اعتبر يوسف في تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) أن هذه الحرب امتداد لسلسلة طويلة من المؤامرات والتعديات لقطع الطريق أمام ثورة ديسمبر.

الخرطوم: التغيير

قال نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني وعضو الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) خالد عمر يوسف، إن مساعد قائد الجيش الفريق ياسر العطا، كشف جانب من أهداف الحرب وغاياتها وهي ترسيخ سلطة عسكرية استبدادية وقطع الطريق امام أي آمال في تحول مدني ديمقراطي في السودان.

وكانت قناة الجزيرة القطرية قد نقلت تصريحاً للعطا قال فيه إن الجيش لن يسلم الحكم للقوى المدنية دون انتخابات وهناك فترة انتقالية بعد الحرب يقودها قائده عبد الفتاح البرهان.

واعتبر يوسف في تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) أن هذه الحرب امتداد لسلسلة طويلة من المؤامرات والتعديات لقطع الطريق أمام ثورة ديسمبر.

وبحسب ما ذكر يوسف كانت البداية بفض اعتصام القيادة العامة، مروراً بالتآمر على الفترة الانتقالية وخنقها باثارة الاضطرابات الامنية في ارجاء البلاد وقفل شرق السودان واعتصام القصر “مدفوع القيمة”، وصولا لانقلاب 25 أكتوبر وما تلاه من قمع للثوار واعتقالات تعسفية، انتهاءاً بحرب 15 ابريل التي قال إن حقيقتها تتكشف يوماً بعد يوم.

وأضاف: “تأمل في هذا المسار وسترى بوضوح من امسك على جمر قضية الانتقال الديمقراطي وخاض معاركه، ومن زاغ قلبه وبصره وعقله وتماهى مع مشروعات اجهاض التحول المدني الديمقراطي بوعي أو دون وعي.. هذا تاريخ قريب وحاضر معاش لن تفلح آلات صناعة الكذب في تحويره ومحوه الا لصاحب غرض او مغيب عقل”.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني إن القوى المدنية الديمقراطية لن تضل الطريق ولن تزيغ هذه الحرب بصائرها، وأضاف: “سنظل ضد هذه الحرب ولن ننحاز لأي شكل من اشكالها او طرف من اطرافها.. سنظل نفضح زيف سردياتها الكاذبة ونقف بالمرصاد لكل من اراد ببلادنا وشعبها شراً، وسيخرج السودان من هذه المحنة وهو أقوى وأفضل وأجمل لا محالة”.

الوسومالفريق ياسر العطا تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية- تقدم حرب الجيش والدعم السريع خالد عمر يوسف عبد الفتاح البرهان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الفريق ياسر العطا تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم حرب الجيش والدعم السريع خالد عمر يوسف عبد الفتاح البرهان هذه الحرب

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ يؤيد موافقة ألمانيا على استخدام أسلحتها ضد أهداف في روسيا

أيد الأمين العام لحلف "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، قرار الحكومة الألمانية السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة، التي زودتها بها برلين، ضد أهداف عسكرية في روسيا.

إقرأ المزيد برلين تعطي كييف الإذن باستخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف داخل روسيا

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع وكالة DPA على هامش اجتماع لدول شرق "الناتو" في العاصمة اللاتفية ريغا، إن أوكرانيا لها الحق في الدفاع عن النفس، ولديها الآن المزيد من الخيارات للدفاع عن نفسها ضد المهاجمين، موضحا أن هذا يشمل الحق في مهاجمة مشروعة لأهداف عسكرية داخل روسيا.

وردا على سؤال صحفي عما إذا كانت أوكرانيا قد استخدمت بالفعل أسلحة غربية لهذا الغرض، قال ستولتنبرغ إنه لا يستطيع الخوض في تفاصيل عملياتية، موضحا في المقابل أنه يدعم بوجه عام تخفيف القيود، لأن ذلك سهّل على أوكرانيا حماية الحق في الدفاع عن النفس.

وأكدت السلطات الألمانية في 31 مايور الماضي سماحها باستخدام الأسلحة الألمانية ضد أهداف روسية بالقرب من مقاطعة خاركوف الأوكرانية. وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء الألماني، فولفغانغ بيونخر، إن برلين لا تعتقد أن هذا الموقف يجعلها مشاركا في النزاع الأوكراني.

من جهته أكد البنتاغون أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن نسقت احتمال توجيه ضربات عسكرية إلى الأراضي الروسية باستخدام أسلحة أمريكية.

وردا على ذلك كتب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف في صفحته على "تلغرام" في 31 مايو الماضي أن موسكو تنطلق من أن الأنظمة الصاروخية بعيدة المدى في أوكرانيا يديرها العسكريون من حلف "الناتو"، واصفا ذلك بأنه "مشاركة في الحرب" ضد روسيا.

المصدر: DPA

مقالات مشابهة

  • معركة البرلمان: هل تبتلع القوى الشيعية أحلام السنة؟
  • محمد الفكي سليمان يفند خيارات الحرب والسلام
  • ستولتنبرغ يؤيد موافقة ألمانيا على استخدام أسلحتها ضد أهداف في روسيا
  • إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية بالجليل الأعلى
  • قاعدة عسكرية روسية في البحر الأحمر.. كيف تؤثر على حرب السودان؟
  • الموقف من المائدة المستديرة في مصر اول امتحان امام تقدم!
  • الموقف من المائدة المستديرة في مصر أول امتحان أمام تقدم!
  • أوتشا: الحرب السودانية تغذي كارثة إنسانية بأبعاد أسطورية
  • هل الحرب ضد البرهان أم الكيزان؟
  • الدفاع الروسية تعرض لقطات لإطلاق قنابل حائمة على أهداف عسكرية أوكرانية