قالت الإعلامية بسنت بكر، إن الفنان حسن مصطفى كوميديان من العيار الثقيل، فهو يستطيع ببساطة إدخال الضحكة بأبسط الكلمات، دون افتعال أو استظراف.

حسن مصطفى ينتمي إلى مدرسة نجيب الريحاني

وأضافت «بكر»، خلال تقديمها برنامج «الظرفاء»، عبر الراديو 9090، أن حسن مصطفى ينتمي إلى مدرسة نجيب الريحاني في الكوميديا، إذ يُضحك عن طريق الفكرة ومعنى المشهد والموقف الذي يقدمه داخل المشهد والشخصية.

وتابعت: «الغريب في حسن مصطفى أنه لم يكن والد يونس شلبي في مدرسة المشاغبين فقط، ولا والد العيال الذين كبروا في العيال كبرت أبدا، ولكن والدنا كلنا، وارتبطنا به وبفكرة الأب والبيت المصري».

حسن مصطفى عاشق للغة العربية وبرع فيها 

وواصلت: «الذين لا يعرفون كثيرًا عن حسن مصطفى، فأنه يعشق اللغة العربية وبرع فيها للغاية، ويحب أن يتحدث بالفصحى، كما أنه بحسب وصفه يقول على العربية: أشربها كالماء وأتنفسها كالهواء».

واستكملت: «عندما اشترى والده حينما كان صغيرًا الراديو، أحب حسن مصطفى برنامج حديث الأربعاء لعميد الأدب العربية الدكتور طه حسين، ورتب القدر له مقابلة مع المخرج الكبير نور الدمرداش، الذي أخرج وقتها مسرحية لنجم الكوميديا إسماعيل يس في مسرحه، كما رتب له القدر مقابلة مع المخرج الراحل السيد بدير، وساعد المخرجين حسن مصطفى لدخول عالم الفن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن مصطفى طه حسين المسرح حسن مصطفى

إقرأ أيضاً:

جويل مردينيان مثيرة ولافته بلون الصحراء

خضعت الإعلامية جويل مردينيان لجلسة تصوير جديدة وشاركت متابعيها ببعض صورها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الفيديوهات والصور الأشهر الإنستجرام.

وبدت جويل مردينيان بإطلالة ساحرة، تميل للجرأة كعادتها، حيث ارتدت فستان طويل مجسم من اعلى وفضفاض من اسفل صمم من قماش الساتان باللون البني مستوحاه من رمل الصحراء.
قصر الفستان عكس التاتو الكامن اسفل قدميها.

اما من الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه مما عكس سحر ملامحها.

جويل ماردينيان (27 نوفمبر 1977) هي مذيعة لبنانية تقدم برنامج «جويل» على قناة أم بي سي. كانت سفيرة لماركة Max factor بالشرق الأوسط والخليج ثم قامت بإنتاج ماركة ماكياج خاصة بها وتحت اسمها الشخصي Joelle.

تزوجت مرتين: أولى من والد ابنها بايلي و تزوجت مرة ثانية في 2010 من رجل الأعمال اللبناني كمال قدورة والد ابنتها ايلا صوفيا. ومؤخرا تبنت طفل اسمته نايثين.

مقالات مشابهة

  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط
  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الخميس 13-6-2024
  • جويل مردينيان مثيرة ولافته بلون الصحراء
  • خاما البصرة يرتفعان بالتزامن مع صعود النفط عالميا
  • انتهاء برنامج "InteRussia" التدريبي للصحافيين الأجانب في قناة RT
  • مصنع الأطراف الصناعية في الإمارات.. طاقة القدر لضحايا الحرب في غزة
  • الركراكي: سنحاول أن نمزج بين جودة اللعب وتحقيق النتيجة في مقابلة الثلاثاء
  • ريال مدريد يؤكد مشاركته في كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة
  • بينهم الراحل مصطفى حسين.. وزيرة الثقافة تكرم مبدعي مصر والوطن العربي (صور)
  • كلية الإعلام والاتصال بالأكاديمية العربية تكرم الإعلامي مصطفى بكري | صور