صرح رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون في حديثه لـ "فوكس نيوز" بأن الرئيس بايدن "غير لائق ذهنيا" وذلك ردا على سؤال المذيع.

وكان السؤال الذي وجهه المذيع جيسي ووترز لمايك جونسون: هل تعتقد أن الرئيس بايدن لائق ذهنيا؟ Mentally fit، فكانت إجابة جونسون: "لقد قضيت معه بعض الوقت ويحزنني أن أخبرك أنني لا أعتقد ذلك".

إقرأ المزيد بوتين: الضباط الألمان يتوهمون بتهديدهم ضرب جسر القرم

وتابع جونسون: "وسبب حزني هو أننا نظهر الضعف على المشهد العالمي. يمكن لجميع مستشارينا في كافة أنحاء العالم رؤية ما نبدو أنا وأنت والشعب الأمريكي عليه. لدينا رئيس ضعيف، ولهذا السبب يتصرف أعداؤنا على هذا النحو الاستفزازي للغاية. إنها ليست لعبة، وليس أمرا مدعاة للضحك. إنه وضع خطير، ولا يمكن أن تأتي الانتخابات في نوفمبر في وقت قريب بما فيه الكفاية".

وقال جونسون إنه حاول الحصول على لقاء منفرد مع بايدن من البيت الأبيض لأسابيع، ولم يحصل سوى على لقاء كان معه خمسة أشخاص، من بينهم نائبة الرئيس ومستشار الأمن القومي وغيرهما. وأشار إلى أنه من الضروري أن يكون من حق رئيس مجلس النواب أن يلتقي رئيس الولايات المتحدة على انفراد، إلا أن ذلك لم يحدث.

المصدر: فوكس نيوز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكونغرس الأمريكي جو بايدن مايك جونسون

إقرأ أيضاً:

"يجلب العار".. ماسك يعلق على سلوك هانتر بايدن

صرح رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن التصرفات الشخصية الغريبة لهانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي غير ذي بال ولكن الإضرار بسمعة الولايات المتحدة أمر غير مقبول لأنه يلحق العار بها.

وكتب ماسك في حسابه على منصة "إكس": "في رأيي، تصرفات هانتر الشخصية الغريبة ليست ذات أهمية تذكر.. ومع ذلك، فإن الإضرار بسمعة ومصداقية الولايات المتحدة هو أمر غير مقبول، لأنه يلحق العار بالبلاد".

ويوم الاثنين، اقترح ماسك إجراء تحقيق شامل فيما إذا كان نجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن متورطا في "إفساد دول أجنبية".

إقرأ المزيد "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن

وكتب ماسك على منصة "إكس" تعليقا على ما نشر عن محاكمة هانتر بايدن بتهمة حيازة سلاح غير شرعي: "ما يفعله في وقته الشخصي لا يؤثر على المجتمع، لكنه قد يكون متورطا في إفساد دول أخرى. وهذا يستحق تحقيقا شاملا".

هذا وأدين هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء بجميع التهم الجنائية الثلاث الموجهة إليه والمتعلقة بحيازته غير القانونية لسلاح ناري.

ووجدت هيئة المحلفين في ولاية ديلاوير هانتر بايدن مذنبا بتهم فدرالية تتعلق بالأسلحة غير القانونية عندما كان مدمنا على المخدرات، في أول مقاضاة جنائية تاريخية لنجل رئيس أمريكي في منصبه.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية تصل عقوبة اثنتين من التهم الموجهة لهانتر بايدن إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى 5 سنوات كحد أقصى.

إقرأ المزيد أول تعليق من بايدن على إدانة نجله هانتر بـ 3 تهم جنائية

وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل، كما وتحمل كل تهمة أيضا غرامة مالية قصوى قدرها 250 ألف دولار.

المصدر: نوفوستي+RT

مقالات مشابهة

  • بعد إدانة هانتر نجل الرئيس الأمريكي رسميا.. بايدن: «فخور به»
  • "يجلب العار".. ماسك يعلق على سلوك هانتر بايدن
  • تفاصيل حول قضية نجل بايدن.. هل سيسجن 25 عاما؟
  • إدانة نجل الرئيس الأمريكي بثلاث تهم
  • عاجل. إدانة هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية
  • بري بحث مع زواره في الأوضاع العامة والمستجدات
  • اليوم.. مجلس الأمن يصوت على مشروع يدعم اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة
  • بيلوسي تصف دعوة نتنياهو إلى الكونغرس بـالخطأ.. وتعليق مثير (شاهد)
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن
  • نفاق قادة الحزبين.. ما دلالة دعوة نتنياهو إلى الكونغرس الأمريكي؟