قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الخزانة العامة للدولة سددت أكثر من 818 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال 55 شهرًا، منذ توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي في شهر سبتمبر عام 2019 لسداد مستحقات صناديق التأمينات المتراكمة عبر 50 عامًا، وذلك على ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019؛ بما يضمن توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم والوفاء بكامل الالتزامات تجاه دعم منظومة المعاشات.


وأشار الوزير، إلى أنه سيتم دعم منظومة المعاشات بمبلغ 202 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، مضيفًا: مستمرون في تحويل المبالغ المالية المقررة بقانون التأمينات الاجتماعية لدعم المعاشات، وأن الخزانة العامة للدولة ستكون حولت 46 تريليونًا و478.9 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بحلول عام 2050.

وأوضح معيط، إن ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم منظومة التأمينات والمعاشات، ولذلك فالوزارة ملتزمة بتنفيذ اتفاق فض التشابكات المالية مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية رغم الضغوط الشديدة على الموازنة العامة للدولة؛ تأثرًا بتداعيات الأزمات العالمية المترتبة على التوترات الجيوسياسية الإقليمية والدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المالية وزير المالية ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

موعد صرف المعاشات لشهر يوليو 2024.. الدفعة الخامسة من الزيادة الجديدة

حددت هيئة التأمينات الاجتماعية، موعد صرف المعاشات لشهر يوليو 2024، لـ11 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، موضحة أن الصرف عبر أكثر من وسيلة، مثل ماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد وفروع البنوك المنتشرة بمختلف الأماكن بجميع المحافظات.

قيمة زيادة المعاشات 2024

تصرف معاشات شهر يوليو بالزيادة الجديدة، التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتكون دفعة شهر يوليو هي الدفعة الخامسة من تطبيق الزيادة، والتي تصل قيمتها إلى 16% ضمن حزمة الحماية الاجتماعية.

تبدأ عملية الصرف اعتبارًا من أول شهر يوليو المقبل الموافق يوم الاثنين، فتحرص الهيئة دائمًا على إقرار يوم الصرف ليكون اليوم الأول من كل شهر.

فئات يمكنها الاستفادة من خدمات بنك ناصر

وفي سياق منفصل، يقدم بنك ناصر الاجتماعي العديد من الخدمات المصرفية، ومجموعة متنوعة من التمويلات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء، بهدف تعزيز سياسة الشمول المالي، وذلك يشمل:

- موظفو القطاع العام والخاص.

- أصحاب المعاشات.

وأكد البنك أنّ الخدمات متاحة بشروط ميسرة، بهدف توفير خدمات متنوعة وجذب شرائح جديدة من العملاء، والتيسير على العملاء في أمورهم الحياتية، وتوفير حياة كريمة لهم مع تيسير إجراءات الحصول على التمويلات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • ما هو السن الأدنى للاشتراك الإلزامي في نظام التأمينات الاجتماعية؟
  • «الصحفيين» تعقد لقاءين تدريبيين حول التشريعات الاجتماعية وحقوق العمل
  • وزير المالية: ملتزمون بالإصلاح الاقتصادي لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية
  • موعد صرف المعاشات لشهر يوليو 2024.. الدفعة الخامسة من الزيادة الجديدة
  • الحكومة تنفي تقليص المخصصات المالية لقطاع الصحة بالموازنة العامة الجديدة
  • حقيقة تقليص المخصصات المالية لقطاع الصحة بالموازنة العامة
  • هل يمكن تسجيل المشترك كموظف في التأمينات الاجتماعية ومازال طالبًا؟
  • انتخاب مصر لرئاسة مكتب اللجنة الاستشارية العلمية لهيئة مصايد البحر المتوسط والبحر الأسود للدورة الثالثة
  • القصير: انتخاب مصر لرئاسة اللجنة الاستشارية العلمية لهيئة مصايد البحر المتوسط والأسود
  • انتخاب مصر لرئاسة مكتب اللجنة الاستشارية العلمية لهيئة مصايد البحر المتوسط والبحر الأسود