تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في منتصف تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع أمس الجمعة على ارتفاعات تاريخية، عقب تزايد التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي دورة التشديد النقدي، وبدء خفض أسعار الفائدة يونيو المقبل.

أسعار الذهب تراجعت نحو 50 جنيها

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 50 جنيهًا في منتصف تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3220 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 97 دولارًا وبنسبة 4.

7 % في ختام الأسبوع بعد أن لامست مستوى 2195 دولارًا كأعلى مستوى في تاريخها، واختتمت التعاملات عند مستوى 2179 دولارًا.

وأضاف، إمبابي في بيان صحفي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3680 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2760 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2147 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25760 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 30 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3300 جنيه، واختتمت التعاملات عند مستوى 3270 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 20 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2159 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2179 دولارًا.

وفي سياق متصل، عزز ضعف بيانات سوق العمل، وتلميحات جيروم بأول رئيس الفيدرالي الأمريكي خلال شهادته أمام الكونجرس، من التوقعات بإنهاء دورة التشديد النقدي وبدء خفض أسعار الفائدة منتصف العام الجاري.

وكشفت بيانات الوظائف الأمريكية عن شهر فبراير الصادرة أمس الجمعة، عن ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 3.9%، وتراجع متوسط معدل الأجور إلى 4.3%، لكن البيانات أظهرت قدرة السوق على إضافة 223 ألف وظيفة فيما كان متوقع 160 ألف وظيفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب المشغولات الذهبية سعر الذھب الیوم اسعار الذھب الیوم سعر جرام الذھب اسعار الذھب في المحلات سعر الذھب عیار 18 سعر الذھب عیار 24 سعر الذھب عیار 21 التعاملات عند مستوى جرام الذهب عیار أسعار الذهب دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

50 جنيها ارتفاعا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال مايو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 1.6 %، خلال تعاملات شهر مايو، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 1.8 %، حيث سيطرت حالة من الضبابية وانعدام الرؤية على توجهات السياسية النقدية للفيدرالي الأمريكي حول مصير أسعار الفائدة، كما لعبت التوترات الجبوسياسية ومشتريات البنوك دورًا في تعزيز الطلب على الذهب، ما دفع الأوقية لأعلى مستوياتها على الإطلاق في الـ 20 من مايو.
 وقال المهندس، سعيد إمبابي، عضو شعبة  الذهب والمجوهرات، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 50 جنيهًا خلال شهر مايو الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3055، ولامس مستوى 3200 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3105 جنيهات، في حين ارتفعت الأسعار بالبورصة العالمية بقيمة 42 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2285 دولارًا، ولامست أعلى مستوى لها على الإطلاق عند مستوى 2451 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2327 دولارًا.
 وأوضح إمبابي أن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم السبت، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3110 جنيهات، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد ان أغلقت الأوقية تعاملات الأسبوع على ارتفاع طفيف بنسبة 0.3 %، وبقيمة 6 دولارات، لتسجل مستوى 2327 دولارًا.
 وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3224 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2666 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2074 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24880 جنيهًا.
 كانت أسعار الذهب قد تراجعت بالأسواق المحلية بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3120 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3105 جنيهات، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 14 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2341 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2327 دولارًا.
 

وأشار أن تزايد وتيرة تصدير الذهب الخام للأسواق الخارجية، وسط حالة من تراجع الطلب، حد من ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية، على الرغم من ارتفاع الأوقية لأعلى مستوياتها خلال منتصف الشهر، إذ يضغط تجار الذهب الخام لإبقاء الأسعار في هذه المستويات السعرية لتحقيق هوامش ربحية من التسعير المنخفض بين السعر المحلي والعالمي.
 

وشهدت الأسواق العالمية تثبيت الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية، في اجتماع الأول من مايو، كما أبقى المركزي المصرى على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية في اجتماع 23 مايو الماضي.
 

وأضاف، إمبابي، أن التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، بجانب مشتريات البنوك المركزي من الذهب وارتفاع الطلب الآسيوى لأعلى معدلاته، دفع أسعار الذهب لمستويات تاريخية، وزاد من قوته أمام الدولار والسندات الأمريكية، على الرغم من حالة الضبابية التي مازالت تحيط بمستقبل السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، واستمرار دورة التشديد النقدي، أو التوجه نحو سياسة نقدية أكثر تيسيرًا.
 

وأشار، أن أسعار الذهب تراجعت خلال تعاملات أمس الجمعة عقب إصدار بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة لشهر أبريل، والتي أظهرت تباطؤ ضغوط الأسعار الأساسية، إذ يعد مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي هو المقياس المفضل لدى بنك الفيدرالي الأمريكي للتضخم.
 

وأظهرت البيانات تباطؤ الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي إلى 0.2% على أساس شهري، من 0.3% سابقًا، وفقًا لبيانات من مكتب التحليل الاقتصادي.


وبحسب مكتب التحليل الاقتصادي، "ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.3 % وباستثناء الغذاء والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.2 %، وانخفض مؤشر أسعار المنتجين الحقيقي بنسبة 0.1 % في أبريل، وانخفض مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الحقيقي بنسبة 0.1 %؛ وانخفض مؤشر السلع بنسبة 0.4 %، وزاد مؤشر الخدمات بنسبة 0.1 %".


وأكد التقرير ارتفاع التضخم في أبريل بنسبة 2.7% على أساس سنوي، وهو ما يزال أعلى من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%، ومع ذلك، فهذا هو الشهر الأول في عام 2024 الذي ظلت فيه الضغوط التضخمية ثابتة.


وعززت هذه البيانات باحتمالية الخفض المبكر لأسعار الفائدة الأمريكية، ما يعزز من قوة الذهب خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جنيهات تراجعًا في الأسعار
  • «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب محليا وعالميا مع توقعات خفض الفائدة
  • انخفاض سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في الأسواق ومحال الصاغة
  • سعر الذهب عيار 21 اليوم الأحد 2-6-2024 في الأسواق ومحال الصاغة
  • أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم السبت
  • أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • أسعار الذهب تختتم شهر مايو على ارتفاع 1.6%.. من 3055 إلى 3200 جنيه
  • 50 جنيها ارتفاعا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال مايو
  • سعر الذهب بـ منتصف تعاملات اليوم الجمعة في أسواق الصاغة
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 31-5-2024