أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، عن مقتل زعيمه "خالد بن عمر باطرفي" اليوم الأحد، وتعيين خلف له.

جاء ذلك في بيان نعي للقيادة العامة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، على لسان القيادي البارز خبيب السوداني، أكد فيه وفاة زعيم التنظيم "خالد باطرفي" المُكنى بـ(أبي المقداد الكندي).

ونشر التنظيم صورا لجثمان زعيمه بعد تكفينه.

دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الوفاة.

وقال التنظيم، إن اجتماعا لمجلس الشورى التابع له اختار "سعد بن عاطف العولقي"، المُكنى بـ(أبي الليث)، زعيما للتنظيم في جزيرة العرب خلفا لخالد باطرفي.

وتولّى "باطرفي" قيادة تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب في فبراير/ شباط 2020 بعد مقتل زعيمها السابق قاسم الريمي في ضربة جوية أميركية في اليمن.

ونشأ التنظيم في شبه جزيرة العرب عام 2009، وتعتبره الولايات المتحدة أخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم، وشن ضد الحكومة هجمات عديدة في عدد من المحافظات الشرقية تحديداً.

ومؤخراً عقد التنظيم صفقات مع مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً قضت بالإفراج عن العشرات من عناصره وقياداته المعتقلة في سجون الأمن السياسي بصنعاء قبل سيطرة المليشيا عليها في سبتمبر 2014م.

ونفذت العناصر والقيادات المُفرج عنها عمليات إرهابية ضد القوات المناوئة للمليشيا الحوثية في محافظات أبين، وعدن، وشبوة، ومأرب وغيرها، جاءت ضمن بنود الاتفاق بين الطرفين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: تنظیم القاعدة فی فی جزیرة العرب

إقرأ أيضاً:

عاجل.. جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط كبير في غزة

أعلن جيش  الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل ضابط في لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة اليوم الأحد، حسبما أعلنت قناة الجزيرة في نبأ عاجل لها.

وكان جيش الاحتلال أعلن، أمس، مقتل ثمانية من عناصره في رفح جنوبي قطاع غزة، وأوضح أن ناقلة جند من نوع "نمر" استهدفت بقذيفة مضادة للدروع ما أدى إلى مصرعهم على الفور.

رسائل من باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا إلى شعب غزة

وبهذا يصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء الحرب إلى 658 جنديا.

ويأتي ذلك وسط استمرار عمليات القصف والمعارك بين الجنود الإسرائيليين والمسلحين الفلسطينيين، حيث أفاد سكان، بوقوعها خصوصًا في رفح والمنطقة المحيطة بهذه المدينة الكبيرة.

ويركز الجيش خصوصا عملياته على رفح بجنوب القطاع حيث أطلق في 7 مايو هجومه البري بهدف القضاء على حماس، لكن عمليات القصف والمعارك تستمر في أماكن أخرى في قطاع غزة.

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر بعد هجوم شنته حركة حماس من غزة في جنوب إسرائيل وأدى إلى مقتل 1194 شخصا، معظمهم من المدنيين، بحسب بيانات إسرائيلية رسمية.

وخلال الهجوم أسر 251 شخصًا ما زال 116 محتجزين رهائن في غزة، توفي 41 منهم، بحسب الجيش. 

وردا على ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجوما واسع النطاق في غزة خلف 37296 قتيلا، معظمهم من المدنيين، وفقا لبيانات وزارة الصحة في حكومة غزة التي تقودها حماس.


 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن ضبط شحنة حشيش خلال عملية اعتراض في بحر العرب
  • جوميز يعلن تشكيل الزمالك أمام المصري البورسعيدي
  • شكرًا على التنظيم
  • عاجل.. جوميز يعلن تشكيل الزمالك أمام المصري البورسعيدي في الدوري
  • حالات وفاة ومفقودون في اليونان إثر موجات الحر التي تجتاح البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين اثنين وإصابة ثالث في معارك قطاع غزة
  • عاجل.. جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط كبير في غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل جندي آخر من لواء «ناحال» في معارك جنوب غزة
  • مقتل محتجزي الرهينتين في مركز احتجاز جنوب روسيا
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي بعد أيام من إصابته في جنوب غزة