رفضت أربعة فصائل فلسطينية، قرار الرئيس محمود عباس بتكليف الاقتصادي محمد مصطفى تشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة محمد اشتية المستقيلة.

وجاء في بيان الرفض الذي وقعت عليه كل من "حماس" وحركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن "السلطة الفلسطينية تصر على مواصلة سياسة التفرد، والضرب عرض الحائط، بكل المساعي الوطنية للم الشمل الفلسطيني، والتوحد في مواجهة العدوان على شعبنا، فإننا نعبر عن رفضنا لاستمرار هذا النهج الذي ألحق ولا زال يلحق الأذى بشعبنا وقضيتنا الوطنية".

 الأولوية الوطنية القصوى

إقرأ المزيد "حماس" تهاجم قرار عباس تشكيل حكومة جديدة وتصفه بالخطوة "الشكلية والفارغة"

وأكدت الفصائل أنه في ضوء المرسوم بتكليف تشكيل حكومة جديدة، فإن "الفصائل ترى أن الأولوية الوطنية القصوى الآن هي لمواجهة العدوان الصهيوني الهمجي وحرب الإبادة والتجويع التي يشنها الاحتلال ضد شعبنا في قطاع غزة، والتصدي لجرائم مستوطنيه في الضفة الغربية والقدس المحتلة وخاصة المسجد الأقصى وللمخاطر الكبيرة التي تواجه قضيتنا الوطنية وعلى رأسها خطر التهجير الذي لا يزال قائما".

جدوى استبدال الحكومة

وأكدت أن "من حق شعبنا أن يتساءل عن جدوى استبدال حكومة بأخرى، ورئيس وزراء بآخر، من ذات البيئة السياسية والحزبية".

واعتبرت الفصائل الأربعة أن "اتخاذ هذه القرارات الفردية، والانشغال بخطوات شكلية وفارغة من المضمون دون توافق وطني هي تعزيز لسياسة التفّد، وتعميق للانقسام، في لحظة تاريخيّة فارقة، أحوج ما يكون فيها شعبنا وقضيته الوطنية إلى التوافق والوحدة".

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /15.03.2024/

دعوة للشعب ولقواه الحية

ودعت الفصائل "أبناء شعبنا وقواه الحية لرفع الصوت عاليا، ومواجهة هذا العبث بحاضر ومستقبل قضيتنا ومصالح شعبنا وحقوقه الوطنية، كما ندعو كافة القوى والفصائل الوطنية، وخصوصا الإخوة في حركة فتح، إلى التحرك الجاد والفاعل، من أجل التوافق على إدارة هذه المرحلة التاريخية والمفصلية، بما يخدم قضيتنا الوطنية، ويلبي طموحات شعبنا في انتزاع حقوقه المشروعة، وتحريره أرضه ومقدساته، وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

المصدر: RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الحرب على غزة السلطة الفلسطينية الضفة الغربية جرائم جرائم الاغتصاب جرائم حرب حركة حماس رام الله غوغل Google قطاع غزة محمد اشتيه محمود عباس هجمات إسرائيلية وفيات تشکیل حکومة جدیدة

إقرأ أيضاً:

نيابة عن الرئيس عباس: العالول يضع إكليلا من الزهور على ضريح عرفات

نيابة عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وضع نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول ، اليوم الأحد 16 يونيو 2024، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله ، لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقرأ العالول الفاتحة على روح الرئيس الشهيد عرفات، وعلى أرواح شهداء شعبنا كافة.

كما وضع رئيس الوزراء الفلسطيني وزير الخارجية محمد مصطفى، اليوم ، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، بمشاركة عدد من أعضاء الحكومة.

كما وضع رئيس الوزراء إلى جانب أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إكليلا من الزهور باسم المنظمة.

ووجه رسالته الى أبناء شعبنا بالصمود والصبر في طريق التحرير والنصر، متمنيا من الله العزيز القدير أن يحل العيد القادم وقد تحققت طموح شعبنا بالخلاص من الاحتلال والحرية والدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر : وكالة سوا - وفا

مقالات مشابهة

  • نيابة عن الرئيس عباس: العالول يضع إكليلا من الزهور على ضريح عرفات
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية غرب رفح الفلسطينية
  • الرئيس الفلسطيني يدعو إلى اقتصار فعاليات عيد الأضحى على الشعائر الدينية
  • الرئيس الفلسطيني يدعو لاقتصار فعاليات عيد الأضحى على الشعائر الدينية
  • الرئيس عباس يوجه دعوة بشأن فعاليات عيد الأضحى
  • فصائل فلسطينية: فجرنا منزلا بداخله قوة إسرائيلية وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح
  • لنقي: يجب التنسيق بين الحكومتين حول الميزانية لحين الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة
  • فصائل عراقية تقصف قاعدة جوية إسرائيلية بالطيران المسير
  • فصائل فلسطينية: قصفنا أسدود وعسقلان وسديروت وعددا من مستوطنات غلاف غزة
  • فصائل فلسطينية تقصف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي غرب رفح الفلسطينية