في رحلة الإبداع والتألق، يستمر شباب المملكة العربية السعودية في تحقيق النجاحات البارزة على الساحة العالمية، ومع بداية شهر رمضان انطلق برنامج “جسور” الذي يُعرض على قناة السعودية، حيث يتم استعراض قصص نجاح شخصيات سعودية مميزة من شباب وشابات المملكة، حيث يتألف البرنامج من 30 حلقة يتم عرضها على مدار شهر رمضان كما تم تصويرها في 7 دول مختلفة، وذلك خلال أكثر من 400 ساعة من العمل المتواصل.

تعرف على موعد برنامج جسور 2024


يعرض الموسم الثاني من برنامج جسور خلال شهر رمضان 2024.
كما يتم عرضه على قناة السعودية في تمام الساعة 4:00 مساءً بتوقيت القاهرة، و5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، أو 6:00 مساءً بتوقيت دبي، طوال أيام الأسبوع.
يكون الجزء الثاني متاحًا بدقة عالية على منصة شاهد الرقمية، كما يمكنك من مشاهدة الحلقات في أي وقت تتطلب اشتراكًا شهريًا.


حلقات برنامج جسور رمضان 2024


تقدم حلقات برنامج “جسور” نماذج ملهمة للشباب السعودي الذين يتحدون الصعاب ويسعون لتحقيق أحلامهم وتحويلها إلى واقع ملموس، كما  تتنوع قصص النجاح المقدمة في البرنامج بين مختلف المجالات، سواء في العلوم والتكنولوجيا، أو الفنون والثقافة، أو ريادة الأعمال والتطوير الشخصي.

من خلال هذا البرنامج، تتمكن الشباب السعودي من الاستلهام والتعرف على قصص النجاح الملهمة، وذلك بهدف تحفيزهم وتشجيعهم على تحقيق أهدافهم والتميز في مجالات اختصاصهم، بفضل جهودهم وإبداعهم، تستمر المملكة العربية السعودية في بناء مستقبل مشرق وتألق دائم على الساحة الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تابع الان برنامج جسور

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة

أطلق صندوق أبوظبي للتنمية، أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة في الدولة، تحت عنوان "الوعي المستدام"، وذلك بالتزامن مع توجهات الدولة نحو استكمال 2024 عاماً للاستدامة.

يهدف البرنامج إلى نشر التوعية حول مفاهيم وقضايا الاستدامة البيئية، والاجتماعية، والاقتصادية، ويسلط الضوء على السجل الحافل للدولة، الغني بالممارسات النوعية المستدامة بمختلف صورها، وإبراز جهود المؤسسات الوطنية، ودورها الفاعل في تعزيز الشراكات الإستراتيجية مع دول العالم لمواجهة تحديات الاستدامة، والبحث عن الحلول المبتكرة، لدعم أهداف التنمية المستدامة، وتسريع التحول العالمي نحو الاقتصاد الأخضر، لتحقيق مستقبل أفضل للجميع.

بناء مستقبل مستدام

وقال محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: "يسعدنا الإعلان عن إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة في دولة الإمارات، الذي ينسجم مع توجّهات الدولة ونهجها الأصيل في المحافظة على إرث التنمية، ويتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للصندوق وتطلعاته المستقبلية في بناء مستقبل مزدهر ومستدام للأجيال القادمة".
وأضاف أن برنامج "الوعي المستدام" يأتي انطلاقاً من الحرص على رفع مستوى وعي المجتمع المحلي بمفاهيم ومتطلبات الاستدامة، ونشرها على نطاق واسع، وإبراز موروث الدولة في هذا المجال، موضحاً أن البرنامج التوعوي يهدف لاستعراض أفضل الممارسات والمبادرات النوعية والمشاريع التنموية الداعمة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بجانب إثراء الدراسات والبحوث العربية بالمعلومات والمعارف المتعلقة بالاستدامة، وزيادة المخزون الثقافي عنها في ظل تزايد الطلب عليها.

حوارات ومناقشات

ويبث البرنامج على إثير إذاعة نور دبي، عبر سلسلة تتضمن 13 حلقة، يقدمها الدكتور أبوبكر موسى التوم، باحث في الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، ومؤسس مستدام لخدمات إدارة المشروعات.
وتتناول الحلقات موضوعات متنوعة في مجال الاستدامة، عبر حوارات ملهمة ومناقشات بناءة بمشاركة مسؤولين وخبراء ومتحدثين في هذا المجال.
كما يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من المسابقات الثقافية حول الاستدامة، وجوائز قيمة يقدمها صندوق أبوظبي للتنمية.
ومن خلال حلقات البرنامج الإذاعي "الوعي المستدام"، سيتم التطرق إلى مفهوم الاستدامة في القطاعات كافة، والإرث التنموي لصندوق أبوظبي للتنمية وأثره المستدام في ازدهار المجتمعات، ودور الصناعات الوطنية في دعم سياسة تنمية الصادرات الإماراتية، وتحقيق تنويع الاقتصاد المحلي.

التغير المناخي

وسيتم طرح قضية التغير المناخي، من خلال استعراض الممارسات العالمية للحد من آثاره والتحول نحو الطاقة النظيفة، مع التركيز على نتائج "اتفاق الإمارات" التاريخي ونجاح مؤتمر الأطراف COP28 في تحقيق التوازن بين متطلبات التنمية والعمل المناخي.
كما يتم طرح مجموعة متنوعة من الموضوعات، منها التعريف بمبادرة محمد بن زايد للماء، لتعزيز الوعي بأهمية أزمة ندرة المياه، وخطورتها على المستوى الدولي، والدور الجوهري لقطاع التعليم في نهضة المجتمعات، وتسخير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لمواجهة التحديات التنموية المعاصرة، والسبل الداعمة لتعزيز الأمن الغذائي.
وسيتم مناقشة دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة، وكفاءة البنية التحتية ومنظومة النقل العام في تقدم الدول، ومسؤولية الأفراد المجتمعية وأثرها في تعزيز النمو الشامل والمستدام.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة
  • إطلاق أول برنامج إذاعي مباشر عن الاستدامة في الدولة
  • مفاجآت جديدة عن إجتماع الضاحية.. قناة إسرائيليّة تتحدّث!
  • تفاصيل وموعد حلقة سيمون في برنامج "واحد من الناس"
  • ما موضع برنامج إيران النووي في عقيدتها الدفاعية؟
  • عمرو سلامة يختار من سيكمل سباق «كاستنج»
  • المخرج عمرو سلامة: حلقة «كاستنج» مخصصة للارتجال بين المواهب الشبابية
  • ثورة 21 سبتمبر وأحداث اليوم
  • برنامج "قسمة نصيب" يثير غضب الجماهير
  • خاص| صناع مسلسل "حياة أو موت" يقررون تقديمه في 15 حلقة بدلًا من 10 وعرضه في رمضان 2025