كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعي الوزارة لزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مختلف المحافظات. 

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات المتقدمين لمسابقة تعيين المعلمين وزير التربية والتعليم يوقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا لتعزيز التعاون

جاء ذلك خلال اجتماعهه مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بمقر وزارة التعاون الدولي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تساهم في تحسين نوعية مُخرجات ومستويات المهارات الفنية والمهنية لطلاب التعليم الفني وتخريج طلاب قادرين على المنافسة والالتحاق بسوق العمل المحلي والدولي في مختلف المجالات والتخصصات.

وزير التربية والتعليم يؤكد الاهتمام بمدارس المتفوقين 

وأكد وزير التربية والتعليم الاهتمام البالغ من الدولة بطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" التي تعد نموذجا ملهما للتعليم، إذ تولى الدولة اهتمامًا كبيرًا بتنمية الابتكار والنابغين باعتباره هدفا استراتيجيا وقوميا من أهداف التنمية المستدامة، كما أن الخطة الاستراتيجية للوزارة مشتقة من برامج الحكومة، بما يتفق مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها التوسع في عدد مدارس "STEM” بمختلف محافظات الجمهورية، حيث يبلغ عددها حاليا ٢١ مدرسة في ١٨ محافظة. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المبتكرين والنابغين هم من سيحدثوا التغيير ويقودوا المسيرة ويصنعوا الفارق فى تقدم الدولة، لافتا إلى أنه تقدم العام الماضى ٣٠ ألف طالب واجتاز منهم ٢٠٠٠ طالب. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن هذه المدارس تقدم تعليما متميزا للطلاب والطالبات وإعدادهم لمواكبة احتياجات العصر من خلال التعلم القائم على المشروعات وحل المشكلات.

وناقش وزير التربية والتعليم برامج التعاون الإنمائي والشراكات الدولية الجاري تنفيذها مع شركاء التنمية في مجال التربية والتعليم والتعليم الفني وبناء قدرات المعلمين.

وبحث وزير التربية والتعليم ووزيرة التعاون الدولي موقف المشروعات الجاري تنفيذها في إطار المرحلة الثالثة من البرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون من أجل التنمية، والتي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، والتي قد تم توجيه جزء منها لتنفيذ مشروعات تنموية في مجال التربية والتعليم، والتعليم الفني، من بينها مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتعزيز مهارات المعلمين، وغيرها من المشروعات.

وناقش الوزيران الجهود المبذولة لتوسيع نطاق تجربة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث أثبتت التجربة نجاحًا من خلال إعداد جيل من المتفوقين القادرين على المنافسة في المحافل الدولية.

وحضر الاجتماع من جانب وزارة التعاون الدولي، شيماء محمد، مسئول فريق عمل التعاون مع إيطاليا، ومن جانب وزارة التربية والتعليم كل من: الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية وشادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي الدكتور رضا حجازى التعليم الفني مدارس التكنولوجيا التطبيقية مدارس التکنولوجیا التطبیقیة وزیر التربیة والتعلیم التعاون الدولی

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024| تفتيش دقيق لدورات المياه

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتفتيش دورات المياه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تفتيشًا دقيقًا.

بـ4آلاف جنيه| شاومينج تبيع الوهم لطلاب الثانوية العامة 2024 خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة من دون أي أجهزة إلكترونية. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية،

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منع خروج الطلاب تماما من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم السماح لتواجد رئيس اللجنة أو أى فرد بتاتًا بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024 وغلق المدرسة.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كذلك على الكشف على فاعلية الكاميرات، مشددًا على محاسبة المسئول عن تعطيل أي كاميرا داخل اللجان بشكل فوري. 

وأكد وزير التربية والتعليم السماح للطلاب بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بداية من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لإجراء عملية التفتيش بشكل دقيق ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم.

تدقيق بيانات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه وزير التربية والتعليم الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج امتحانات الثانوية العامة 2024 على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية ومتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا. 

كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتيسير استقبال المراوح من أولياء الأمور في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.

ووجه وزير التربية والتعليم بإبلاغ غرفة العمليات المركزية فى حالة حدوث أى تجاوز فى المحيط الخارجى لجنة امتحانات الثانوية العامة 2024 ، للتعامل الفورى معها، مؤكدًا تقييم مديرى المديريات  في ضوء أدائهم خلال فترة الامتحانات.

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم الإثنين، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد 708 آلاف و141 طالب وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية. 

وأدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية بعدد 711 ألف و252 طالبًا وطالبة في الفترة الثانية.

مقالات مشابهة

  • استخدام العصا الإلكترونية مرتين في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| تفتيش دقيق لدورات المياه
  • مميزات مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • شروط القبول في مدارس ستيم 2024.. تستهدف المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التربية تحدد موعد تقديم طلبات النقل من وإلى مدارس المتفوقين
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا
  • أفضل مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. 56 مدرسة في مختلف التخصصات