أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، الذي يشغل منصب المبعوث الرئاسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا، ناقش سبل حل الأزمة في السودان مع سفير السودان لدى موسكو محمد سراج.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنه خلال الاجتماع أجرى الطرفان تبادلاً شاملاً لوجهات النظر حول آفاق حل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان.

 

وأضافت الدفاع الروسية، أن بوجدانوف أكد موقف روسيا الأساسي بشأن الحاجة إلى إنهاء الأعمال العدائية في أقرب وقت ممكن، وبناء عملية مفاوضات مستدامة بين الأطراف السودانية في السودان، وذلك من أجل تجاوز الخلافات القائمة من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي وسيادة جمهورية السودان.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، ناقش الطرفان أيضًا عددًا من القضايا العملية المتعلقة بمستقبل العلاقات الروسية السودانية.

ميليشيات الدعم السريع في السودان تهاجم قياديا سياسيا كبيرًا| تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السودان وزير الخارجية الروسي وزارة الخارجية الروسية إفريقيا موسكو محمد سراج روسيا فی السودان

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا تنفي مزاعم عن تغيير روسيا للحدود في بحر البلطيق

نفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا صحة التقارير التي تزعم أن روسيا تغير الحدود في بحر البلطيق، مؤكدة أن ما تقوم به موسكو هي إجراءات تقنية بحتة وذات طبيعة خرائطية.

وردا على طلب وكالة "ريا نوفوستي" التعليق على هذه المزاعم والتقارير التي نشرتها بعض وسائل الإعلام في بعض الدول، قالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي، إن"وزارة الخارجية الروسية اطلعت على تقارير تتعلق بإجراء مسوحات جوية وفوتوغرافية على الأراضي الفنلندية، والتي استخدمت نتائجها لتوضيح الإحداثيات الجغرافية للنقاط المرجعية البحرية الفنلندية الحالية وتحديد الجزر والشعاب والصخور الجديدة المحتملة التي تظهر في البحر".

إقرأ المزيد فنلندا تبدأ إعادة النظر في حدودها البحرية

وأضافت: "على حد علمي، وفقا للقانون الفنلندي، يجب إجراء مثل هذا الفحص مرة كل ثلاثين عاما، وكانت آخر مرة تم فيها ذلك في عام 1995".

وأشارت زاخاروفا إلى أنه وبحسب تقديرات وزارة الخارجية الروسية فإن هذه الأعمال التي تقوم بها هلسنكي مماثلة للعمل الذي يقوم به الجانب الروسي حاليا لتوضيح خطوط الأساس المباشرة في بحر البلطيق، وهي أعمال تقنية بحتة وذات طبيعة خرائطية ولا تؤدي إلى تغييرات في الحدود في بحر البلطيق.

واختتمت: "لذلك، كان من غير المفهوم على الإطلاق بالنسبة لنا تلك التلميحات حول هذا الموضوع في وسائل إعلام بعض البلدان، بمن فيهم السياسيون الذين زعموا أن روسيا تغير الحدود".

وفي وقت سابق، باشرت السلطات الفنلندية بإعادة النظر في حدود البلاد البحرية، وهذا يعني أنها سترصد كل ما يسمى بخطوط الأساس على طول الساحل، والتي تحدد الحد الخارجي للمياه الإقليمية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • فرص وتحديات التقارب الروسي السوداني
  • وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • روسيا: ليس لدينا أي رسائل موجَّهة للمشاركين بقمة أوكرانيا في سويسرا
  • الخارجية السودانية تعلن التمسّك بإعلان جدة وترحّب بدعوة مجلس الأمن
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • روسيا تحذر فرنسا من صدام مباشر
  • زاخاروفا تنفي مزاعم عن تغيير روسيا للحدود في بحر البلطيق
  • مشروع روسي لإقامة قاعدة بحرية في السودان.. ما مخاوف الغرب؟
  • الخارجية الروسية: الغرب يصعّد من خلال تشجيع أوكرانيا على التوغل في عمق روسيا