طالبت الخارجية اللبنانية، في نبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، إدانة أعضاء مجلس الأمن الاعتداءات الإسرائيلية ضد لبنان.

الخارجية اللبنانية تعرب عن قلقها بسبب القصف الأمريكى لسوريا والعراق الخارجية اللبنانية تعرب عن عميق قلقها لقصف سوريا والعراق وتأسف لانتهاك أمن وسيادة البلدين الخارجية اللبنانية

وأضافت الخارجية اللبنانية: "ندعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف تصعيدها المتكرر على الحدود الجنوبية".

وتابعت: "نطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 بالكامل من أجل الوصول إلى استقرار دائم وطمأنينة على حدود لبنان الجنوبية".

يذكر أن مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من العاصمة اللبنانية بيروت، قال إنّ الساعات الماضية شهدت تصعيدا غير مسبوق على الحدود الجنوبية اللبنانية بعدما استهدف جيش الاحتلال منزلا، فكان رد حزب الله بالأمس عبر تنفيذ 12 عملية من الجنوب اللبناني.

وأضاف: "نتحدث عن أكبر عدد من الصواريخ التي خرجت من الجنوب اللبناني تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية، حيث استهدف 100 صاروخ مناطق متفرقة في الجليل الأعلى وأطلق من القطاعين الشرقي والغربي بالجنوب اللبناني".

حزب الله نفذ 3 عمليات من الجنوب اللبناني تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية

وتابع: "حزب الله نفذ 3 عمليات من الجنوب اللبناني تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية، أبرزها استهداف ثمنة عسكرية تقع على مسافة بعيدة عن الحدود في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، وجرى تنفيذ هذه العملية بـ4 مسيرات هجومية استهدفت مراكز الدفاع الجوي والصاروخي التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية اللبنانية لبنان بوابة الوفد الوفد الاحتلال الخارجیة اللبنانیة من الجنوب اللبنانی

إقرأ أيضاً:

بعد التهديد بالتصعيد.. ردود الفعل بالداخل اللبناني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن بلغ التصعيد على التوتر بالحدود اللبنانية الجنوبية ذروته بعد سلسلة التهديدات التي أطلقها الجانب الإسرائيلي، والتي قابلها الجانب اللبناني بالإعلان عن الاستعداد لأي تصعيد، حتى وإن لم تكن الرغبة الأولى للدولة اللبنانية وأيضا للمقاومة الإسلامية في لبنان ولا الشعب اللبناني، وهي الحرب.

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء، أنه قيل في الأوساط السياسية الرسمية أو في أوساط المقاومة أن إسرائيل إذا رغبت التصعيد والدخول لحرب مفتوحة فإن لبنان -على أهبة الاستعداد- لهذا الأمر، وأنه جاهز لخوض هذه المعركة، و-تحديدا- هذا الأمر على لسان المقاومة وعدد من الأحزاب الممثلة في البرلمان، والتي أعلنت دعم حزب الله في هذا الموقف، إذا أرادت تل أبيب التصعيد وشن حرب.

وأشار إلى أن المطلب الرئيس والأول للمقاومة ممثل في حزب الله والأحزاب والدولة اللبنانية هو وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وانسحاب الهدنة في قطاع غزة على الوضع في الجنوب اللبناني تمهيدا لعودة المفاوضات مرة أخرى للاتفاق -بشكل كامل- بين لبنان وإسرائيل على ترسيم الحدود البرية بين الجانبين أسوة بترسيم الحدود البحرية الذي تم في عام 2022.

مقالات مشابهة

  • بعد التهديد بالتصعيد.. ردود الفعل بالداخل اللبناني
  • يونيفيل: نحتاج إلى عدد من الإجراءات لتهدئة الوضع بين لبنان وإسرائيل
  • ماذا قالت أمريكا عن التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية؟
  • لبنان: ملتزمون بحماية مقرات البعثات الدبلوماسية
  • كتب شعارات لداعش.. تفاصيل عن مهاجم السفارة الأميركية في لبنان
  • واشنطن تؤكد العمل على احتواء التوتر جنوبا.. ميقاتي: لم نتلقَّ تحذيرات بعدوان واسع
  • الاتحاد الأوروبي: قلقون من النزوح القسري على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • حزب الله يستهدف جنودا إسرائيليين قرب الحدود اللبنانية
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب والبقاع اللبناني
  • ناصيف زيتون في مهرجان إهدنيات اللبناني 2024.. الموعد والمكان