إنجلترا – أعلن مركز تنسيق التجارة البحرية التابع للبحرية البريطانية UKMTO اليوم الأحد تعرض إحدى السفن لهجوم قبالة سواحل اليمن في خليج عدن على بعد 85 ميلا شرقي عدن.

ونشر مركز التنسيق البريطاني على موقعه الإلكتروني خارطة توضح الموقع الجغرافي للاستهداف ونصحت السفن بـ”العبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه”.

وقبل حوالي ساعتين على هذا الإعلان البريطاني، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أنه يوم 16 مارس بين الساعة 7:50 صباحا و8:15 صباحا (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون طائرتين بدون طيار من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وقالت “سنتكوم” إنها نجحت في الاشتباك مع طائرة بدون طيار وتدميرها، ويفترض أن الأخرى تحطمت في البحر الأحمر، ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات في السفن القريبة.

وأيضا بحسب بيان “سنتكوم”: بين الساعة 9 مساء. والساعة 10:30 مساء. (بتوقيت صنعاء)، دمرت القيادة المركزية الأمريكية 5 قوارب مسيرة غير مأهولة، وطائرة بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن “دفاعا عن النفس”.

وتضامنا مع قطاع غزة، تستهدف جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقا لتصريحات الجماعة.

وردا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مصر تجدد دعمها الراسخ للشرعية ولوحدة اليمن وسلامة أراضيه

 

جدد وزير الخارجية والهجرة المصري، الدكتور بدر عبدالعاطي، دعم جمهورية مصر العربية للشرعية في اليمن واستقلال مؤسسات الدولة، ودعمها الراسخ لوحدة اليمن واستقلالها وسلامة أراضيها.

واشار وزير الخارجية المصري خلال لقائه في واشنطن، المبعوث الأمريكي الى اليمن تيم ليندركينج، إلى ما يمثله أمن واستقرار اليمن، وكذا ملف البحر الأحمر وسلامة الملاحة البحرية فيه، من أولوية متقدمة للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر..موضحاً الارتباط المباشر بين أمن البحر الأحمر والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي .

واوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير تميم خلاف في بيان، ان الوزير عبد العاطي اكد خلال اللقاء، تأييد مصر لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦، وبما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناته الإنسانية.

وشدد وزير الخارجية المصري، على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن..مشيراً إلى دعم مصر للجهود الأممية ذات الصلة..منوهاً إلى الجهود المصرية لتقديم أوجه الدعم المختلفة للشعب اليمني، خاصة في مجال تقديم المساعدات الطبية والغذائية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حاد في تكاليف تأمين السفن في البحر الأحمر بسبب المخاطر المتزايدة
  • مصر تجدد دعمها الراسخ للشرعية ولوحدة اليمن وسلامة أراضيه
  • الحوثيون يرحبون بموقف مصر فيما يتعلق بأزمة البحر الأحمر والترتيبات الأمنية المرتبطة به
  • مصر تجدد دعمها الراسخ لوحدة واستقلال اليمن
  • البحرية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مُسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • 6 آلاف جندي.. حاملة طائرات أمريكية ستنتشر الأسبوع المقبل في البحر الأحمر
  • حاملة طائرات أمريكية ستنتشر الأسبوع المقبل في البحر الأحمر 
  • ارتفاع تكاليف التأمين في البحر الأحمر مع تزايد تهديدات الحوثيين
  • رئيسة العمليات البحرية الأمريكية: البحر الأحمر كشف عن صعوبات جديدة في مواجهة التهديدات
  • الحوثيون يعتقلون شيوخ قبائل وقادة في المؤتمر