أعلن وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني، اليوم الأربعاء، أن إيران حققت الاكتفاء الذاتي في تصنيع محركات الطائرات بدون طيار.

وأضاف أشتياني، في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس الوزراء الإيراني: "لقد حققنا الاكتفاء الذاتي في مجال تصنيع محركات الطائرات بدون طيار، ونسعى أيضًا إلى إنتاج محركات أثقل".

وأكد وزير الدفاع الإيراني، أنه بالإضافة إلى محركات الطائرات بدون طيار، بنقوم بتصنيع الطائرات بدون طيار وإصلاحها، معربًا عن التزام الوزارة بالتعاون مع القطاعات الوطنية الأخرى لتحقيق نتائج نهائية.

وأعرب أشتياني عن ثقته في تحقيق تقدم كبير في قطاع الفضاء، قائلا: "في العام المقبل، سنحقق تقدما جيدا للغاية في قطاع الفضاء ونوسع نطاق الأنشطة مع إطلاق القمر الصناعي سيمورج".

وفيما يتعلق بالصادرات الدفاعية، قال أشتياني: "لقد حققنا نموا بنحو 4 إلى 5 أضعاف في قطاع الصادرات الدفاعية، وسيتوسع هذا النمو في المستقبل، ومع الابتكارات والأسلحة الجديدة التي يتم إنتاجها، وستزداد هذه الصادرات بزيادة أكثر".

وأكد التزام إيران بتوسيع قدراتها في قطاعي الدفاع والفضاء، وبتطوير التفاعلات الدفاعية مع جميع الدول.

وأشار وزير الدفاع الإيراني إلى إمكانية التعاون مع الدول الأخرى، خاصة قطر، مشيرا إلى أن محادثاته مع وزير الدفاع القطري خلال زيارته الأخيرة للدوحة تناولت مختلف القضايا الإقليمية.

وأضاف: "لقد جرت المناقشات حول تطوير التعاون والعمل الذي يمكن القيام به كأساس لتوسيع التعاون، وسنواصل بالتأكيد هذا الطريق مع الدول الأخرى أيضًا".

الاتحاد الأوروبي يدرس اتخاذ إجراءات ضد إيران بسبب نقل صواريخ إلى روسيا إيران توجه رسالة إلى الدول الغربية بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الايراني ايران الطائرات بدون طيار مجلس الوزراء الإيراني وزیر الدفاع الإیرانی الطائرات بدون طیار محرکات الطائرات

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات جديدة مرتبطة بإيران استهدفت أربعة كيانات وفردا مرتبطا بمنظمة الصناعات الجوية الإيرانية.

وقالت الوزارة في بيان الجمعة إن العقوبات شملت أربعة كيانات مرتبطة بشركة "ريان رشد أفزار" المدرجة ضمن قائمة العقوبات الأمريكية والمسؤولة عن شراء أجزاء مهمة لبرنامج الطائرات المسيرة الإيراني.

وأضاف البيان أن العقوبات استهدفت أيضا أفشين خواجه فرد المسؤول التنفيذي في شركة الصناعة الجوية الإيرانية التابعة لوزارة الدفاع وتشرف على صناعة الطائرات المسيرة في البلاد.

وذكرت قناة "الحرة" الأمريكية أن الاتحاد الأوروبي فرض أيضا الجمعة عقوبات على وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني والحرس الثوري، وقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، كما شملت العقوبات مركز قيادة رئيسيا تابعا للقوات المسلحة وشركة إلكترونيات.

مقالات مشابهة

  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح
  • «الزراعة»: إنشاء محطات لإنتاج شتلات القصب يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني وقائد فيلق القدس وآخرين
  • وزارة التجارة تعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح لموسم 2024
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح لموسم 2024
  • عقوبات أميركية وأوروبية على إيران بسبب طائراتها المسيرة
  • على خلفية صناعة المسيرات الإيرانية.. عقوبات أمريكية على فرد وكيانات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة