شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على مديريات التموين ومباحث التموين والطب البيطري والصحة وسلامة الغذاء والأجهزة الأمنية والرقابية بالمحافظة بتكثيف جهود الرقابة ومتابعة الأسواق؛ لرصد أية ممارسات إحتكارية ومخالفات بيع وتداول سلع غير صالحة للاستهلاك الأدمي، وتشديد الرقابة على المخابز البلدية والسياحية والتأكد من التزامها بالأوزان والأسعار المحددة لرغيف الخبز خلال شهر رمضان المبارك .

رئيس جامعة طنطا يعلن توصيات مؤتمر "الهندسة" الدولي الأول


ووجه رحمي برفع درجة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم من خلال عمل حملات مكثفة مشتركة بالتعاون مع  المديريات والأحياء و المراكز للتفتيش على محال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة ارجاء المحافظة للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين، مع تشـديد الرقابة والمتابعة على محلات الجزارة والأسـواق والمنافذ .

ووجه المحافظ، بضرورة استمرار توافر وضخ جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية من "الزيوت والسكر والأرز والألبان"، وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات.

محافظا الغربية وكفر الشيخ ورئيس جامعة طنطا يشهدون مناقشة رسالة دكتوراه.. تفاصيل


كما وجه المحافظ بتعديل موعد بيع السكر  المدعم بالمنافذ ليكون من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الرابعة مساءا .

وشدد على ضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولا بأول، لضمان تلبية كل احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية لمتابعة وضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطن.

IMG-20240310-WA0114 IMG-20240310-WA0115 IMG-20240310-WA0116 IMG-20240310-WA0117

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرقابة والمتابعة الرقابة على الاسواق الدكتور طارق رحمي تكثيف الرقابة على الأسواق تكثيف الرقابة تكثيف الحملات جامعة طنطا IMG 20240310

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لسيدة في أشمون

استقبل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم في مكتبه، عددا من المواطنين من أبناء المحافظة للاستماع لمطالبهم واتخاذ إجراءات عاجلة حيالها بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة، وذلك ضمن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل المباشر مع جموع المواطنين وفتح قنوات اتصال للاستماع إلى مطالبهم ومشكلاتهم والعمل على حلها لتقديم أفضل الخدمات لهم بشتى القطاعات.

صرف مساعدة مالية لسيدة

وأمر المحافظ بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لمواطنة بناحية سنتريس بأشمون مراعاة لظروفها المعيشية والاجتماعية الصعبة، مؤكدا استمرار المحافظة في تقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، وذلك تماشيا مع أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة التي تشهدها مصر على الأصعدة كافة.

استجابة لشكاوى المواطنين 

وكلف محافظ المنوفية، الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالديوان العام بدراسة شكوتين، أحدهما لمواطن بناحية أبنهس بمركز قويسنا، وأخرى لمدرس بناحية أشمون للفحص وإبداء الرأي لاتخاذ اللازم.

فيما وجه المحافظ لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالمعاينة على الطبيعة لشكوى مواطن بناحية هورين ببركة السبع يلتمس إجراء إحلال وتجديد لمسجد والعرض عليه لاتخاذ اللازم تحقيقاً للصالح العام، مؤكدا أن بابه مفتوحا أمام جميع المواطنين دائمًا للتعرف على شكواهم وتلبية مطالبهم وذلك في إطار اللوائح والقوانين.

مقالات مشابهة

  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية
  • استعداداً لعيد الأضحى.. نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق
  • وزير التنمية المحلية يتابع جهود محافظة المنيا بشأن الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ المنوفية: مكتبة مصر العامة صرح تنويرى لأبناء المحافظة
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يبحث مع التموين استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الإنتهاء من طلبات التصالح
  • محافظ المنوفية يوجه بصرف مساعدة مالية ومواد غذائية لسيدة في أشمون