الجديد برس:

توعدت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان في حكومة صنعاء، الإثنين، بتكبيد أمريكا وبريطانيا خسائر كبيرة رداً على هجماتهما على اليمن، وبأن “قادم الأيام ستعرفهم المعنى الحقيقي للخسارة، ومفاجآتنا لهم ستريهم ما لم تستوعبه عقولهم”.

وقال كل من وزير الدفاع بحكومة صنعاء محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة لقوات صنعاء محمد عبد الكريم الغماري، في تهنئة بعثا بها لرئيس المجلس السياسي الحاكم في صنعاء مهدي المشاط بمناسبة حلول شهر رمضان، ونشرتها وكالة “سبأ” الرسمية: “لن نسمح لأي قوة على الأرض بالتدخل في شؤوننا ولن نسمح بالتغاضي عن الاعتداء على سيادة وطننا”.

وأضافا: “وأننا ثابتون على موقفنا مساندون لإخواننا في فلسطين حتى يتوقف العدوان والحصار على أهلنا في غزة وسندافع عن حقوقنا وحقوقهم بكل عزيمة وإصرار”.

وقال العاطفي والغماري: “سنجعل الأعداء من الأمريكان والبريطانيين ومن يسير في فلكهم يدفعون ثمن تصرفاتهم الإجرامية”.

وأضافا أن “قادم الأيام ستعرفهم المعنى الحقيقي للخسارة خاصة إذا استمروا في غيهم وعدوانهم”.

وأكدا أن “مفاجآتنا لهم ستريهم ما لم تستوعبه عقولهم”، بحسب ما نقلت الوكالة.

وكان قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي توعد في خطابين سابقين بمفاجآت عسكرية قادمة ستتجاوز توقعات الأعداء والأصدقاء، مشيراً إلى تطورات كبيرة في القدرات العسكرية لقوات صنعاء ستجعلها في مصاف دول محدودة في العالم.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أمريكا وبريطانيا تعلنان شن ضربات ضد 13 هدفا لـ”أنصار الله” في اليمن

31 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، أنه نفذ مع القوات البريطانية، ضربات ضد أهداف لجماعة “أنصار الله” اليمنية، في مناطق سيطرتها في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان عبر منصة “إكس”، إن “قوات القيادة نجحت، بين الساعة 3:15 والساعة 5 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 30 مايو (أيار الجاري)، في تدمير 8 طائرات غير مأهولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن وفوق البحر الأحمر”.

وذكر البيان أن “القوات الأمريكية نفذت إلى جانب القوات المسلحة البريطانية ضربات ضد 13 هدفًا للحوثيين في المناطق، التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن، دفاعًا عن النفس”.

وأضاف: “تبين أن هذه الطائرات المسيرة والمواقع تمثل تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

واعتبرت القيادة المركزية الأمريكية أن “هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتها وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية”.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان عبر موقعها الإلكتروني: “في يوم الخميس 30 مايو (الجاري)، شاركت قوات المملكة المتحدة في عملية مشتركة مع القوات الأمريكية ضد المنشآت العسكرية للحوثيين، لتقليل قدرتهم على الاستمرار في هجماتهم على الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي أدت، حتى الآن، إلى مقتل بحارة تجاريين أبرياء من فيتنام والفلبين، وألحقت أضرارًا بالعديد من السفن التجارية، وأغرقت ناقلة البضائع روبيمار”.

وأضاف البيان: “حددت الاستخبارات موقعين بالقرب من الحديدة لتورطهما في هجمات الحوثيين المضادة للسفن، مع تحديد عدد من المباني على أنها تحتوي على مرافق للتحكم الأرضي بالطائرات المسيرة وتوفر مخزنًا للطائرات المسيرة البعيدة المدى، بالإضافة إلى أسلحة أرض جو تستخدم لعرقلة عمليات التحالف لحماية الشحن في المنطقة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الصيني: بلدان آسيا والمحيط الهادئ لن تسمح لأي دولة بإشعال الحروب ونشر الفوضى فيها
  • وزير الدفاع الصيني: لا نسمح بسياسة الإضرار بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ولا نقبل بالحربين الباردة والساخنة
  • استمرار متتالية الرد اليمني على إسرائيل وأمريكا وبريطانيا تؤتي ثمارها
  • صحفي يمني يفند ادعاءات الحوثيين بركوع أمريكا وبريطانيا
  • طهران تدين الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن
  • حقوق الإنسان: مجزرة الحديدة والجرائم المستمرة في فلسطين تثبت أن أمريكا أم الإرهاب وصانعته في العالم
  • أمريكا وبريطانيا تعلنان شن ضربات ضد 13 هدفا لـ”أنصار الله” في اليمن
  • الولايات المتحدة وبريطانيا تشنان 6 غارات على العاصمة صنعاء
  • أول ضربة للحوثي منذ نحو 3 أشهر.. أمريكا وبريطانيا تستهدفان 13 موقعا في اليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا وبريطانيا تنفذان ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين