اشاد المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد السباحة، بأداء البعثة المصرية خلال مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الأفريقية، المقامة حاليا في غانا وتستمر حتى يوم 24 مارس الجاري.

وقال ياسر إدريس، أن البعثة المصرية تقدم مستويات مميزة وأداء قوي في ظل ظروف صعبة يواجهها اللاعبين هناك، وأن الجميع على قلب رجل واحد والهدف هو رفع اسم مصر عاليا.

وثمن إدريس دور اللجنة الطبية برئاسة الدكتور حسن كمال وتعاملها مع اللاعبين والمنتخبات خلال مشاركتهم في منافسات دورة الألعاب الأفريقية، مشيرا إلى أن الأداء البطولي للجنة الطبية ساهم بشكل كبير في تحقيق النتائج المميزة.

وأكمل ياسر إدريس تصريحاته: "حققنا حتى الآن 85 ميدالية ومازالت الفرصة أمامنا لحصد المزيد وأتوقع تجاوز عدد الميداليات التي حصدتها البعثة المصرية في الدورة السابقة والتي أقيمت عام 2019 بالمغرب، رغم المشاركة في عدد رياضات أقل".

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية، أن وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الدكتور أشرف صبحي على تواصل مستمر مع إدارة البعثة المصرية والاتحادات المشاركة، وأن هناك تنسيق كامل من أجل مصلحة اللاعبين وصالح الرياضة المصرية بشكل عام.

وأردف ياسر إدريس قائلا: "إدارة البعثة المصرية في غانا برئاسة الدكتور عبد العزيز غنيم ونائبه معتز عاشور، تقدم مجهودات كبيرة من أجل مساعدة اللاعبين والمنتخبات وتذليل كافة العقبات التي تواجههم، ولهما دورا واضحا في كل الإنجازات التي تحققت".

وحصدت البعثة المصرية في دورة الألعاب الأفريقية حتى الآن، 85 ميدالية متنوعة بواقع 48 ميدالية ذهبية و 19 ميدالية فضية و 18 ميدالية برونزية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأفریقیة البعثة المصریة فی یاسر إدریس

إقرأ أيضاً:

فرنسا: تعزيزات أمنية مشددة قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

ستقوم المروحيات العسكرية بدوريات في العاصمة لحماية المجال الجوي في يوم الاحتفال في 26 يوليو-تموز، والذي سيكون بمثابة تحدٍ أمني كبير و"خطير".

اعلان

تسعى السلطات الفرنسية إلى تشديد الإجراءات الأمنية استعدادًا للحفل الخاص بافتتاح الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها باريس الشهر المقبل.

ستقوم المروحيات العسكرية بدوريات في العاصمة لحماية المجال الجوي في يوم الاحتفال في 26 يوليو-تموز، والذي سيكون بمثابة تحدٍ أمني كبير و"خطير".

وسينضم حوالي 200 وفد أولمبي إلى سباق القوارب الذي سيضم أكثر من 80 قاربًا أسفل نهر سين. وسيقومون بالرحلة على طول مسار يبلغ ستة كيلومترات. يُمثل السباق نقطة نقاش رئيسية لتنظيمه الفريد من نوعه في الهواء الطلق، ما قد يعرضه لخطر محتمل.

وقال محافظ شرطة باريس لوران نونيز إن الطريق سيكون داخل منطقة أمنية مشددة توصف بأنها "محيط مكافحة الإرهاب" بما في ذلك الصف الأول من المباني على طول الطريق.

شاهد: "تطهير اجتماعي".. الشرطة الفرنسية تجلي المهاجرين من مخيم مؤقت قبل الألعاب الأولمبية الصيفيةباريس 2024: خطط الأعمال لتعزيز الألعاب الأولمبية

وأضاف نونيز أن أي شخص يريد دخول المنطقة في الأيام التي تسبق حفل الافتتاح أو خلال اليوم نفسه سيحتاج إلى تسجيل مسبق عبر الإنترنت والخضوع لفحص أمني مشدّد.

وسبق وأن اتخذت السلطات الفرنسية قرارًا بعدم منح السياح الذين يزورون باريس خلال الألعاب الأولمبية حرية الوصول إلى مشاهدة حفل الافتتاح، بسبب المخاوف الأمنية.

وقد دفعت المخاوف الأمنية بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في أبريل-نيسان الماضي إلى القول بأن حفل الاحتفال الخاص بافتتاح الأولمبياد قد يُنظم في "ستاد دو فرانس"، بضاحية سان دونيه الباريسية، في حال ما إذا كان مستوى التهديد مرتفعًا للغاية. ومع ذلك، لا توجد بدائل قيد الإعداد في هذه المرحلة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: ميناء مرسيليا القديم يستقبل شعلة دورة الألعاب الأولمبية شاهد: ارتفاع أسعار تذاكر المترو والمعالم السياحية والفنادق في باريس قبل دورة الألعاب الأولمبية بعد حظر فرنسي وفي حكم مؤقت.. محكمة فرنسية تسمح لشركات إسرائيلية بالمشاركة في معرض يوروستوري باريس فرنسا ألعاب باريس الأولمبية مكافحة الإرهاب أمن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف وقتال مستمران في القطاع وعضوان بارزان في الكونغرس يوافقان على صفقة أسلحة ضخمة لإسرائيل يعرض الآن Next تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار يعرض الآن Next نائب رئيس الكنيست يشبه المتظاهرين ضد حكومة نتنياهو "بذراع حماس" ومطالبات بفصله يعرض الآن Next فيديو. الشرطة الإسرائيلية تستخدم خراطيم المياه لتفريق متظاهرين مناهضين للحكومة في القدس يعرض الآن Next بوتين يصل إلى ياكوتسك قبل رحلته إلى كوريا الشمالية اعلانالاكثر قراءة مبابي يحذر الفرنسيين من خطورة صعود اليمين المتطرف ويدعوهم للتصويت مقتل 5 أشخاص وإصابة 25 آخرين في حادث تصادم بين قطارين شرق الهند مظاهرات حاشدة في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في دمشق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل مظاهرات روسيا بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط أسلحة ألمانيا غزة فلاديمير بوتين الصين كوريا الشمالية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس.. ترشيح محمد صلاح لرفع علم مصر
  • التونسية أنس جابر تعلن عدم مشاركتها في أولمبياد باريس 2024
  • غياب أنس جابر عن أولمبياد باريس يثير ضجة في تونس
  • منصب للبيع أو الإيجار.. رئيس وزراء السودان!!
  • أولمبياد باريس بين مخاطر الحرارة المرتفعة والتهديدات الأمنية والسياسية
  • الحرارة المرتفعة خطر على الحياة في «أولمبياد باريس»
  • المنتخب الأولمبي : لم نخاطب الأندية حتى الآن بشأن اللاعبين المستدعين لدورة باريس
  • فرنسا: تعزيزات أمنية مشددة قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024
  • فرنسا.. ارتفاع الإصابات بكوفيد عشية الألعاب الأولمبية
  • فرنسا.. تطور الإصابات بكوفيد عشية الألعاب الأولمبية