لا يستبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن تقوم باريس بعملية برية في أوكرانيا في مرحلة ما، بحسب مقابلة له مع مجلة لو باريزيان الفرنسية.
وأضاف قائلا: "ربما في مرحلة ما - وأنا لا أرغب في ذلك ولن أبادر بذلك - سيكون من الضروري تنفيذ عمليات، أيا كانت، محليا لمواجهة القوات الروسية، وأن قوة فرنسا تكمن في قدرتنا على القيام بذلك".

الحرب الروسية الأوكرانيةوذكر أن العديد من الدول الأوروبية، وليس الصغيرة منها، تدعم توجه فرنسا، مؤكدا استعداد بلاده لأي سيناريو.
أخبار متعلقة "أنشطة إرهابية".. روسيا تتهم أوكرانيا بمحاولة تخريب انتخابات الرئاسةالشؤون الإسلامية تفطر 900 صائم في مأدبة بأكبر جامع بالهندوأشار إلى أنه سيكون من الخطأ عدم القيام بذلك.وقال" أنا متأكد من أنه، في ظل أي سيناريو، كان أي شخص سيتحمل المسؤولية، انطلاقا من المعيار الذي يختاره"."أنشطة إرهابية".. روسيا تتهم أوكرانيا بمحاولة تخريب انتخابات الرئاسة#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/YbVo5Ojije pic.twitter.com/nj1U2bWF4c— صحيفة اليوم (@alyaum) March 16, 2024تقديم المزيد من المساعدات لكييفكان ماكرون ذكر أن ممثلي حوالي 20 دولة غربية ناقشوا تقديم المزيد من المساعدات لكييف في اجتماع في باريس، والذي تضمن أيضا خيار إرسال قوات برية إلى أوكرانيا.
لكنه بين أنه لم يتمكن المشاركون من التوصل إلى توافق في الآراء بشأن هذه القضية، معلقا: "لكن لا يمكن استبعاد مثل هذا السيناريو في المستقبل".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: باريس روسيا أوكرانيا ماكرون الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

تقرير أمريكي: على الناتو إنفاق المزيد من أجل مواجهة طويلة الأمد مع روسيا

خلص مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية CSIS بواشنطن إلى أن دول الناتو بحاجة للاستعداد لسيناريو "حرب طويلة الأمد" مع روسيا ومضطرة لزيادة حجم الإنفاق الدفاعي وتعزيز صناعتها الحربية.

وتزامن نشر تقرير مركز الدراسات أمس الثلاثاء مع قمة الناتو المرتقبة في واشنطن خلال يوليو المقبل، والتي تحتل فيها روسيا موقعا مركزيا على جدول أعمال الدول الأعضاء المشاركة في القمة.

إقرأ المزيد "الناتو": روسيا تشكل تهديدا طويل الأمد بمعزل عن نتيجة الصراع الأوكراني

وأشار التقرير إلى أن الناتو حقق خلال العامين الماضيين "تقدما كبيرا" في الاستعداد لصراع محتمل مع موسكو، وذلك بفضل المفهوم الذي تم تبنيه في قمة الناتو صيف 2022 في العاصمة مدريد.

وأطلق على هذا المفهوم "العودة إلى المستقبل"، في إشارة إلى الحرب الباردة. معتبرا أن روسيا وصلت إلى مكانة "التهديد الأمني ​​الأكثر أهمية ومباشرة"، وبالتالي يتساءل الباحثون عما إذا كان الناتو في الواقع الحالي، مستعدا لخوض حرب طويلة الأمد.

وعن جهوزية الناتو لحرب طويلة الأمد، ذكرت الدراسة أن الحلفاء لا يزالون "بحاجة إلى إنفاق المزيد، وبناء القدرات الصناعية العسكرية، وسد الفجوات الحرجة في الأسلحة وتعزيز المرونة على المستوى الوطني".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد بشكل واضح خلال مقابلة صحفية أجراها معه الصحفي تاكر كارلسون، منذ أشهر، أن موسكو "لن تهاجم دول الناتو، وهذا الحديث عن نية روسيا بالهجوم لا معنى له".

وأشار بوتين إلى أن السياسيين الغربيين يقومون بصورة منتظمة بترهيب شعوبهم بوجود تهديد روسي وهمي من أجل صرف الانتباه عن المشاكل الداخلية.

المصدر:CSIS

مقالات مشابهة

  • تقرير أمريكي: على الناتو إنفاق المزيد من أجل مواجهة طويلة الأمد مع روسيا
  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • لافروف يكشف عن اتصالات غير معلنة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا
  • زاخاروفا: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل تشديد القيود وانعدام المنافسة العادلة
  • سويسرا تؤكد حضور 90 دولة ومنظمة مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا منتصف يونيو
  • حزب الجمهوريون الفرنسي: "الماكرونية" تعني المزيد من الضرائب والهجرة وانعدام الأمن
  • ماكرون يعلن حل البرلمان الفرنسي ويدعو إلى انتخابات تشريعية في 30 يونيو
  • بايدن يتوصل لاتفاق مع ماكرون بشأن أموال روسيا المجمدة
  • ساليفان: كييف استغلت الإذن بتنفيذ ضربات بالأسلحة الأمريكية على أراضي روسيا
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية استعادة الأسرى من النصيرات وسط قطاع غزة