الفول من أشهر وصفات السحور التي يمكن تحضيرها داخل المنزل كونها سهلة التحضير ولا تحتاج إلى مكونات كثيرة، وتعد وجبة الفول بالبيض والبسطرمة من أشهر الأطعمة المناسبة للسحور ويمكن إعدادها بطريقة الشيف نجلاء الشرشابي، بالاعتماد على مجموعة من المكونات الأساسية التي لا غنى عنها.

وصفة الفول بالبيض والبسطرمة من الوجبات التي يعشقها كثيرون، ويرغبون في تحضيرها بسهولة وبأقل تكلفة، ويمكن معرفة مكوناتها وطريقة التحضير في التقرير التالي:

مكونات الفول بالبيض والبسطرمة فول مدمس.

بسطرمة 5 بيضات. سمن. بصل مفروم. ثوم مفروم. طماطم مبشورة. ملح فلفل أسود.

طريقة تحضير فول بالبيض والبسطرمة​ يشوح البصل في السمنة أو الزيت على النار. تضاف قطع البسطرمة. يضاف الثوم المفروم والطماطم المبشورة والفول المدمس. يضاف البيض عيون مع خليط الفول. مقادير طريقة عمل الفول بالخضروات علبة فول مدمس. بصلة صغيرة مفرومة. ثوم مهروس. حبة طماطم مفرومة ناعم. ملعقتان كبار فلفل حلو مفروم. ملعقتان كبار بقدونس مفروم. ملعقة كبيرة نعناع مفروم ملعقة صغيرة ملح. ملعقة صغيرة كمون. ملعقة صغيرة نعناع ناشف. ½ ملعقة صغيرة شطة. ملعقتان كبيرتان عصير ليمون. زيت زيتون.

طريقة تحضير الفول بالخضروات بالخطوات

يحتاج تحضير الفول بالخضروات بعض الخطوات، التي يجب اتباعها واحدة تلو الأخرى للحصول في النهاية على وجبة الفول بالخضار المثالية للسحور، على النحو التالي:

في صحن عميق نضع الملح والكمون والنعناع والشطة. نضيف الزيت والليمون والخضار. نضيف الفول ونقلب. نزين الطبق بطماطم وبقدونس وزيت زيتون. كيفية تدميس الفول في المنزل

من خلال خطوات ومكونات بسيطة وسهلة، يمكن تدميس الفول في المنزل على طريقة الشيف نورا السادات في برنامجها الذي يعرض على «سي بي سي سفرة» ومنها:

فول منقوع. عدس أصفر. ملعقة أرز جزر ثوم ماء بصل طماطم ملح فلفل ليمون

خطوات التحضير  يغسل الفول جيدًا انقعي الفول في الماء المغلي لمدة ساعة إلى ساعتين فقط. صفي الفول من الماء جيدا. ضعي الفول في وعاء التدميس. إضافة الجزر المبشور، ثم العدس، وأيضًا الليمون. ضعي ماء مغلي في وعاء التسوية.  إضافة ملعقة الخل، ملعقة زيت، وملعقة ملح. اتركي الوعاء على نار هادئة لمدة 5-6 ساعات. من الضروري عدم فتح الغطاء قبل مرور 3 ساعات على الأقل. ضيفي ملعقة الدقيق المذابة في نصف كوب من الماء. قلبي جيدًا ونترك الفول على النار لمدة 30 دقيقة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفول تدميس الفول ملعقة صغیرة الفول فی

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الطحال زي المحلات.. «وصفة على قد الإيد»

لا شكّ أن «الطحال» من الوجبات المفضلة لدى العديد من محبي الأكلات الشعبية، بعد ذبح الأضحية في «العيد الأكبر»، باعتبار أنّها وجبة شهية تمتاز بالمذاق الشهي، والتنوع في التحضير سواء عن طريق القلي أو الشواء، مع إضافة التوابل التي تعطي نكهة مختلفة حسب المكونات المضافة.

وتستعرض «الوطن» طريقة عمل الطحال زي المحلات، لمساعدة السيدات على إعداد تلك الوجبة الشهية في عيد الأضحى المبارك، بطريقة مختصرة وبأقل التكاليف، حسبما أوضحت الشيف نجلاء الشرشابي، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

مقادير طريقة عمل الطحال زي المحلات

- طحال 

- بصل 

- جزر 

- كرفس

- كُرات 

- ثوم 

- ملح 

- فلفل أسود 

- زيت زيتون 

- مرقة 

- زعتر 

- جوزة الطيب 

- كمون 

- بطاطس 

- مشروم 

- جنزبيل 

تحضير الطحال زي المحلات، عن طريق فرم الثوم مع البصل والكرفس والكرات والجنزبيل تماما، ثمّ يشوح الخليط في زيت على النار، ويضاف إليه ملح وفلفل وكمون وجوزة الطيب ومكعب المرقة وتركه على نار هادئة، ثمّ يفرم المشروم ويضاف إلى الحشو مع الجزر والبطاطس المبشورة والزعتر.

وفي طاسة بها كمية قليلة من الزيت يشوح الطحال، بعد أن يتم سلقه وتقطيعه إلى قطع صغيرة، ثم إضافة الخليط إليه وتركه على نار هادئة حتى تمام النضج، ومن ثم تقديمه بجانب بطاطس محمرة أو مكرونة بالصلصة أو محمرة، كلا على حسب الرغبة.

مقالات مشابهة

  • عيد الأضحى 2024.. طريقة عمل مخ الخروف بالبصل
  • أول أيام عيد الأضحى المبارك.. حضري أسياخ اللحم المشوي
  • طريقة عمل كباب الحلة بالبطاطس.. أكلة سهلة التحضير في أول أيام عيد الأضحى
  • بالطريقة الأصلية| استمتعي بمذاق الفتة اللذيذ على سفرة عيد الأضحى
  • طريقة عمل الطحال زي المحلات.. «وصفة على قد الإيد»
  • طريقة طهي مخ الخروف بالبصل
  • شرائح اللحم بصوص الباربكيو.. وصفة مميزة لضيافة عيد الأضحى المبارك
  • آيس كريم المانجو المنعش.. حلوى مثالية لضيافة عيد الأضحى
  • على الطريقة النيجيرية.. اصنعي سويا لعيد الأضحى
  • طريقة عمل طبق نهاري الهندي لعيد الأضحى