RT Arabic:
2024-06-16@13:15:04 GMT

إسرائيل تعلن تفكيك خلية في الشمال خططت لتنفيذ هجمات

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

إسرائيل تعلن تفكيك خلية في الشمال خططت لتنفيذ هجمات

أعلنت السلطات الإسرائيلية في بيان لها اليوم الأحد عن تقديم لائحة اتهام ضد مجموعة من المواطنين العرب في شمال البلاد، خططوا لتنفيذ "هجمات إرهابية".

وحسب البيان، فقد أجرى جهاز الأمن العام "الشاباك" والوحدة المركزية لواء الشرطة في الشمال، تحقيقا مشتركا خلال الأشهر القليلة الماضية تم خلاله إلقاء القبض على عدد من المواطنين ومعظمهم من مدينة سخنين، يشتبه بعضويتهم في "تنظيم إرهابي" خططوا لتنفيذ "عمليات تفجير".

ووفق المعلومات التي كشف عنها التحقيق، فقد جند أعضاء الخلية عددا من المواطنين من سخنين، بهدف "تعزيز النشاط الإرهابي داخل إسرائيل"، واشتملت الاستعدادات على شراء أسلحة مصدرها الضفة الغربية.

إقرأ المزيد "الشاباك": اتهام بدوي إسرائيلي بالعلاقة مع "حماس" بعد لقائه بالعاروري العام الماضي

وذكر البيان أنه تم القبض على مشتبه به بتجارة الأسلحة غير المشروعة من سكان الضفة الغربية.

كما تبين أن أحد المشتبه بهم كان على اتصال بأعضاء في حركة "حماس" بقطاع غزة، زودوه بتعليمات لتحضير المتفجرات فضلا عن توجيهه إلى تجنيد مزيد من الكوادر. 

وكشف التحقيق عن معلومات مفادها أن بعض المعتقلين شاركوا في إلقاء زجاجات حارقة على كيبوتس أشبال القريب من سخنين خلال أحداث عملية "حارس الأسوار" في مايو 2021. 

ومع انتهاء التحقيق، من المقرر أن تقدم النيابة العامة لمنطقة حيفا لائحة اتهام ضد 13 مشتبها بهم وتطلب اعتقالهم حتى نهاية الإجراءات.

المصدر: i24News

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الضفة الغربية جماعات مسلحة حركة حماس شرطة عرب إسرائيل

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية

حذرت منظمة الصحة العالمية من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية، حيث تؤدي القيود الصارمة والعنف والهجمات على المرافق الطبية إلى تعقيد الوصول إلى الرعاية.

ودعت المنظمة في بيان إلى "الحماية الفورية والفعالة للمدنيين والنظام الصحي في الضفة الغربية".

إقرأ المزيد مقتل ثلاثة فلسطينيين في اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة بالضفة الغربية

وأعربت المنظمة عن أسفها لأن تدفق المصابين يزيد من عبء "الرعاية الطارئة في مؤسسات صحية تعاني بالفعل من الضغط" ولا يمكنها العمل إلا بنسبة 70% من طاقتها بسبب نقص الأموال.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن الحصول على الرعاية الصحية معقد أيضا في الضفة الغربية بسبب إغلاق نقاط عبور بين إسرائيل والضفة، وانعدام الأمن وإغلاق قرى بكاملها.

وقالت المنظمة إن الأزمة المالية الخطيرة التي تفاقمت بسبب احتجاز إسرائيل منذ 7 أكتوبر حصة متزايدة من الضرائب التي تجبيها من الفلسطينيين قد أدت إلى "تلقي العاملين الصحيين نصف رواتبهم فقط منذ عام تقريبا" في حين أن "45% من الأدوية الأساسية نفدت من المخزون".

ومنذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر، قتل 521 فلسطينيا بينهم 126 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 بينهم 800 طفل، في أعمال عنف في الضفة الغربية، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وتقدر السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية من جهتها أن ما لا يقل عن 545 شخصا قتلوا على يد القوات الإسرائيلية أو مستوطنين منذ 7 أكتوبر.

 

المصدر: AFP

 

مقالات مشابهة

  • بعد حربها المدمرة على غزة.. إسرائيل تخنق اقتصاد الضفة الغربية
  • بموازاة أحداث غزة.. حرب اقتصادية إسرائيلية تخنق الضفة الغربية
  • وزيرة التخطيط: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعًا تنمويًا بالغربية
  • الحرب الاقتصادية الإسرائيلية تسقط طموحات الضفة الغربية
  • هل المعركة القادمة في الضفة الغربية؟
  • هل انكسرت هيبة الجيش الإسرائيلي بسبب هجمات حزب الله وحماس؟
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة في الضفة الغربية
  • الضفة الغربية.. تحذير دولي من "كارثة صحية" تطرق الأبواب
  • عزوف كبير عن شراء الأضاحي في الضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية