قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، إن تلاوة القرآن والاستماع إليه وخاصة في شهر رمضان، مكانة كبيرة ومنزلة عالية.

وأضاف أحمد عمر هاشم، خلال خطبة أول جمعة في رمضان، التي نقلها التليفزيون المصري، من رحاب الجامع الأزهر الشريف، أنه كما أن شهر رمضان شهر الطاعة، فهو شهر النصر، فقد نصر الله نبيه والمسلمين في يوم الفرقان يوم أن كان المسلمون قلة وأعداؤهم كثرة، فنصر الله المسلمين بإيمانهم وبما أجراه الله عليهم من خوارق العادات.

واستشهد أحمد عمر هاشم، خلال خطبة أول جمعة في رمضان، بقوله تعالى فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ ۚ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ رَمَىٰ).

وتابع أحمد عمر هاشم: نصره الله في غزوة بدر الكبرى، ويوم فتح مكة، حين دخلها منتصرا معلنا الصفح العام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احمد عمر هاشم الازهر الشريف تلاوة القرآن أحمد عمر هاشم

إقرأ أيضاً:

إدارة الحشود بالهيئة العامة للعناية بالمسجد النبوي.. خطط مبكرة لانسيابية عالية

يلفت نظر الزائر للمسجد النبوي انسيابية حركة الحشود البشرية في الدخول والخروج من المسجد النبوي على مدار الساعة في مكان يقصده ملايين الزوار والمصلين على طوال العام، وبكثافات عالية خلال الصلوات الخمس وفي مواقع الزيارة والدخول للروضة الشريفة.

وتعمل إدارة الحشود بالهيئة العامة للعناية بالمسجد النبوي من خلال خطة مبكرة معدة بشكل دقيق تعتمد على تحديد الطاقة الاستيعابية لكل منطقة مخصصة للصلاة، وآليات التفويج لها وخطط للإخلاء، وممرات للطوارئ، وذلك من خلال تنسيق وتكامل بين الهيئة العامة للعناية بالحرمين والأجهزة الأمنية.

ويتم ذلك من خلال فريق هندسي متخصص في وضع آليات العمل، وفريق ميداني مؤهل لمراقبة تنظيم حركة الحشود في المسجد النبوي وساحاته.

اقرأ أيضاًالمملكةدعمًا لقطاع الأعمال ومكانة المملكة عالميًا.. “الزكاة”: بدء قبول دفتر الإدخال المؤقت للبضائع “ATA CARNET”

وتشتمل الخطة على 38 ممرًا رئيسيًا لضمان انسيابية الحركة و14 ممرًا فرعيًا و8 ممرات للطوارئ، وتمكين ضيوف الرحمن من الزيارة للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما من خلال مسار مخصص لهذا الغرض روعي فيه توزيع الكثافات وضمان عدم حدوث تدافع.

كما تسهم الخطة بتسهيل زيارة الروضة الشرفية من خلال الحجز المسبق عبر تطبيق نسك وتخصيص نقاط للفرز والانتظار لتمكين ضيوف الرحمن من الصلاة بالروضة حسب المدة المحددة بالتصريح.

مقالات مشابهة

  • إليكم تفاصيل مسلسل أحمد العوضي في رمضان 2025
  • ملتقى الجامع الأزهر يناقش مكانة العقل في الإسلام الثلاثاء المقبل
  • إدارة الحشود بالهيئة العامة للعناية بالمسجد النبوي.. خطط مبكرة لانسيابية عالية
  • الجامع الأزهر يعقد اللقاء الفقهي بلغة الإشارة عن معاني سورتي النصر والكافرون
  • نص خطبة الجمعة المقبلة لوزارة الأوقاف: أفضل أعمال العشر الأول ذي الحجة
  • أحد علماء الأزهر يكشف عن "محظورات الحج"
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • محمد جمعة أبرز المكرمين في حفل كأس إنرجي
  • خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم
  • أحمد فتوح: غادرت معسكر الزمالك بعد مشاجرة مع عبد الله جمعة وليس خوفًا من تحليل المنشطات