(CNN) -- غادرت سفينة تحمل مساعدات إنسانية إلى غزة من مدينة لارنكا الساحلية في قبرص، وفقًا لما ذكرته منظمة World Central Kitchen (WCK)، التي قالت إنها ستُسير أول شحنة بحرية من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقالت المنظمة في بيان، الثلاثاء: "بعد أسابيع من التحضير، قام فريقنا في قبرص بتحميل ما يقرب من 200 طن من الغذاء على متن قارب أوبن أرمز الذي سيوفر المساعدات التي يحتاجها الناس في غزة بشدة"، وأضافت أن ذلك يتم بالشراكة مع الإمارات العربية المتحدة وقبرص ومنظمة "أوبن آرمز" الإسبانية في هذه المهمة.

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تعمل فيه قبرص والمفوضية الأوروبية والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة على إنشاء ممر بحري لتقديم المساعدات مباشرة إلى غزة. وتُستخدم السفينة عادة في مهام البحث والإنقاذ من جانب منظمة Open Arms غير الحكومية. ومن أجل نقل المساعدات من السفينة إلى اليابسة، سيتم بناء رصيف مؤقت في مكان غير معلوم في غزة، على الرغم من أن التفاصيل الدقيقة لهذه الجهود غير واضحة.

ويوم الأحد، قال مؤسس "ورلد سنترال كيتشن" خوسيه أندريس على "إكس" أن "رصيف الميناء سيتم بناؤه من خلال المواد والبنية التحتية داخل غزة! بمساعدة القوارب والمركبات البرمائية وستكون Open Armsبمثابة مزود الخدمات اللوجستية لدينا والقيادية في الماء". 

وستكون السفينة محملة بمساعدات غذائية، بما في ذلك الأرز والدقيق والفاصوليا والعدس واللحوم المعلبة. 

وتقول "وورلد سنترال كيتشن" إنها قدمت أكثر من 35 مليون وجبة في غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول، ويعمل مع ما يقرب من 400 موظف محلي هناك. 

وأبحرت السفينة في الساعة 8:45 صباحاً بالتوقيت المحلي في قبرص.

الإماراتقبرصغزةنشر الثلاثاء، 12 مارس / آذار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة إلى غزة

إقرأ أيضاً:

غوتيريش : هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في قطاع غزة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” تعاني من عدم وجود الدعم كي تتمكن من أداء عملها.

ودعا جوتيريش، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية بمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة المنعقدة في الأردن اليوم، جميع الأطراف إلى الموافقة على خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة.

اقرأ أيضاًالعالمدبابات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شمال مدينة رفح

وأشار إلى أن هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية ملحة في قطاع غزة، لافتًا إلى أن “أونروا” لها دور أساسي في العمل الإنساني في قطاع غزة.

وأكد جوتيريش أن الحل في غزة يجب أن يكون سياسيًا لفتح آفاق عملية سلام مستدامة.

مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية: تعرض سفينة تجارية لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن
  • غوتيريش : هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في قطاع غزة
  • ممثل قبرص في مؤتمر الاستجابة لغزة: يجب توفير ممر آمن لإدخال المساعدات إلى القطاع
  • شكري: مصر أوصلت أكثر من 94 ألف طن مساعدات لقطاع غزة منذ بداية الحرب
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • استهداف متواصل لسفن متجهة إلى إسرائيل.. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي
  • استهداف متواصل لسفن متجهة إلى الاحتلال.. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة بهجوم صاروخي جديد قبالة سواحل عدن
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن