كرم  حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء  معلمات رياض الأطفال المشاركات في إحتفالية (كلنا معاكم يا أبطال) والتي أقامتها مديرية التربية والتعليم تضامناً مع الشعب الفلسطينى ومهداه من أطفال شمال سيناء لأخوانهم من أطفال غزه دعماً ومساندة ورساله للعالم من على أرض سيناء تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتوررضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  وبرعاية اللواء الدكتورمحمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء .


كما قدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لهم علي الجهد المبذول في أداء عملهم وتعاونهم المستمر في إظهار عملهم أثناء الإحتفالية ، كما قدم الشكر والتقدير لحنان عمر الموجه العام لرياض الأطفال ونهاد جبر موجه المدارس الرسمية والمتميزة للغات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أرض سيناء المدارس الرسمية محافظ شمال سيناء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

"التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ نظمت حضانة كلية التربية للطفولة المبكرة، لأول مرة احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال؛ تحت إشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة يارا إبراهيم عميدة الكلية.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي؛ بفكرة محاكاة مناسك الحج للأطفال، والتي تعزز تعليم الأجيال منذ مراحل الطفولة مختلف ممارسات الدين الإسلامي، مشيراً إلى أهمية تنشئة الطفل على الأسس الإسلامية، وزرع حب الله تعالى في أطفالنا؛ منذ صغرهم، وتعريفهم على فضائل عبادة الله تعالى، وحجم السكينة التي تدخلنا حينما نكون ملتزمين دينياً، وزيادة الوعي لدى الطفل من خلال؛ تحمل مسؤولية الاهتمام بأداء الواجبات كالصلاة، والصيام، والاقتداء بالنبي، صلى الله عليه وسلم.

 من جانبه، أشار الدكتور محمود عبد العليم؛ إلى أهمية تعليم الأطفال- منذ الصغر- مبادئ الدين الإسلامي، مشيراً إلى أهمية تعريف الأطفال بالعشر الأوائل من ذي الحجة، وما يجب أن يفعله الحجاج خلال هذه الأيام، وأيضاً تعريفهم بكيفية أداء مناسك الحج خاصة يوم عرفة؛ لترسيخ القيم، وتعاليم الدين الإسلامي.

وأوضحت الدكتورة يارا إبراهيم؛ إن هدف الاحتفالية هو تعليم الأطفال أداء مناسك الحج في محاكاة للمناسك حول مجسم للكعبة الشريفة، ومجسم لجبل الصفا، ورمي الجمرات مع التكبيرات، و أيضاً شعائر العمرة، من خلال شرح عملي للمناسك، فضلاً عن تعليم الأطفال دروساً إسلامية؛ تهدف لترسيخ القيم الإسلامية.

حضر الاحتفالية؛ الدكتورة منال أنور وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة لمياء كدواني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذة مروة جعفر مديرة الحضانة ، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، ومعلمات الحضانة، والعاملين بالجامعة، وحشد من أطفال الروضات، والمدارس، وأولياء أمورهم.
 

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج