دعاء الجمعة الأولى من رمضان أصبح دعاء الجمعة الاولى من رمضان محل بحث الكثيرين عبر محرك البحث العالمي جوجل، وذلك فى أول جمعة فى رمضان.

ويحرص الكثير على ترديد دعاء الجمعة الأولى فى رمضان، فهى خامس ليلة فى رمضان، لذا يقدم موقع صدى البلد دعاء الجمعة الاولى من رمضان.

دعاء الجمعة الأولى من رمضان 

(( اللهم يا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات اقض حاجتي وفرج كربتي وارحمني وارزقني وأكرمني من حيث لا أحتسب واغفر لي )).

احذر.. فعل يضيع ثواب صومك دون أن تدري فعل كان يكثر منه النبي والصحابة في رمضان .. علي جمعة يوضحه دعاء الجمعة الأولى من رمضان للزواج 

"رَبّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْت إِلَيَّ مِنْ خَيْر فَقِير”

رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.

اللهم ارزقني بزوج صالح تقي محب لله ورسوله ناجح في حياته، وأن أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، الحمد لله رب العالمين وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

دعاء الجمعة الأولى فى رمضان للرزق 

(( اللهمَّ اكفِني بحلالِكَ عن حرامِك وأَغنِني بفضلكَ عمن سِواكَ)). 

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

دعاء واحد قاله سيدنا النبي قبل أن يصلي.. ردده طول رمضان أكلة في رمضان تجعل الله والملائكة يصلون عليك.. لا تتركها نهائيا لو اتعزمت فى رمضان.. 9 كلمات رددهم بعد الإفطار أفضل صيغة استغفار في رمضان .. داوم عليها تغفر ذنوبك كلها دعاء الجمعة الأولى فى رمضان لسداد الديون 

(اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك).

(اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ والهَرَمِ، وأَعُوذُ بكَ مِن عَذابِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ) .

(اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الْأَرْضِ وَرَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، فَالِقَ الْحَبِّ وَالنَّوَى وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتهِِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الْأوََّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَيْءٌ، وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَيْءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنَ الْفَقْرِ).

(اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).

(اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي). 

دعاء النبي في صلاة الفجر في رمضان.. ردده طوال الشهر يجبر الله بخاطرك أفضل الأعمال الصالحة في رمضان.. انتهز الفرصة لتفوز بالشهر كله جدول العبادات في رمضان .. انتهز الفرصة واستغل الشهر بأفضل طريقة مفاجأة عظيمة من الله في رمضان لجميع خلقه إلا 4 أشخاص

دعاء الجمعة الأولى فى رمضان للزرق والزواج وسداد الديون 

((اللهم اغفر لي وارحمني وارفعنى واجبرنى وعافني وارزقنى واهدني)).

(دَعَواتُ المَكروبِ: اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).

(اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي). 

أتى عليه رجلٌ فقال : يا أميرَ المؤمنين إني عجزتُ عن مكاتَبتي فأَعِنِّي فقال عليٌّ رضيَ اللهُ عنهُ : ألا أُعلِّمُكَ كلماتٍ علَّمَنيهنَّ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ لو كان عليك مثلُ جبلِ صيرٍ دنانيرَ لأدَّاه اللهُ عنك ؟ قلتُ : بلى قال : قل (( اللهمَّ اكفِني بحلالِكَ عن حرامِك وأَغنِني بفضلكَ عمن سِواكَ)).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دعاء الجمعة الأولى من رمضان دعاء الجمعة الأولى من رمضان عبد ک وابن فی رمضان من تشاء وإن کان ن تشاء

إقرأ أيضاً:

دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، تتزايد مشاعر القلق والتوتر بين الطلاب وأولياء أمورهم، ففي هذه الفترة الحرجة يلجأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور إلى الله للدعاء والابتهال طالبين منه التوفيق والنجاح.

وتستعرض «الوطن» في هذا التقرير بعض الأدعية لطلاب الثانوية العامة التي يمكن أن يستعين بها الطلاب وأسرهم لتحقيق التفوق والتميز في الامتحانات، بالإضافة إلى نصائح مهمة من مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

دعاء لطلاب الثانوية العامة

وحول الحديث عن دعاء طلاب الثانوية العامة، قال الشيخ خالد الجمل، الداعية الإسلامي، إن الدعاء يُعتبر أحد الوسائل الروحية التي تعزز الثقة بالنفس وتمنح السكينة والطمأنينة للطلاب في فترة الامتحانات، حيث يعبر الدعاء عن التوكل على الله والاستعانة به في كل أمور الحياة، بما في ذلك النجاح الأكاديمي.

أدعية للنجاح في الامتحانات

وبخصوص دعاء طلاب الثانوية العامة، أوضح «الجمل» في تصريحات لـ«الوطن» بعض الأدعية التي يمكن للطلاب وأهاليهم ترديدها طلبًا للنجاح والتوفيق في الامتحانات:

اللهم يا واسع الفضل والعطاء، وفق طلاب الثانوية العامة في امتحاناتهم، وامنحهم من فيض حكمتك، وسهل عليهم كل عسير.

اللهم افتح على طلابنا فتوح العارفين، واجعل النجاح حليفهم، وذكرهم ما نسوا، وبارك لهم في جهودهم.

يا رب العالمين، ارزق طلاب الثانوية العامة الفهم الصحيح والحفظ السليم، واجعل أيام الامتحانات تمر بسلام ونجاح.

يا حنان يا منان، اكتب لهم التفوق في الدنيا والآخرة، واجعل علمهم نورًا ينير دربهم، ويحقق طموحاتهم.

اللهم اغفر لهم ذنوبهم، واعصمهم من الخطأ والنسيان، واجعل النجاح والتفوق نصيبهم.

نصائح من الأزهر لطلاب الثانوية العامة 

وتزامنًا مع عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، قدم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بعض النصائح التي تساعد الطلاب على تحصيل العلم واستثمار الوقت بشكل أمثل، وهذه النصائح جاءت كالتالي:

حافظ على أداء الصلاة في أوقاتها، وعلى بر والديك، ولا تفتر عن الدعاء، واسأل الله من فضله، قال تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} [غافر: 60].

حدد أوقاتًا مناسبة للمذاكرة، وأدر وقتك، فالوقت نعمة عظيمة وكنز ثمين، قال رسول الله ﷺ: «نِعْمَتَانِ مَغْبُونٌ فِيهِمَا كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ: الصِّحَّةُ وَالفَرَاغُ». [أخرجه البخاري]

ابدأ يومك مبكرًا، فوقت الفجر من أفضل أوقات استقبال المعلومات.

رتب أولوياتك، وخطط للمذاكرة بخطط ورقية أو إلكترونية.

اجلس للمذاكرة في مكان هادئ، وإنارة مناسبة، وكرر القراءة أكثر من مرة لتثبت معلوماتك.

مشاركة أكثر من حاسة في المذاكرة تساعدك على سهولة الاستيعاب.

لا تذاكر المواد المتشعبة على التوالي، وضع ملخصات أو علامات تجعل مراجعتها أسهل وأسرع.

اطّلع على الأسئلة السابقة قبل الامتحان بوقت مناسب لمراجعة المعلومات.

خذ قسطًا من الراحة من حين لآخر، وخصص وقتًا لممارسة بعض الهوايات النافعة لتجديد طاقتك النفسية والجسدية.

ضع أمامك أهدافًا عُليا، واسْعَ لتحقيقها بجد ومثابرة.

يجب أن يكون الدعاء مترافقًا مع الاجتهاد والمذاكرة، فالاعتماد على الدعاء فقط دون بذل الجهد المطلوب لن يؤدي إلى النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يغني في لبنان للمرة الأولى.. الموعد والمكان
  • دعاء ذبح الأضحية كما ورد في السنة..« إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله»
  • أجمل 5 أدعية عن يوم عرفات.. أعرفها
  • أدعية لسعة وتيسير الرزق
  • تعرف على دعاء السعي بين الصفا والمروة.. مستجاب
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يساعدك على الحل والتركيز في الامتحان
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان
  • عاجل| تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية
  • لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة
  •  دعاء الإحرام للنساء.. اللهم إني نويت الحج فيسره لي