدريبي بالقومي لحقوق الإنسان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المجلس القومي لحقوق الإنسان "لجنة التدريب وبناء القدرات"، لقاءً تدريبياً مع رؤساء أحياء محافظة القاهرة حول "المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان " بمقر المجلس، وأفتتح أعمال اللقاء السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس، وبمشاركة السفير محمود كارم نائب رئيس المجلس والسفير فهمي فايد أمين عام المجلس، عصام شيحة عضو المجلس وبحضور بعض رؤساء أحياء محافظة القاهرة.

وفي بداية اللقاء رحبت خطاب  رؤساء الأحياء، مؤكدة أهمية دور الأحياء والمراكز المحلية في تعزيز حقوق الإنسان، وأن لرؤساء الأحياء دورًا محوريًا في إدارة شؤون هذه الأحياء وتقديم الخدمات الأساسية لسكانها، والذي لا يقتصر دورهم على ذلك فحسب، بل يُمكنهم أيضًا أن يكونوا سفراء لحقوق الإنسان في أحيائهم من خلال عملهم اليومي.

وأشارت خطاب إلي أن القاهرة تُعد مدينة ضخمة ذات كثافة سكانية عالية، وتتنوع فيها التحديات التي يواجهها رؤساء الأحياء لذا يجب التكاتف مع المواطنين لضمان مستوى معيشة لائق يُحافظ على كرامة الإنسان وهذا هو أحد الأدوار الهامة التي يقوم بها رؤساء الأحياء، كما شددت على التعاون بين المجلس القومي لحقوق الإنسان ووزارة التنمية المحلية من خلال وحدات حقوق الإنسان المتواجدة بكافة المراكز والأحياء المحلية .

وأشار السفير كارم إلي أن جهود رؤساء الأحياء لتعزيز حقوق الإنسان تُساهم في بناء مجتمعات أكثر عدلاً وسلامًا، ولكنهم يواجهون العديد من التحديات التي من الممكن أن تعرقل عملهم على تعزيز حقوق الإنسان في نطاق أحيائهم ، وشدد على عدد من التحديات على رأسها نقص الموارد المالية والبشرية اللازمة لتنفيذ برامج تعزيز حقوق الإنسان، كالتوعية والتثقيف والتغير المناخي وبرامج دعم الفئات المهمشة  وقضايا المعاقين ، وقانون الإيجار القديم ، الصرف الصحي وغيرها من التحديات.

فيما أعرب عصام شيحة عضو المجلس ورئيس لجنة التدريب عن إهتمام المجلس من خلال وحدة التدريب بمثل هذه اللقاءات، لبناء شراكات من شأنها تعزيز حقوق الإنسان على مستوى الأحياء وتوعية المواطنين، مؤكداً على دور الأحياء والمراكز المحلية كجهات مسؤولة عن تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان على أرض الواقع، كما أشار أن الإستفادة من علاقات رؤساء الأحياء مع السكان لنشر الوعي بحقوق الإنسان على نطاق أوسع وأشمل وتبادل الخبرات لتنظيم برامج توعية وتثقيف فعالة.

فيما أشاد المشاركون بدور المجلس وجهوده في إعداد وتنظيم مثل هذه اللقاءات، التي من شأنها توسيع الآفاق لمزيد من بناء القدرات وتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة.

 

وشمل البرنامج التدريبي عددا من المحاور  التي قام بالتدريب عليها كل من أعضاء المجلس،  عصام شيحه، الدكتور اسماعيل عبد الرحمن، والدكتور انس جعفر وشملت التعريف بالمجلس القومي لحقوق الإنسان"الرؤية، الاختصاصات، وآليات العمل" ، الشرعة الدولية لحقوق الإنسان،  ماهية حقوق الإنسان، والتعريف بالاستراتيجية الدولية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • «القومي لحقوق الإنسان»: كلمة السيسي وضعت أجندة لعملية الإغاثة ‏الإنسانية بغزة ‏
  • القومي لحقوق الإنسان: كلمة السيسي بالأردن وضعت أجندة لعملية الإغاثة ‏الإنسانية بغزة ‏
  • رؤساء أحياء محافظة القاهرة في لقاء تدريبي بالقومي لحقوق الإنسان
  • «حقوق الإنسان» ينظم لقاء تدريبيا مع رؤساء أحياء القاهرة لمواجهة تحديات تغير المناخ
  • وفد عسكري من زيمبابوي يزور مجلس الدولة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يكرم 5 أعمال درامية داعمة لمبادئ المساواة والكرامة
  • بعد نجاحها في «بدون سابق إنذار».. المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم نهال عنبر
  • بالعديد من الجوائز.. تكريم أسرة مسلسل " صلة رحم" من المجلس القومي لحقوق الإنسان
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يسرا اللوزي