انطلقت مساء أمس فعاليات اليوم الأول من بطولة الجوجيتسو بحضور الشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية.
حضر البطولة سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للدورة، ومسؤولي الاتحاد والأندية والأكاديميات المشاركة.

ووسط مشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات الذين يمثلون مختلف الأندية والأكاديميات في فئتي الناشئين والأساتذة تمكّن نادي العين من احراز المركز الأول في فئة الناشئين، فيما حل لاعبو أكاديمية كازاخستان الوطنية في مركز الوصيف، ونادي الجزيرة في المركز الثالث.
أما على صعيد فئة الأساتذة فقد حلقت أكاديمية بالمز الرياضية بالصدارة، وحلّت أكاديمية كوماندو جروب في المركز الثاني، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ثالثا.
وثمّن سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجو جيتسو التعاون والتنسيق المستمر مع مجلس دبي الرياضي في تنظيم البطولة، مؤكداً أن منافسات الجوجيتسو تواصل ترسيخ مكانتها كواحدة من الرياضات التنافسية ذات الحضور الكبير في الدورة الرياضية الرائدة، ولا أدلّ على ذلك من استقطابها لمشاركات واسعة النطاق من مختلف الأندية والأكاديميات، ما ينسجم مع استراتيجية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في نشر اللعبة وتنظيم الفعاليات على مدار العام، وتوفير بيئة مثالية تساهم في تنمية مهارات اللاعبين وصقل مواهبهم وتعزيز جاهزيتهم لخوض الاستحقاقات المحلية والدولية القادمة.

وقال ” تمديد فترة إقامة منافسات الجوجيتسو لتصبح يومين بدلا عن يوم واحد كما كان متبعا في الماضي، يعكس حجم الإقبال الكبير على ممارسة اللعبة، وجهود الاتحاد واللجنة المنظمة للبطولة لاستيعاب طلبات المشاركة غير المسبوقة من قبل الأندية والأكاديميات، انطلاقا من إيمانها وقناعتها بأهمية توفر فرص الاحتكاك والمنافسة للاعبين، بما ينعكس إيجابا على أدائهم وتطورهم البدني والذهني، والحفاظ على معدلات اللياقة البدنية العالية استعداد لموسم طويل من البطولات والفعاليات الرياضية”.
وأكد عادل البناي رئيس اللجنة الفنية لدورة ند الشبا الرياضية أن الدورة تتطور بشكل ملحوظ عاما بعد عام، وأن رياضة الجو جيتسو نجحت هذا العام في استقطاب أكثر من 400 لاعب ولاعبة وهو ضعف عدد اللاعبين في النسخ السابقة في مؤشر قوي على مدى انتشار اللعبة، مشيداً بدور اتحاد الإمارات للجوجيتسو في نشر الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين حتى غدت في طليعة الرياضات التي تتمتع بشعبية كبيرة داخل المجتمع.
وقال ” قرار اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية في تخصيص يومين لمنافسات الجو جيتسو كان خطوة مهمة، خصوصاً أن هذه الرياضة تشكّل إضافة كبيرة للدورة على صعيد قوة المنافسة، وتواجد نخبة لاعبي البساط من مختلف الجنسيات”.

وقالت عائشة محمد الجنيبي لاعبة نادي بني ياس “حزام أزرق” والتي حققت ذهبية الناشئات وزن 63 كجم ” أشعر بسعادة كبيرة لاعتلاء منصة التتويج في هذه الدورة القوية التي جمعت مجموعة من أبرز اللاعبات الصاعدات. النزال النهائي كان حماسيا في مواجهة لاعبة نادي الجزيرة البرازيلية جوليا دي أوليفيرا، وتبادلنا السيطرة على مجريات النزال حتى اللحظات الأخيرة قبل أن أقوم بحركة خاطفة تمكنت عبرها من حسم الموقف لصالحي”.
من جانبه قال يرالي خليلوف من أكاديمية كازاخستان الوطنية “حزام أزرق” والذي حقّق ذهبية فئة الناشئين وزن 85 كيلو جراما ” بطولة رائعة أخرى يهدينا إياها اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومجلس دبي الرياضي، ومن حسن الحظ أنني كنت من أوائل المسجلين فيها، وبالفعل كانت تجربة قيّمة بالنسبة لي. شعور الوقوف على منصة التتويج والحصول على الميدالية الذهبية يفوق الوصف. شهدت البطولة منافسة شديدة في ظل وجود العديد من اللاعبين الراغبين في إثبات أنفسهم. خضت عدة نزالات قوية مع لاعبين أقوياء ذوي خبرات وأساليب مختلفة وهنا تكمن القيمة الحقيقية لمثل هذه البطولات”.
وقال البرازيلي ريناتو كاردوزو “حزام أسود” من أكاديمية كوماندو جروب والذي حقّق ذهبية فئة الأساتذة وزن 100 كجم ” لم تخالف البطولة توقعاتنا، فالمستوى الذي شهدناه اليوم في منافسات فئة الأساتذة أعادنا بالذاكرة إلى أقوى البطولات العالمية التي ينظمها الاتحاد، فمعظم اللاعبين المشاركين سبق لهم خوض أقوى البطولات مثل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وبطولات AJP وجراند سلام”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: اتحاد الإمارات للجوجیتسو ند الشبا الریاضیة دبی الریاضی

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة

علمت "عمان" أن الاتحاد العماني لكرة القدم وأندية دوري عمانتل اتفاقا على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة وفق متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أكد ضرورة إطلاق دوري للمراحل السنية ضمن التحديثات الجديدة للرخصة الآسيوية.

وعُقد أمس اجتماع بمقر اتحاد الكرة حضر جانبا منه محمد بن سليمان اليحمدي الأمين العام؛ لمناقشة إقامة هذه المسابقات، وتم الاتفاق على أن تستفيد الأندية من تجربة نادي السيب في إقامة أكاديمية لكرة القدم للفئات العمرية ومن خلال هذه الأكاديميات سيتم إطلاق الدوري.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد خاطب الاتحاد العماني بالمعايير الجديدة لتراخيص الأندية اعتبارا من الموسم المقبل وستكون هذه المعايير إجبارية من نسخة عام 2024.

وأبرز المعايير الجديدة التي سيتم تطبيقها على الأندية، اعتبارا من العام المقبل، تتعلق بضرورة تشكيل فريق كرة نسائي على الأندية المحترفة، وتسجيل الفريق في سجلات الاتحادين المحلي والآسيوي، بجانب ضرورة تسجيل اللاعبين الناشئين أيضا ضمن السجلات المالية للأندية وكشوفات مرتبات أو مكافآت اللاعبين في المراحل السنية إذا وجدت، بما يسهم في ضمان توفير ظروف ملائمة للاعبين الناشئين وحمايتهم من الانتهاكات المحتملة، ولتعزيز رفاهيتهم في الأندية المحترفة، مع تقديم تفاصيل أوفى عن آلية دفع المرتبات، وسداد الالتزامات المالية في عقود اللاعبين بالفرق الأولى، بما يسهل على الاتحاد القاري تتبع الأمور الخاصة بالتعاقدات المالية، وما إذا كانت الأندية تلتزم بالفعل بسداد ما عليها من عدمه.

وقام الاتحاد الآسيوي بترقية بعض المعايير من «C» إلى «B»، مثل اعتماد معايير محاربة العنصرية، وضرورة تنفيذ برامج تعليم وتدريب للاعبين والمدربين، حول النزاهة وتعاطي المنشطات وقوانين اللعبة، عبر دورات يجب على الأندية إقامتها للاعبين وإيفاء الرابطة بتلك الدورات، ومن ثم تسجيلها في سجلات الاتحاد، بجانب تخصيص رخصة تُمنح لكل من المستشار القانوني، المدير الفني للنادي، مدربي الحراس، ومدربي اللياقة البدنية، والتي توصف بالرخصة «B».

مقالات مشابهة

  • محمود حرب: معسكر ناجح للمنتخب الأولمبي وتجهيزات مكثفة لأولمبياد باريس
  • اتحاد الكرة وأندية عمانتل يتفقان على إطلاق دوري تحت 11 و13 سنة
  • ستاد الإسكندرية يفتتح عددا من المدارس الرياضية لإعداد وتأهيل اللاعبين
  • تعاون استراتيجي بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومجموعة g7+ ومعهد التنمية الخارجية البريطاني
  • أكاديمية الشيخ زايد تحتفل بخريجي دفعتين من طلاب الصف الثاني عشر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من أكاديمية العلوم الشرطية بالإمارات
  • أبطال الإمارات يحصدون 42 ميدالية في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو
  • 42 ميدالية لأبطالنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بتركيا
  • تصريحات مثيرة للجدل من عامر حسين ضد منتقديه
  • القيادات الرياضية الإماراتية تكتسح مراكز صنع القرار الرياضي الدولي