بعد تقرير لإدارة الطيران الفدرالية عن مخاوف الانتقام من الموظفين الذين أعلنوا عن مشاكل تتعلق بالسلامة، جرى العثور على الموظف المبلّغ عن مخالفات شركة بوينج ميّتا، وفق ما ذكرت صحف دولية.

عثر أمس، الاثنين، على الموظف السابق في شركة بوينج الأمريكية العملاقة للطيران، والذي أدان علناً انتهاكات معايير السلامة في عمليات إنتاج طائرات الشركة، ميتاً.

وذكرت الصحف أن جون بارنيت البالغ من العمر 62 عامًا - وهو مهندس لديه أكثر من ثلاثين عامًا من العمل في شركة بوينج، تولى خلالها أيضًا منصب مدير الجودة - توفي يوم السبت، على ما يبدو بسبب "طلق ناري" جرح ذاتي".

وقبل أيام قليلة من وفاته، خضع الرجل لاستجواب طويل من قبل محامي شركة بوينج ومحاميه، وكان من المقرر أن يمثل الرجل يوم السبت أمام المحكمة للإدلاء بشهادته مرة أخرى بشأن المخالفات في الشركة التي يعمل بها.

وفي عام 2019، بعد عامين من ترك الشركة، أفاد بارنيت لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بأن بوينج كانت تسارع لإخراج طائراتها من طراز 787 دريملاينر من خط الإنتاج من خلال التنازل عن متطلبات السلبوينج.

وكان بارنيت قد ندد، من بين أمور أخرى، بالاستخدام المتعمد للمكونات المعيبة، وأن أنظمة الأكسجين في حالات الطوارئ المصنوعة لطائرات دريملاينر كان معدل فشلها يصل إلى 25 بالمائة.

وقال الرجل إنه واجه هذه المشاكل في وقت مبكر من عام 2010، عندما بدأ العمل في مصنع بوينج في شمال تشارلستون، وإن الإدارة تجاهلت تقاريره المتكررة. 

وقالت بوين، في بيان مقتضب، إنها "تشعر بالحزن" لوفاة الموظف السابق.

يأتي ذلك فيما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» أنّ تدقيقاً لإدارة الطيران الاتحادية الأمريكية في عملية إنتاج الطائرات بوينج 737 ماكس أظهر إخفاقاً في 33 من أصل 89 اختباراً.

وأُجري التدقيق بعد حادث انفصال جزء من جسم طائرة من هذا الطراز تابعة لشركة «ألاسكا إيرلاينز» خلال رحلة في يناير.

وقال التقرير أمس، الاثنين، نقلاً عن عرض لإدارة الطيران الاتحادية اطلعت عليه “نيويورك تايمز”: «إنّه في التحقيق واسع النطاق، فشلت شركة بوينج في فحص يتعلق بالمكون الذي أدى إلى انفصال جزء من الطائرة، والمعروف بأنّه قابس الباب».

وقال التقرير أمس، الاثنين، نقلاً عن عرض لإدارة الطيران الاتحادية اطلعت عليه نيويورك تايمز: «في التحقيق واسع النطاق، فشلت شركة بوينج في فحص يتعلق بالمكون الذي أدى إلى انفصال جزء من الطائرة، والمعروف بأنّه قابس الباب».
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستخدام إدارة الطيران الطيران الفدرالية الطيران الاتحادي المخالفات انتهاكات بوينج 737 حالات الطوارئ حسابات الشركة صحيفة نيويورك تايمز لإدارة الطیران شرکة بوینج

إقرأ أيضاً:

الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة

حاز الطيران العماني على جائزة أكثر المقاعد راحة في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز جمعية تجربة ركاب الخطوط الجوية (أبيكس) لعام 2024م، وقد استلم المدير الإقليمي للطيران العماني بالمملكة المتحدة كيلباش باتيل الجائزة نيابة عن الشركة خلال مراسم حفل "فيوتشر ترافل اكسبيرينس" (Future Travel Experience) الذي أقيم في دبلن أيرلندا.

