طقس أول يوم رمضان.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، طقس أول يوم رمضان 2024، متوقعة أن تشهد حالة الطقس تغيرا مفاجئا، وخاصة درجات الحرارة على المحافظات.

طقس أول يوم رمضان

يبدأ شهر رمضان غدا الاثنين 11 مارس، وتوقعت هيئة الأرصاد طقس أول يوم رمضان، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، لتصل العظمى على القاهرة 25 درجة مئوية، بزيادة 5 درجات عن المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة في هذا التوقيت.

الطقس الحار

وأرجعت الأرصاد سبب ارتفاع درجات الحرارة، وذلك بسب التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية، والمرتفع الجوي في طبقات الجو العليا، ما يزيد من فترارت أشعة الشمس بشكل كبير.

حالة الطقس في أول يوم رمضان 2024

وأعلنت الأرصاد حالة الطقس في أول يوم رمضان 2024، حيث يسود طقس حار نهارًا، نظرا لارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي، إما عن فترات الليل يسود طقس مائل للبرودة ليلًا.

طقس أول يوم رمضان

ونوهت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة توخى الحذر خلال شهر رمضان، وعدم تخفيف الملابس نهائيا لعدم الإصابة بنزلات البرد الحادة، ولأن الطقس ما زال متقلبا حتى نهاية شهر إبريل.

حالة الطقس غدا الاثنين أول يوم رمضان

وأوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس غدا، خاصة الساعات الأولى من فجر اليوم الأول من شهر رمضان ستتعرض الطرق السريعة والزراعية المؤدية من وإلى القاهرة والجيزة ومحافظات الوجه البحري إلى شبورة مائية، مع نشاط في حركة الرياح على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

طقس أول يوم رمضانطقس أول أيام رمضان 2024

أما عن حالة الطقس غدًا، ستتعرض البلاد لرياح سوف تكون نشطة ومثيرة بالأتربة ومصحوبة بأمطار في بعض المناطق، وذلك بالتزامن مع ذروة نوة الحسوم التي تضرب البلاد حاليًا، لينتج عنها موجة من الطقس السيئ خلال الأسبوع الأخير قبل انتهاء موسم الشتاء.

طقس أول يوم رمضاندرجات حرارة أول يوم رمضان 2024

القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 25، الصغرى 15.

السواحل الشمالية العظمى 22، الصغرى 12.

جنوب سيناء العظمى 27، الصغرى 17.

شمال الصعيد العظمى 28، الصغرى 12.

جنوب الصعيد العظمى 34، الصغرى 16.

اقرأ أيضاًشبورة وأمطار ورياح.. حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس 7 مارس 2024

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في أول أيام رمضان.. درجات الحرارة المتوقعة خلال أسبوع

ظواهر جوية مختلفة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدًا الخميس 6 مارس 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أول يوم رمضان اخبار الطقس الطقس الطقس اليوم وغد ا الطقس في القاهرة الطقس في اول رمضان الطقس في رمضان الطقس في شهر رمضان الطقس في مصر توقعات الطقس حالة الطقس حالة الطقس أول ايام شهر رمضان حالة الطقس أول يوم رمضان حالة الطقس اول يوم رمضان حالة الطقس غدا حالة الطقس في رمضان حالة طقس أول يوم رمضان درجة الحرارة الان درجة الحرارة اليوم درجة الحرارة غدا رمضان شهر رمضان طقس أول رمضان طقس أول يوم رمضان طقس اول يوم رمضان طقس رمضان طقس أول یوم رمضان أول یوم رمضان 2024 درجات الحرارة حالة الطقس الطقس ا

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة

طقس عيد الأضحى 2024.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوبة، عن توقعاتها لحالة طقس عيد الأضحى 2024، الذي يوافق يوم الأحد 16 يونيو، ويستمر حتى يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

طقس عيد الأضحى 2024

وحذّرت الأرصاد الجوية، من حالة طقس عيد الأضحى، متوقعة أن تمر مصر خلاله بموجة شديدة الحرارة، وتبدأ من اليوم الثلاثاء 11 يونيو حتى منتصف الأسبوع المقبل.

طقس عيد الأضحى

وكشفت عن موعد ذروة تلك الموجة الحارة، ومن المتوقع أن تكون أيام الخميس والجمعة والسبت، ويوافق السبت يوم عرفة «وقفة عيد الأضحى».

حالة الطقس في عيد الأضحى 2024

وأوضحت الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية التي ستؤثر في طقس عيد الأضحى، ومن المتوقع أن يكون شديد الحرارة، على كافة أنحاء البلاد، طوال أيام العيد الأسبوع المقبل، وتتمثل في تعرض البلاد لامتداد كتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة يستمر تأثيرها حتى أيام العيد.

طقس عيد الأضحى

وتوقعت الأرصاد، نشاط لرياح الشمالية الغربية الساخنة التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة العظمي لتصل لـ42 درجة، وتصل إلى 46 على محافظات جنوب الصعيد.

طقس أيام عيد الأضحى 2024

وكشفت الهيئة، عن توقعاتها لحالة الطقس في عيد الأضحى، ليسود طقس مشمس ومرتفع الحرارة، نظرًا لوجود مرتفع جوي في طبقات الجو، يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

طقس عيد الأضحىحالة الطقس أول أيام عيد الأضحى

أوضحت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى، مشيرة إلى أن درجة الحرارة ستتراجع مع يوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى، بنحو 4-5 درجات مئوية.

طقس عيد الأضحىدرجات الحرارة المتوقعة في عيد الأضحى 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد درجات الحرارة المتوقعة في عيد الأضحى 2024، وأن تتجاوز درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية، بداية من وقفة عرفات وأول أيام العيد، ولذلك من المهم أخذ الاحتياطات بسبب التغيرات المناخية التي تؤثر على حالة الطقس في مصر والعالم كله.

طقس عيد الأضحى 2024

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في محافظات الدلتا، حيث تتجاوز درجات الحرارة فيها أكثر من 43 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة، لتسجل أعلى درجات حرارة.

اقرأ أيضاًاستمرار الموجة الحارة.. تفاصيل حالة الطقس يوم وقفة عرفات وعيد الأضحى

الهدوء يعم الأجواء.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الإثنين 10 يونيو 2024

تصل إلى 47 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس الجمعة 7 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 13 يونيو 2024.. «بداية ذروة الموجة شديدة الحرارة»
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-6-2024 في محافظة البحيرة
  • معتدل ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة
  • شديد الحرارة نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة 38
  • الهدوء يعم الأجواء.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الاثنين 10 يونيو 2024
  • الجو حر نار.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم الإثنين 10 يونيو 2024
  • حالة الطقس غدا الإثنين 10 يونيو 2024.. بيان بدرجات الحرارة