عقدت كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، ندوة بعنوان "رؤية التنمية العمرانية في مصر .. نبذة عن المشروعات المنفذة وخطط العمل المستقبلية"، وذلك في إطار اهتمام الجامعة بخريطة الدولة المصرية التنموية ورؤية استراتيجية العمران في مصر.

حضر الندوة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور عبد الخالق القاضي مساعد وزير الإسكان، والدكتور محمد رفعت عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني، والمهندس أحمد ترك أمين عام الجامعة، ووكلاء الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأشار الدكتور عاصم الجزار، خلال كلمته بالندوة، إلى جهود الدولة المصرية في إنشاء المدن الجديدة وتطوير المناطق العشوائية، ومشروعات القاهرة التاريخية، موضحًا أن رؤية الدولة المصرية في الاستثمار تتم من خلال تنفيذ العديد من المشروعات.

مذكرة تفاهم بين الهجرة وجامعة القاهرة في مجالات الأنشطة والتدريب وبرامج التوعية إنشاء مرافق حيوية لتعزيز مبادرات منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية رصد الاجسام الفضائية القريبة من الارض.. اتفاقية للتععاون الفلكي بين مصر والصين البحوث الفلكية تفتتح المركز الوطني لبيانات نزع السلاح في مرصد حلوان ثاني أكبر محطة بالعالم.. البحوث الفلكية تفتتح محطة رصد الأقمار الصناعية 80 متدربا من 46 دولة.. رئيس البحوث الفلكية يفتتح دورة التفتيش الموقعي للتفجيرات النووية البحوث الفلكية تفتتح أعمال دورة التفتيش الموقعي للتفجيرات النووية .. صور الخشت: نهتم بالبحث العلمي في مجال الاستدامة والحد من تأثرات التغيرات المناخية اليوم.. افتتاح المركز الوطني لبيانات نزع السلاح في مرصد حلوان الخشت: التعليم الجامعي ‏استطاع تحقيق تقدم كبير في السنوات الماضية

وأكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن النهضة العمرانية التي تشهدها مصر حاليًا هي تطبيق لمخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية "مصر 2052"، الذي أعدته نخبة من المخططين المصريين، وتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتم تحقيق وتنفيذ جزء كبير من مخرجات المخطط بما يتخطى المدد الزمنية المحددة بكثير، مقدمًا شرحًا تفصيليًا حول مشروع رأس الحكمة ومدينة العلمين الجديدة ودورهما في جذب الاستثمار الأجنبي.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد رفعت عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني، إن الدولة المصرية وضعت رؤية جديدة لبدء مرحلة نمو جديدة في الاقتصاد المصري وتنفيذ عدد من المشروعات القومية التي ترتكز علي تطور شامل في كافة القطاعات التي تُمكن المستثمرين من المشاركة وتجذب استثمارات أجنبية مباشرة، مؤكدًا حرص الكلية علي التعرف علي خطط الدولة المصرية التنموية،   والتعاون مع جميع الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية، من أجل الربط بين المنهج العلمي النظري، والتطبيقات العملية على أرض الواقع، وإتاحة الفرصة لأبناء الكلية للتعرف على متطلبات سوق العمل.

وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش والرد على كافة استفسارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحوث الفلکیة الدولة المصریة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

جهات متنوعة تشارك في اليوم المفتوح لكلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة

ضمن المبادرات المتعلقة بتعزيز التعاون والشراكة بين جامعة الشارقة ومختلف الجهات والهيئات الخاصة وأصحاب الأعمال، نظمت كلية إدارة الأعمال فعاليات “اليوم المفتوح” للعام الثاني على التوالي، وذلك بهدف توفير أفضل الفرص الوظيفية والتدريبية لطلبة وخريجي الكلية وربطهم بسوق العمل، حيث عرضت 12 جهة من مختلف الشركات والمؤسسات الخاصة بالدولة خدماتهم وتوجيهاتهم وعروض الفرص الوظيفية المتاحة لديهم بمجال إدارة الأعمال.

ورحب بالحضور الأستاذ الدكتور إلهان أوزترك عميد كلية إدارة الأعمال، مؤكداً أن من ضمن الأهداف الاستراتيجية للكلية هو توفير فرص التوظيف المستقبلية للطلبة وتمكينهم من خوض تجارب التدريب الميداني بمختلف المؤسسات والجهات المرموقة على المستوى المحلي والدولي، لتعزيز مهاراتهم وتطوير معرفتهم في مجالات المحاسبة والتمويل والاقتصاد وإدارة الأعمال، وبذلك سد الفجوة بين الأوساط الأكاديمية وعالم الأعمال، وتمكين الطلبة من دخول عالم ريادة الأعمال بكفاءة.

وقدمت الدكتورة سليمة حموش أستاذ مساعد بقسم الإدارة في كلية إدارة الأعمال، محاضرة بعنوان ” من الجامعة إلى الحياة المهنية: مهارات واستراتيجيات للانتقال بنجاح إلى سوق العمل في العصر الرقمي”، كما تم سرد عدد من قصص النجاح لخريجي الكلية من رواد الأعمال، وتكريم الجهات المشاركة والمتحدثين.

شارك في اليوم المفتوح العديد من المؤسسات والشركات المحلية والدولية منها: شركة كي بي إم جي، ومجموعة محمد هلال، وبنك ستاندرد تشارترد، وشركة إرنست آند يونغ و مجموعة البداد كابيتال، والغانم للاستثمار والتطوير وشركة ايه آر سي اسوسيتيس، وشركة بي اتش ام كابيتال ومجموعة البطحاء القابضة، وشركة أرامكس، ومعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز وشركة التميمي ومشاركوه.


مقالات مشابهة

  • حقوق سوهاج تنظم ورشًا توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • البحوث والتطبيقات الهندسية في خدمة إعادة الإعمار… ندوة علمية بجامعة طرطوس
  • كلية الحقوق بجامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • جهات متنوعة تشارك في اليوم المفتوح لكلية إدارة الأعمال بجامعة الشارقة
  • الأوراق الملطوبة لحجز شقق الاسكان الاجتماعي 2024
  • علوم الملاحة بجامعة بني سويف تستطلع هلال شهر ذو الحجة.. غداً
  • البحوث الفلكية المصرية ترد على تحذيرات عالم الزلازل الهولندي بشأن حدوث زلزال قوي
  • مساعد وزير الإسكان يتابع اللمسات الأخيرة للافتتاح التجريبي لحديقة الأزبكية بالقاهرة
  • تفعيل الدراسات العليا بقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن بجامعة بني سويف
  • تحت شعار العودة إلى المستقبل الملتقى السنوي لخريجي كلية الهندسة بجامعة الشارقة