تخفيف المناهج.. تدوالت عدة صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن تخفيف المناهج لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، وحذف بعض الدروس المقرر بالفصل الدراسي الثاني.

حذف دروس من مناهج صفوف النقل والشهادة الإعدادية

وأكدت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أي تغييرات أو تخفيف لمناهج طلاب صفوف النقل أو الشهادة الإعدادية، موضحة أن توزيع مناهج صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة والشهادة الإعدادية، تنتهي في شهر أبريل المقبل، طبقًا للمواعيد المعلنة بالخريطة الزمنية.

تخفيف المناهج لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعداديةتخفيف المناهج لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية

وأوضحت المصادر، أن الأنباء التي تم تداولها من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حذف دروس أو وضعها ضمن قائمة الإطلاع فقط غير صحيحة، وأنه لا يوجد أي تعديلات أو تغييرات في المناهج.

الموعد النهائي لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

وفي سياق آخر، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموعد النهائي لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاي بداية من يوم 8 مايو المقبل.

تخفيف المناهج لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعداديةتغيير مواعيد عقد امتحانات آخر العام 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم تغيير مواعيد عقد امتحانات آخر العام 2024 لطلاب صفوف النقل، لعدم عقد أي امتحانات خلال فترة أعياد الطلاب المسيحيين.

موعد عقد امتحانات آخر العام

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بعدم عقد امتحانات آخر العام لطلاب صفوف النقل، قبل يوم 4 مايو المقبل، مشددة على الالتزام بالمواعيد المعلنة.

إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 للطلاب

ومن المقرر أن تقوم كل مديرية تعليمية منفردة، بتحديد مواعيد امتحانات آخر العام 2024 لصفوف النقل، وإعلان جداول امتحانات آخر العام 2024 في أسرع وقت، موضحة أنه يتم عقد امتحانات آخر العام لطلاب صفوف النقل على مستوى الإدارة التعليمية.

اقرأ أيضاًالتعليم: أسئلة امتحانات نهاية العام من منهج الترم الثاني بأكمله

المواعيد الكاملة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

مواعيد وجدول امتحانات الثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تخفيف المناهج امتحانات الفصل الدراسی الثانی 2024 وزارة التربیة والتعلیم امتحانات آخر العام 2024

إقرأ أيضاً:

حسم مسألة انقطاع الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024

حسم شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الجدل الدائر حول احتمالية انقطاع الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024. 

أرقام التواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 رصد صفحات الغش الإلكتروني قبل امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم أن هناك تنسيق مسبق مع وزارة الكهرباء لتجنب الانقطاع في لجان الثانوية العامة 2024. 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفي لمتحدث التربية والتعليم ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية المحور، مساء اليوم السبت. 

وأكد متحدث وزارة التربية والتعليم الاستعداد الجيد لامتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرا إلى نشر عدد من الفيديوهات التوعوية للطلاب لكيفية التعامل مع الامتحانات ودخول اللجان. 

خطوط ساخنة لشكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024 

وذكر متحدث وزارة التربية والتعليم أن وزير التعليم وجه بوجود خطوط ساخنة للتواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 لتلقي كل الشكاوى والاستفسارات. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم إلى مراجعة جميع كاميرات المراقبة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 للتأكد من جاهزيتها. 

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم إلى اتخاذ إجراءات مشددة للغاية لمنع تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم بأن جروبات الغش تتعامل مع فكرة تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 وليس التسريب مسبقا، مؤكدا أنهم سيتعاملون مع جروبات الغش بشكل فوري.

وأضاف متحدث وزارة التربية والتعليم أن هناك توجيهات للملاحظين والمراقبين بالتعامل بهدوء مع الطلاب، موضحًا أنه غير مسموح بالحديث عن تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في ظل الاجراءات التي يطبقوها. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أنه يتم تداول أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال جروبات غش وتم التعامل مع هذه الجروبات.

وأكد متحدث وزارة التربية والتعليم إجراء عمليات صيانة لجميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، واللجنة التي ليس بها لجنة يمكن للطالب أن يصطحب معه مروحة ويستلمها بعد الامتحان.

وأشار متحدث وزارة التربية والتعليم إلى أن هناك متابعة مستمرة لكاميرات المراقبة الخاصة بكل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع المحافظات. 

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك تشديد من وزير التربية والتعليم على التعامل بهدوء وحرفية مع الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.
 

مقالات مشابهة

  • إنطلاق فاعليات مبادرة "طور وغير" لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية بقنا
  • بـ4آلاف جنيه| شاومينج تبيع الوهم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • التعليم توضح حقيقة شائعات تسريب امتحانات الثانوية العامة عبر "تليجرام"
  • تعرف على.. حقيقة تداول «شاومينج» لإمتحان الدين للثانوية العامة بالمنيا
  • بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا
  • قبل امتحانات الثانوية العامة.. «التعليم» تحذّر الطلاب من هذه الأفعال
  • حسم مسألة انقطاع الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024