وصرّح كون كورفياتيس الرئيس التنفيذي للطيران العماني قائلا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن يحصل الطيران العماني على هذه الجائزة المرموقة، والتي تعكس سعينا الدؤوب لضمان رضا ضيوفنا المسافرين، وقد كانت ولا زالت تجربة السفر على متن الطيران العماني بمثابة مصدر سعادة لمسافرينا لسنواتٍ عديدة، ويعد ذلك بحد ذاته حافزا لنا للاستمرار في المحافظة على هذا المستوى باعتبارنا شركة الطيران المفضلة للكثير من المسافرين"، وأضاف: "إن التزامنا لا يقتصر على تقديم منتجات بمواصفات عالمية وإنما نحرص أشد الحرص أيضا على تحسين معايير الأداء والتميز في تقديم خدمات لا مثيل لها، مما يضمن لضيوفنا الأعزاء الاستمتاع بأفضل تجربة سفر ممكنة في كل مرة يسافرون فيها على متن رحلاتنا".

يجمع الطيران العماني بسلاسة بين الفخامة العصرية والتراث العماني الأصيل ليوفر راحة استثنائية لا تضاهى على متن كافة درجات السفر. حيث تتميز المقصورة برحابة المساحة المخصصة للأرجل، وفخامة المقاعد، وعناصر التصميم المبتكرة، كما يحظى ضيوفنا بفرصة الاستمتاع بتشكيلة من حقائب مستلزمات الراحة الأنيقة وخيارات الوجبات، وذلك مع حرص الشركة على جودة الخدمات الحائزة على جوائز عالمية.

لقد حاز الطيران العماني على جائزة أكثر المقاعد راحة في عام 2022م، كما حصل في عام 2023م على تصنيف فئة الخمس نجوم لشركات الطيران الكبرى التي تم الإعلان عنها في (أبيكس 2024) وذلك للعام الرابع على التوالي، بالإضافة إلى نيله جائزة أفضل طاقم طيران ضمن جوائز (سكاي تراكس 2023) لشركات الطيران العالمية، وتم مؤخرا تصنيفه كشركة الطيران الأكثر التزاما بالمواعيد في المنطقة وذلك وفقًا لنتائج مراجعة الأداء في الوقت المحدد التي أجرتها شركة تحليل بيانات السفر سيريم (Cirium) العالمية لعام 2023.

يجدر بالذكر أن جوائز أبيكس لفئة الخمس والأربع نجوم لشركات الطيران الكبرى، المعروفة سابقًا باسم أبيكس لتقييم شركات الطيران، تم إنشاؤها بناءً على تقييمات الركاب المحايدة التي تجمعها أبيكس بالشراكة مع TripIt من (Concur)، التطبيق الأعلى تقييما في العالم لتنظيم السفر.

وبالنسبة لجوائز 2024، فقد تم تقييم ما يقرب من مليون رحلة طيران من قبل المسافرين عبر أكثر من 600 شركة طيران من جميع أنحاء العالم باستخدام مقياس الخمس نجوم.

مقالات مشابهة

  • “فايننشال تايمز”: روسيا تتفوق على الولايات المتحدة كأكبر مورد للغاز إلى أوروبا
  • "فايننشال تايمز": روسيا تتفوق على الولايات المتحدة كأكبر مورد للغاز إلى أوروبا
  • نيويورك تايمز: انفجار ناقلة الجند برفح صعّب العثور على الجثث
  • الطيران العماني يفوز بجائزة أبيكس 2024 لأكثر المقاعد راحة
  • آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالبرنامج المتكامل لكلية المراقبة الجوية
  • غرامة ضخمة على طيران الإمارات لتشغيلها رحلات في أجواء عراقية محظورة
  • "بلومبرغ": غرامة أمريكية على "طيران الإمارات" لتشغيلها رحلات في "أجواء عراقية محظورة"
  • للتحليق في أجواء عراقية محظورة.. غرامة أميركية بحق طيران الإمارات 
  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"
  • إير ترانزات الكندية أول شركة طيران بأمريكا الشمالية تدشن رحلة مباشرة نحو مراكش